دورتموند يسعى لوقف إخفاقاته في الكلاسيكو ضد بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي بايرن ميونخ مع غريمه بوروسيا دورتموند، مساء يوم السبت 30 مارس 2024 على ملعب "أليانز أرينا"، برسم الجولة 27 من الدوري الألماني، في النسخة 135 من الكلاسيكو.

دورتموند يسعى لوقف إخفاقاته في الكلاسيكو ضد بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند في الجولة 27 من الدوري الألماني

يلتقي نادي بايرن ميونخ مع غريمه بوروسيا دورتموند، مساء يوم السبت 30 مارس 2024 على ملعب "أليانز أرينا"، برسم الجولة 27 من الدوري الألماني، في النسخة 135 من الكلاسيكو.

ومن المحتمل أن يكون لدى كلا الفريقين عين على ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على بعد أيام من الآن، لكن لا يزال لدى كل منهما ما يلعب من أجله محليا، بحيث يحتل العملاق البافاري المركز الثاني في جدول ترتيب "البوندسليغا" برصيد 60 نقطة ويأمل في مطاردة آماله الضئيلة للحاق بالمتصدر باير ليفركوزن، بينما يحتل أسود الفيستيفاليا المركز الرابع برصيد 50 نقطة ويستهدفون تجاوز شتوتغارت صاحب المركز الثالث.

ويتمتع بايرن بسجل هائل في المواجهات المباشرة ضد دورتموند، حيث قاد توماس توخيل فريقه للفوز (4-0) على ناديه السابق في ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في وقت سابق من هذا الموسم، أدى إلى تمديد سلسلة من 16 انتصارًا في 20 لقاء بينهما، وسجل 60 في هذه المباريات.

معطيات المواجهة

مع الاقتراب من نهاية الموسم، تتضاءل آمال نادي بايرن ميونخ أكثر فأكثر في الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة 12 على التوالي، على الرغم من فوزه في آخر مباراتين بنتائج ساحقة، (8-1) على ماينز و(5-2) على دارمشتاد، وذلك بالنظر لقوة باير ليفركوزن الذي لم يذق طعم الخسارة في جميع المسابقات منذ بداية الموسم الحالي.

هذا المستوى الكبير الذي يقدمه رجال المدرب تشافي ألونسو جعل الفارق مع البايرن يتوسع إلى عشر نقاط، على بعد ثمان جولات فقط من النهاية، وأي تعثر آخر في هذه المباريات المتبقية، سينهي بالتأكيد السباق على اللقب.

وسجل فريق المدرب توماس توخيل 78 هدفًا في 26 مباراة حتى الآن، بمتوسط ​​ثلاثة أهداف في كل مباراة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى رصيد هاري كين البالغ 31 هدفًا.

على الجانب الآخر، يجد نادي بوروسيا دورتموند نفسه متأخرًا بفارق 10 نقاط عن غريمه بايرن، ويبقى مشواره المتميز حتى الآن في دوري أبطال أوروبا هو النقطة المضيئة هذا الموسم.

وبالنظر لمستوى شتوتغارت ولايبزيغ، لا يزال التأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل غير مضمون بالنسبة لفريق المدرب إدين ترزيتش، حيث يتأخر بست نقاط عن كتيبة المدرب سيباستيان هونس، ويتقدم بنقطة واحدة فقط عن فريق المدرب ماركو روز، قبل انطلاق هذه الجولة.

ومع سلسلة من المباريات الصعبة على الورق، قد يكون تقدم دورتموند الضئيل في المركز الرابع تحت التهديد في نهاية هذا الأسبوع، وقد يخرج من المراكز الأربعة الأولى حتى قبل أن يلعب، مع خوض لايبزيغ مباراته ضد المتعثر ماينز في وقت سابق من يوم السبت.

وعلى الرغم من الضغط الشديد من لايبزيغ، استجاب رجال تيرزيتش بشكل جيد وحققوا أربعة انتصارات متتالية، وسيكون تجنب الخسارة ضد خصم عانوا ضده خلال العقد الماضي بمثابة مكافأة كبيرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بايرن ميونخ : أولريتش / كيميش ، داير ، دي ليخت ، ديفيز / لايمر ، غوريتزكا / ساني ، مولر ، موسيالا / كين

بوروسيا دورتموند : كوبل / رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / أوزكان ، كان ، براندت / سانشو ، فولكروغ ، مالين

توقعات كورالوجي : فوز بايرن ميونخ / النتيجة الصحيحة لفوز بايرن ميونخ (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال