بايرن ميونخ من أجل قلب تأخره ذهابا أمام لاتسيو (معطيات وتوقعات)

 

بعد هزيمته بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب الشهر الماضي في روما، سيسعى نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى قلب تأخره أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي، في مباراة إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 05 مارس 2024.

بايرن ميونخ من أجل قلب تأخره ذهابا أمام لاتسيو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بايرن ميونخ ضد لاتسيو ف إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد هزيمته بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب الشهر الماضي في روما، سيسعى نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى قلب تأخره أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي، في مباراة إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 05 مارس 2024.

وبينما يقترب وصيف بطل الدوري الإيطالي من الوصول إلى ربع نهائي المسابقة لأول مرة منذ عقدين، وصل بطل ألمانيا إلى هذه المرحلة لمدة ثلاث سنوات متتالية ويسعى إلى الفوز بلقبه الأوروبي السابع.

معطيات المواجهة

بعد مسيرة متميزة في المجموعة الأولى، انتهت باحتلال صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، كان من المتوقع أن يتقدم نادي بايرن ميونيخ الألماني بشكل مريح نحو المراحل المتقدمة من دوري أبطال أوروبا، لكنه تعرض لانتكاسة خطيرة في ملعب "الأولمبيكو"، حيث خسر (1-0).

وقد تأهل العملاق الألماني في جميع لقاءاته الاثني عشر الأخيرة باستثناء واحدة في هذه المرحلة من دوري أبطال أوروبا، ولم يخسر أيضًا في 13 مباراة على أرضه في المسابقة، محققا الفوز في 10 منها.

ومع ذلك، يشير التاريخ إلى أن العودة في مباراة الإياب قد لا تكون بهذه البساطة، فقد تم إقصاء بايرن في مبارياته السبع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته ذهابا.

وعلى المستوى المحلي، يتأخر فريق المدرب توماس توخيل عن متصدر الدوري الألماني باير ليفركوزن بفارق 10 نقاط، وفاز بواحدة فقط من آخر خمس مباريات بعد تعادله يوم الجمعة الماضي (2-2) مع فريبورغ، وهو ما أضعف آماله في الدفاع عن اللقب وترك الباب مفتوحًا أمام فريق تشابي ألونسو لتوسيع تفوقه.

ومع خروج بايرن في وقت سابق من كأس ألمانيا وخسارة كأس السوبر الألماني أمام لايبزيغ، يلوح في الأفق احتمال موسم بدون لقب، وهو أمر لم يحدث منذ سنوات عديدة.

في الجهة الأخرى، عاد نادي لاتسيو الإيطالي إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد مسيرة حافلة بالأحداث في المجموعة الخامسة، وأبرزها هدف التعادل المتأخر من حارس المرمى إيفان بروفيديل ضد أتلتيكو مدريد، وهو الآن على بعد خطوة من التأهل إلى ربع النهائي.

وفي المرتين السابقتين اللتين وصل فيهما نادي العاصمة الإيطالية إلى دور الربع من المسابقة القارية الأكبر، أقصي على يد فالنسيا الإسباني في عام 2000 ثم على يد بايرن ميونيخ في عام 2021، وفي جميع المسابقات القارية، تأهل في 12 من آخر 13 مباراة خروج المغلوب بعد فوزه في مباراة الذهاب.

محليا، خسر فريق المدرب ماوريتسيو ساري نصف مبارياته خارج أرضه في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وهو يحتل حاليا المركز التاسع في جدول الترتب، متأخرا بست نقاط عن المركز السادس المؤهل للمسابقات الأوروبية، لكنه بلغ نصف نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز على حساب غريمه في المدينة روما.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بايرن ميونخ : نوير / كيميتش ، دي ليخت ، كيم ، ديفيز / بافلوفيتش ، غوريتزكا / تيل ، مولر ، موسيالا / كين

لاتسيو : بروفيديل / ماروسيتش ، جيلا ، رومانيولي ، هيساي / غندوزي ، كاتالدي ، ألبرتو / أندرسون ، إيموبيلي ، زاكاغني

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال