مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين دورتموند وآيندهوفن (معطيات وتوقعات)

 

من أجل مقعد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يستقبل نادي بوروسيا دورتموند الألماني خصمه بي اس في آيندهوفن الهولندي في مباراة الإياب من دور ثمن النهاية، مساء يوم الأربعاء 13 مارس 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك".

مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين دورتموند وآيندهوفن (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة بوروسيا دورتموند ضد بي اس في آيندهوفن في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من أجل مقعد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يستقبل نادي بوروسيا دورتموند الألماني خصمه بي اس في آيندهوفن الهولندي في مباراة الإياب من دور ثمن النهاية، مساء يوم الأربعاء 13 مارس 2024 على ملعب "سيغنال إدونا بارك".

وكانت المواجهة متوازنة بشكل جيد بعد التعادل (1-1) في مباراة الذهاب في هولندا قبل ثلاثة أسابيع، حيث سجل لوك دي يونغ ركلة الجزاء في الشوط الثاني، ليلغي التقدم المبكر للزوار عن طريق لاعب آيندهوفن السابق دونيل مالين.

معطيات المواجهة

بعد خمسة أيام من التعادل في ذهاب دور ثمن نهائي دوري الأبطال، تعرض نادي بوروسيا دورتموند الألماني للهزيمة (3-2) على أرضه أمام هوفنهايم في "البوندسليغا"، لكنه استعاد عافيته منذ ذلك الحين بفوزين متتاليين خارج أرضه على يونيون برلين (2-0) وفيردر بريمن (2-1).

وبعد تحقيق فوز سهل في برلين، كافح دورتموند ليفوز بعشرة لاعبين على بريمن نهاية الأسبوع الماضي، بفضل أهداف الشوط الأول من دونيل مالين وجايدن سانشو، حيث سجل الأخير هدفه الأول منذ عودته إلى النادي على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأدى طرد مارسيل سابيتزر قبل نهاية الشوط الأول إلى عودة بريمن في المباراة، حيث قلص جاستن نغينماه الفارق قبل 20 دقيقة من النهاية، لكن دورتموند صمد ليحصل على النقاط الثلاث التي أبقته في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة فقط فوق لايبزيغ صاحب المركز الخامس، مع تسع مباريات متبقية.

ويحول فريق المدرب إدين ترزيتش انتباهه الآن إلى حملته السادسة في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا خلال ثمانية مواسم، لكن مرة واحدة فقط في السنوات الست الماضية وصل إلى دور ربع النهائي، لكنه تأهل في آخر خمس مواجهات في الأدوار الإقصائية في المسابقة من خلال تجنب الهزيمة في مباراة الذهاب خارج أرضه.

يتوجه الفريق الألماني إلى مباراة الإياب يوم الأربعاء على خلفية أداء غير ايجابي على أرضه، بعد أن فاز في أربع فقط من آخر تسع مباريات على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في جميع المسابقات، لكنه لم يهزم في آخر ثماني مباريات على أرضه في الدوري.

في الجهة الأخرى، ومنذ التعادل في مباراة الذهاب، جمع نادي بي اس في آيندهوفن الهولندي سبع نقاط من ثلاث مباريات في "الإيريديفيزي"، بعد فوز ساحق (7-1) على زفوله وتعادل (2-2) على أرضه مع فينورد وفوز ضئيل (1-0) خارج أرضه على غو أهيد نهاية الأسبوع الماضي.

وسجل سيرجينو ديست الهدف الوحيد في المباراة الأخير عند حدود الدقيقة العاشرة، وكان الهدف رقم 80 لآيندهوفن في الدوري الممتاز في المباراة رقم 25 بالموسم، ليحافظ على مسيرته الرائعة الخالية من الهزائم في الدوري وعلى تقدمه بفارق 10 نقاط في القمة أمام فينورد صاحب المركز الثاني.

وتعد هزيمة آيندهوفن الثقيلة (4-0) أمام أرسنال في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا واحدة من هزيمتين فقط تعرض لهما الفريق في 39 مباراة في جميع البطولات حتى الآن هذا الموسم.

وسيسافر فريق المدرب بيتر بوس إلى ملعب " سيغنال إدونا بارك" بعد أن فشل في الفوز بأي من رحلاته الـ16 السابقة إلى ألمانيا في جميع المسابقات، حيث خسر 13 مرة، وخسر خمسًا من آخر ست مباريات من هذا النوع في دوري أبطال أوروبا، بينما جاء آخر انتصار له في ألمانيا في دجنبر 1977 ضد آينتراخت براونشفايغ.

ومع ذلك، تعادل آيندهوفن (1-1) في زيارته الوحيدة السابقة لدورتموند في أكتوبر 2002، وبالنظر إلى أنه فاز في آخر ثلاث مباريات خارج أرضهم بنتيجة إجمالية (13-2)، فإن هناك أمل في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2006-2007.

التشكيلات المحتملة للفريقين

بوروسيا دورتموند : كوبل / رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، كان / مالين ، براندت ، أديمي / فولكروغ

بي اس في آيندهوفن : بينيتيز / تيز ، أوبيسبو ، بوسكاغلي ، ديست / شوتن ، تيل ، جونيور / باكايوكو ، دي يونغ ، لوزانو

توقعات كورالوجي : فوز بوروسيا دورتوند / النتيجة الصحيحة لفوز بوروسيا دورتموند (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال