مصر تلتقي نيوزيلندا في أول مواجهة تاريخية بين المنتخبين (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب نيوزيلندا، يوم الجمعة 22 مارس 2024 في مواجهة ودية على استاد القاهرة الدولي، وهو حريص على تحقيق بداية جيدة تحت قيادة المدرب الجديد حسام حسن.

مصر تلتقي نيوزيلندا في أول مواجهة تاريخية بين المنتخبين (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين مصر ونيوزيلندا

يستضيف منتخب مصر نظيره منتخب نيوزيلندا، يوم الجمعة 22 مارس 2024 في مواجهة ودية على استاد القاهرة الدولي، وهو حريص على تحقيق بداية جيدة تحت قيادة المدرب الجديد حسام حسن.

وقام الفراعنة بتعيين أسطورة كرة القدم المصرية ليحل محل البرتغالي روي فيتوريا بعد المشوار المخيب للآمال في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بينما يلعب المنتخب النيوزلندي مباراته الأولى منذ ما يزيد عن أربعة أشهر.

وسيكون هذا اللقاء الأول في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، اذ لم يسبق لهما أن القيا في أي مباراة من ذي قبل سواء رسمية أو ودية.

معطيات المواجهة

بدا لمنتخب مصر أن التغيير أمر لا مفر منه بعد الإقصاء على يد الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية 2023 من دور ثمن النهائي بركلات الترجيح، مما خيب آمال المشجعين الذين كانوا يمنون النفس ف إحراز اللقب القاري الثامن.

وكانت نتيجة هذا الأداء الضعيف هي التخلي عن مدرب بنفيكا السابق وتعيين نجم المنتخب الوطني السابق، حسام حسن، هداف الفراعنة والفائز بكأس الأمم ثلاث مرات، الذي يأمل أن يبدأ ولايته بشكل إيجابي، مع إقامة بطولة قارية أخرى في عام 2025 بالمغرب والتأهل لكأس العالم كهدف أساسي.

ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيثير رد فعل إيجابي، على الرغم من أن التفاؤل كبير لدى المشجعين الذين عانوا من الإقصاء المبكر في اثنتين من النسخ الأربع الماضية لكأس إفريقيا، واحتلال المركز الثاني في نسختي 2017 و2021.

ويتمتع الفراعنة بسجل جيد في المباريات الودية، حيث خسروا مرة واحدة في آخر ثماني مباريات (ستة انتصارات) وخسروا مرتين فقط في 14 مباراة (11 فوزًا).

أما بالنسبة لمنتخب نيوزيلندا، فإن مستواه الأخير في جميع المسابقات لا يبشر بالخير بعدما فاز مرة واحدة في 12 مباراة الأخيرة، حيث انتهت سبع مباريات بالهزيمة، على الرغم أن 11 من أصل المباريات الاثني عشر المذكورة أعلاه لم تكن رسمية.

وستكون مباراة الجمعة ضد مصر هي آخر مباراة ودية لنيوزيلندا قبل أن تبدأ مشوارها في كأس أمم أوقيانوسيا ضد كاليدونيا الجديدة في يونيو المقبل، مما سيمنح المدرب دارين بازيلي الفرصة الأخيرة للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه قبل استئناف المنافسات الرسمية في غضون أسابيع.

وسجل الفريق الأبيض أكثر من هدف واحد مرة واحدة فقط في مبارياته الـ12 الماضية، وهو ما يستوجب تطوير الجانب الهجومي للفريق لتجنب نتيجة سلبية أخرى.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مصر : أبو جبل / هاني ، حجازي ، عبد المنعم ، فتوح / عاشور ، عطية ، فتحي / مرموش ، محمد ، تريزيغيه

نيوزيلندا : كروكومب / بيندون ، بيجناكر ، بيندون ، إنغام / غاربيت ، بيل ، ستامينيك / ماكوات ، وود ، بربروس

توقعات كورالوجي : فوز منتخب مصر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب مصر (2-0) / تسجيل هدف بواسطة مصطفى محمد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال