برشلونة يحلم بمواصلة المشوار على حساب نابولي (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي برشلونة الإسباني بطل "الليغا" مع نظيره نابولي الإيطالي بطل "الكالتشيو"، مساء يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" برسم إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يحلم بمواصلة المشوار على حساب نابولي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برشلونة ضد نابولي في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي نادي برشلونة الإسباني بطل "الليغا" مع نظيره نابولي الإيطالي بطل "الكالتشيو"، مساء يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" برسم إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل روبرت ليفاندوفسيكي هدف "البارصا" في مباراة الذهاب على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" الشهر الماضي، بينما سجل فيكتور أوسيمين لصالح الفريق المستضيف، ليقنع الفريقان بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

معطيات المواجهة

على الرغم من أن هدف ليفاندوفسكي الثاني عشر في مباريات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا لم يكن كافيًا لمنح نادي برشلونة الإسباني تقدمًا ثمينًا في مباراة الذهاب، إلا أنه جعله يبقى دون هزيمة في خمس مواجهات ضد نابولي، والطموح هو تحقيق الفوز في الإياب على أرضه من أجل الظهور الأول في دور ربع النهائي منذ عام 2020.

وتأهل "البلوغرانا" في 20 من أصل 21 مناسبة عندما تجنب الهزيمة خارج أرضه في مباراة الذهاب لدوري الأبطال، ومع ذلك، لم يفز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة في مراحل خروج المغلوب منذ فوزه على نابولي في "ديربي مارادوونا" قبل أربع سنوات.

وبعد فوزه يوم الجمعة الماضي (1-0) على مايوركا في الدوري الإسباني، بفضل هدف لامين يامال الرائع في الشوط الثاني، لم يخسر النادي الكتالوني الآن في آخر ثماني مباريات، وعلى الرغم من الإصابات العديدة، حافظ على شباكه نظيفة في كل من المباريات الثلاث الأخيرة.

ولا يزال فريق المدرب تشافي هيرنانديز متخلفًا عن غريمه ريال مدريد في السباق على لقب الدوري الإسباني، بفارق ثماني نقاط، كما أنه أقصي من دور ربع نهائي كأس الملك، ومن المؤكد أنه يعول على اللقب الأكبر في أوروبا إذا أراد تجنب إنهاء موسم صعب بدون ألقاب.

في هذه الأثناء، يعاني نادي نابولي الإيطالي من عدم القدرة على التأهل عند الخسارة في مباريات الذهاب في المسابقات القارية، بحيث أقصي في آخر 11 مرة دون أن يتمكن من انتزاع الفوز في مباراة خارج أرضه.

وفشل بطل الدوري الإيطالي، الذي وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال العام الماضي، في إظهار نفس المستوى هذا الموسم، حيث عجز المدربان رودي غارسيا ووالتر ماتزاري في تعويض المدرب لوتشيانو سباليتي، بالشكل المناسب، واحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وعاد المدرب المؤقت فرانشيسكو كالزونا إلى نابولي قبل أيام فقط من مباراة الذهاب ضد برشلونة الشهر الماضي، ليصبح ثالث مدرب للنادي هذا الموسم، ولكن مع عودة أوسيمين من المشاركة الدولية واستعادة خفيتشا كفاراتسخيليا لمستواه أخيرًا، بدأت الصورة تتضح.

وعلى الرغم من أنه يواجه خطر فقدان التأهل للمنافسة القارية الموسم المقبل، إلا أن فريق "البارتينوبي" لم يخسر في خمس مباريات منذ تولى كالزونا زمام الأمور، وبين التعادلين أمام كالياري وتورينو، تغلب خارج أرضه على ساسولو المتعثر (6-1) وعلى يوفنتوس المتراجع (2-1) في ملعب "مارادونا".

وسجل أوسيمين خمسة أهداف في هذه الفترة، بينما سجل "كفارادونا" أربعة أهداف - بما في ذلك المباراة الأخيرة في الدوري ضد تورينو يوم الجمعة الماضي، التي انتهت بالتعادل (1-1)، لذا فإن بطل إيطاليا لن يخلو من الأمل عندما يتوجه من كامبانيا إلى كاتالونيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : شتيغن / كوندي ، أراوخو ، مارتينيز ، كانسيلو / غوندوغان ، كريستنسن ، فيرمين / يامال ، ليفاندوفسكي ، فيليكس

نابولي : ميريت / دي لورينزو ، أوستيغارد ، جيسوس ، أوليفيرا / أنغويسا ، لوبوتكا ، تراوري / بوليتانو ، أوسيمين ، كفاراتسخيليا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال