معركة حاسمة بين أستون فيلا وتوتنهام من أجل مقاعد دوري الأبطال (معطيات وتوقعات)

 

تبدأ معركة حاسمة في السباق على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد 10 مارس 2024 على ملعب "فيلا بارك"، حيث يرحب أستون فيلا بضيفه توتنهام.

معركة حاسمة بين أستون فيلا وتوتنهام من أجل مقاعد دوري الأبطال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أستون فيلا ضد توتنهام في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز

تبدأ معركة حاسمة في السباق على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد 10 مارس 2024 على ملعب "فيلا بارك"، حيث يرحب أستون فيلا بضيفه توتنهام.

ويحتل الأسود حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب "البريمرليغ" برصيد 55 نقطة من 27 مباراة، في المقابل عاد "السبورز" من تأخرهم بهدف ليهزموا كريستال بالاس (3-1) في نهاية الأسبوع الماضي ويحافظوا على المركز الخامس برصيد 50 نقطة من 26 مباراة.

وتفوق فيلا بشكل مثير للإعجاب على توتنهام في المواجهات المباشرة الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من وصول رجال بوستيكوغلو إلى "فيلا بارك" بعد تسجيل عدة أهداف في آخر خمس مباريات خارج القواعد في النخبة.

معطيات المواجهة

تمكن نادي أستون فيلا، منتصف الأسبوع، من العودة بنتيجة التعادل (0-0) من ميدان مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، في ذهاب دور ثمن نهائي الدوري الأوروب، مما يجعله المرشح الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الموالي في مباراة الإياب الأسبوع المقبل على أرضه.

وقبل استئناف مغامرته القارية، يبحث فريق المدرب أوناي إيمري عن فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن هزم فولهام (2-1) ونوتنغهام فورست (4-2) ولوتون تاون (3-2)، من أجل السيطرة على سباق المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويحتل الأسود المركز الرابع في الجدول بفارق خمس نقاط عن توتنهام - ولكن مع وجود مباراة مؤجلة لهذا الأخير – وبالتالي فهم أمام عقبة خطيرة قد تحول دون إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل.

واستقبل "الفيلانز" عدة أهداف في أربع من آخر ست مباريات لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز - لكن خطهم الرائع في تسجيل الأهداف في "فيلا بارك" يبلغ الآن 27 مباراة، منذ التعادل ضد تشيلسي في أكتوبر 2022.

في الضفة الأخرى، واصل نادي توتنهام تقليده باستقبال الأهداف في مباريات الدوري على أرضه في عام 2024، وكان ذلك للمرة الرابعة على التوالي، في الفوز (3-1) على كريستال بالاس نهاية الأسبوع الماضي، حيث تأخر في النتيجة عند الدقيقة 59 قبل أن يسجل ثلاثة أهداف عن طريق تيمو فيرنر وكريستيان روميرو وسون هيونغ مين.

وبفضل فوزه الأول بفارق هدفين على الأقل في عام 2024، بقي فريق المدرب آنجي بوستيكوغلو على بعد خمس نقاط من فيلا، وقد يتقلص إلى نقطتين في حال الفوز يوم الأحد، مما سيجعل مصيره في دوري أبطال أوروبا بين يديه بالنظر إلى توفره على مباراة مؤجلة ضد تشيلسي.

ويمثل الفوز على بالاس المباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز التي يسجل فيها توتنهام أهدافًا وتستقبل شباكه أهدافا، لكن سجله خارج أرضه يترك الكثير مما هو مرغوب فيه، حيث حقق فوزًا واحدًا فقط لإظهار رقمه القياسي في آخر ست مباريات خارج أرضه، دون فوز في كل من الثلاثة الأخيرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أستون فيلا : مارتينيز / كاش ، كونسا ، كارلوس ، مورينو / ديابي ، لويز ، ماكغين ، بايلي ، تيليمانس / واتكينز

توتنهام : فيكاريو / بورو ، روميرو ، فان دي فين ، أودوغي / بينتانكور ، بيسوما / كولوسيفسكي ، ماديسون ، فيرنر / سون

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة أولي واتكينز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال