أتلتيكو مدريد أمام تحد صعب ضد إنتر ميلانو (معطيات وتوقعات)

 

في سعيه لقلب تأخره بهدف واحد، يستقبل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خصمه إنتر ميلانو الإيطالي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء يوم الأربعاء 13 مارس 2024.

أتلتيكو مدريد أمام تحد صعب ضد إنتر ميلانو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيكو مدريد ضد إنتر ميلانو في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

في سعيه لقلب تأخره بهدف واحد، يستقبل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خصمه إنتر ميلانو الإيطالي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء يوم الأربعاء 13 مارس 2024.

وحقق "النيراتزوري" فوزًا ضئيلًا (1-0) في مباراة الذهاب على ملعب "سان سيرو" قبل ثلاثة أسابيع، بفضل هدف متأخر في الشوط الثاني سجله ماركو أرناوتوفيتش.

معطيات المواجهة

بعد الخروج المخيب للآمال من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حقق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تقدمًا أفضل هذا الموسم على الأقل بالوصول إلى دور الـ16، لكن سيتعين عليه القتال من أجل التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثالثة في خمسة مواسم بعد الخسارة ذهابا في إيطاليا.

وبعد ثلاثة أيام فقط من فوزه على لاس بالماس (5-0) في الدوري الإسباني، افتقر الفريق الإسباني إلى الغريزة التهديفية في ملعب "سان سيرو" وفشل في تسجيل أي من تسديداته السبع على المرمى قبل أن تتلقى شباكه هدفا في الدقيقة 79.

ويعيش فريق المدرب دييغو سيميوني بعض الضغوط في الأسابيع الأخيرة حيث فاز في مباراتين فقط من آخر تسع مباريات في جميع المسابقات، وخسر خمس مرات خلال هذه السلسلة، بما في ذلك نهاية الأسبوع الماضي أمام مضيفه قادش (2-0) في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتفصل الآن ست نقاط بين برشلونة صاحب المركز الثالث وأتلتيكو صاحب المركز الرابع، الذي يتشبث بمركزه المؤهل لدوري أبطال أوروبا بينما يتأخر بنقطتين فقط عن أتليتيك بيلباو صاحب المركز الخامس، قبل 10 مباريات من نهاية "الليغا".

ويدخل أتلتيكو مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء بعد أن فشل في التأهل في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة في الأدوار الإقصائية بعد خسارته مباراة الذهاب، لكنه سيستمتع بالعودة إلى ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" حيث خسر مرة واحدة فقط من آخر 32 مباراة في جميع البطولات، بينما فاز أيضًا بسبعة من آخر تسع مواجهات على أرضه ضد الأندية الإيطالية.

وعلى عكس أتليتيكو، يتوجه نادي إنتر ميلانو الإيطالي إلى العاصمة الإسبانية بمعنويات عالية بعد أن فاز في 14 مباراة وتعادل في واحدة من آخر 15 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك الانتصار الأخير خارج ملعبه (1-0) أمام بولونيا في الدوري الإيطالي نهاية الأسبوع الماضي.

واختار المدرب سيموني إنزاغي إراحة عدد قليل من نجومه، بما في ذلك الهداف والقائد لاوتارو مارتينيز، لكن "النيراتزوري" انتصر على مضيفه الذي يطارد دوري أبطال أوروبا بفضل رأسية من يان أوريل بيسك في نهاية الشوط الأول.

وبعد فوزه في 12 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي، أصبح إنتر المرشح الأبرز للفوز بلقب الدوري الإيطالي رقم 20 في تاريخه، حيث يحتل الصدارة برصيد 75 نقطة من 28 مباراة، بفارق 16 نقطة عن منافسه ميلان في المركز الثاني.

ومع هذه الميزة، يمكن لإنزاغي ولاعبيه التركيز بشكل كامل على مباراة دور الـ16 يوم الأربعاء ضد أتلتيكو في دوري أبطال أوروبا، حيث يتطلع المتأهلون لنهائي الموسم الماضي إلى تحقيق نتيجة أفضل هذا الموسم والفوز بأول لقب أوروبي لهم منذ 2009-10.

وسيكون إنتر واثقًا من ضمان مكانه في الدور ربع النهائي بعد أن تأهل في سبع من آخر ثماني مباريات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في مباراة الذهاب، لكن النجاح ضد أتلتيكو ليس أمرًا مفروغًا منه حيث فشل "النيراتزوري" في الفوز بأي من آخر 10 زيارات إلى إسبانيا في مسابقة النخبة للأندية في أوروبا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / مولينا ، سافيتش ، فيتسل ، هيرموسو ، لينو / ساؤول ، دي بول ، كوكي / ديباي ، موراتا

إنتر ميلانو : سومر / بافارد ، دي فريغ ، باستوني / دارميان ، باريلا ، شالهان أوغلو ، مخيتاريان ، ديماركو / تورام ، مارتينيز

توقعات كورالوجي : فوز إنتر ميلانو / النتيجة الصحيحة لفوز إنتر ميلانو (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال