موقعة حارقة بطعم ودي بين إنجلترا والبرازيل (معطيات وتوقعات)

 

سيكون ملعب "ويمبلي" ليلة السبت 23 مارس 2024، مسرحا لموقعة حارقة بين منتخب إنجلترا وضيفه منتخب البرازيل في مباراة ودية دولية.

موقعة حارقة بطعم ودي بين إنجلترا والبرازيل (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين إنجلترا والبرازيل

سيكون ملعب "ويمبلي" ليلة السبت 23 مارس 2024، مسرحا لموقعة حارقة بين منتخب إنجلترا وضيفه منتخب البرازيل في مباراة ودية دولية.

وبينما يكثف رجال المدرب غاريث ساوثغيت استعداداتهم لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، يهدف زوارهم من أمريكا الجنوبية إلى وضع حد لسلسلة من النتائج السلبية، في أول مباراة لدوريفال جونيور كمدرب رئيسي.

وفي المواجهات المباشرة، لم تخسر البرازيل أمام إنجلترا إلا أربع مرات فقط في آخر 26 مباراة رسمية وغير رسمية، لكن آخر مباراة ودية بين المنتخبين، في شهر نونبر من عام 2017، انتهت بالتعادل السلبي.

معطيات المواجهة

بعد ثلاث سنوات من الخسارة المرة على ملعب "ويمبلي" في نهائي كأس أمم أوروبا 2020، يمكن أن تمثل البطولة القارية هذا العام فرصة سانحة لمنتخب إنجلترا من أجل معانقة المجد الدولي أخيرًا مع توفر مجموعة مذهلة من المواهب الشابة وأخرى ذات الخبرة.

وبعد عام 2022 السيئ، الذي عانت فيه إنجلترا من خروج محبط في ربع نهائي كأس العالم وفقدت مكانتها في المستوى الأول من دوري الأمم، استطاعت احتلال المركز الأول في مجموعتها في تصفيات "اليورو" برصيد 20 نقطة من أصل 24 ممكنة، بعدما فازت على إيطاليا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا ذهابا وإيابا، وتعادلت في مباراتين فقط ضد أوكرانيا ومقدونيا الشمالية.

وقبل خوض غمار كأس الأمم الأوروبية وبداية حملة الصعود مرة أخرى إلى المستوى الأول من دوري الأمم ضد اليونان وفنلندا وجمهورية أيرلندا في مجموعته بالمستوى الثاني، سيخوض منتخب الأسود الثلاثة أربع مباريات ودية في مارس ويونيو، اثنان منها في الشهر الجاري ضد البرازيل وبلجيكا.

وسيمثل أيسلندا والبوسنة والهرسك الاختبارين الآخرين لإنجلترا قبل بطولة أمم أوروبا 2024 في يونيو المقبل، قبل السفر إلى ألمانيا لخوض النهائيات.

ويدخل رجال المدرب ساوثغيت مباراة السبت وهم في سلسلة من 10 مباريات دون هزيمة منذ نهاية مشوارهم في كأس العالم 2022 على يد فرنسا.

في الجهة الأخرى، بدأت حقبة منتخب البرازيل ما بعد تيتي بشكل كارثي إلى حد كبير، حيث يصل إلى "ويمبلي" على خلفية سلسلة من ثلاث هزائم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتخلف "السيليساو" في جدول ترتيب تصفيات "الكونميبول" المكون من 10 فرق، بعدما حصل على سبع نقاط من تسع نقاط ضد بوليفيا وبيرو وفنزويلا، وخسر أمام أوروغواي وكولومبيا والأرجنتين في مبارياته الثلاث السابقة تحت قيادة فيرناندو دينيز، وهي أسوأ سلسلة له في 22 سنة الأخيرة.

وعلى الرغم من مركزها الحالي غير المعتاد، لا تزال البرازيل في طريقها للتأهل لكأس العالم 2026، فهي تحتل المركز السادس في الترتيب، والذي سيؤهل بشكل مباشر إلى المونديال.

وتمثل المباراتان الوديتان ضد إنجلترا وإسبانيا فرصة ممتازة لرجال دوريفال جونيور للعودة إلى المستوى المطلوب، وإلا ستؤدي إلى إضعاف الروح المعنوية قبل بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث تنتظرهم كولومبيا وباراغواي وكوستاريكا أو هندوراس في مرحلة المجموعات.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إنجلترا : بيكفورد / ووكر ، ستونز ، ماغواير ، غوميز / فودين ، رايس ، بيلينغهام / بوين ، واتكينز ، راشفورد

البرازيل : بينتو / دانيلو ، بريمر ، بيرالدو ، ويندل / غيمارايش ، لويز / رافينيا ، رودريغو ، فينيسيوس / ريتشارليسون

توقعات كورالوجي : فوز منتخب إنجلترا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب إنجلترا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال