فرنسا تواجه ألمانيا تحضيرا لكأس أمم أوروبا (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف منتخب فرنسا الفريق الوحيد الذي تغلب عليه طوال عام 2023، ويتعلق الأمر بمنتخب ألمانيا، وذلك يوم السبت 23 مارس 2024 على ملعب "غروباما"، في مباراة دولية ودية ذات أبعاد كبيرة.

فرنسا تواجه ألمانيا تحضيرا لكأس أمم أوروبا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين فرنسا وألمانيا

يستضيف منتخب فرنسا الفريق الوحيد الذي تغلب عليه طوال عام 2023، ويتعلق الأمر بمنتخب ألمانيا، وذلك يوم السبت 23 مارس 2024 على ملعب "غروباما"، في مباراة دولية ودية ذات أبعاد كبيرة.

وفاز فريق "المانشافت" على منافسه المنتخب الفرنسي (2-1) قبل سبعة أشهر، وتمثل مباراة نهاية هذا الأسبوع أول مباراة للمنتخبين هذا العام مع تكثيف الاستعدادات ليورو 2024.

وأنهى المنتخب الألماني سلسلة من ست مباريات بدون فوز في المواجهات المباشرة ضد فرنسا، في شتنبر الماضي، وكان أيضا فوزه الأول على الأراضي الفرنسية منذ عام 2013.

معطيات المواجهة

بعد خسارة نهائي كأس العالم 2022 وحملة دوري الأمم الأوروبية التي نجى فيها بصعوبة من الهبوط إلى المستوى الثاني، تأهل منتخب فرنسا على رأس مجموعته في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، بحصيلة سبعة انتصارات وتعادل واحد، شملت الفوز ذهابا وإيابا على هولندا، واكتساح جبل طارق (14-0) وهو أكبر فوز في تاريخه، قبل أن يخسر نقطتين في التعادل (2-2) ضد اليونان.

وسيجد المنتخب الفرنسي نفسه بالصدفة مع خصمه في التصفيات هولندا، ومنافسه في دوري الأمم النمسا، في مرحلة المجموعات من كأس الأمم الأوروبية، إلى جانب أحد المتأهلين من دور الملحق، إما ويلز أو بولندا.

وتمثل المباراتان الوديتان في شهر مارس ضد ألمانيا وتشيلي، آخر اختبارين لفرنسا قبل بطولة أمم أوروبا 2024، حيث ستحاول إنهاء سلسلة قاحلة استمرت 24 عامًا دون رفع التاج القاري.

وسيلعب منتخب "الديكة" في دوري الأمم الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام، حيث أوقعته القرعة مع إسرائيل وبلجيكا وإيطاليا في المجموعة الثانية من المستوى الأول.

في غضون ذلك، غاب منتخب ألمانيا عن المنافسات الرسمية منذ خروجه من مرحلة المجموعات في كأس العالم بقطر، للمرة الثانية على التوالي، ولم يلعب إلا مباريات ودية خلال عام 2023، فاز في ثلاث مباريات فقط من أصل 11 منها، بما في ذلك مباراة ضد فرنسا في شتنبر الماضي، بعد ثلاثة أيام من الهزيمة المذلة (4-1) على أرضه أمام اليابان.

وتم تعيين المدرب جوليان ناغيلسمان لقيادة "المانشافت" في الفترة القادمة، وقاده إلى الفوز (3-1) على الولايات المتحدة، في أول ظهور، قبل التعادل (2-2) مع المكسيك والخسارتين المتتاليتين أمام تركيا (3-2) والنمسا (2-0).

وبعد الفوز بثماني مباريات متتالية مباشرة بعد بطولة أمم أوروبا 2020، حقق ألمانيا ستة انتصارات فقط في مبارياتها الـ 22 التالية، وتنتظرها اختبارات صعبة في بطولة هذه السنة على أرضها ضد المجر وسويسرا واسكتلندا في المجموعة الأولى.

التشكيلات المحتملة للفريقين

فرنسا : مينيان / كلاوس ، بافارد ، أوباميكانو ، هيرنانديز / رابيو ، تشواميني ، كامافينغا / ديمبيلي ، جيرو ، مبابي

ألمانيا : شتيغن / كيميتش ، تاه ، روديغر ، راوم / كروس ، غوندوغان / موسيالا ، فيرتز / هافرتز ، فولكروغ

توقعات كورالوجي : فوز منتخب فرنسا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب فرنسا (3-1) / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال