لانس يستقبل بريست في صراع المقدمة (معطيات وتوقعات)

 

ستكون مباراة الجولة 25 من الدوري الفرنسي، بين نادي لانس وضيفه بريست، يوم السبت 09 مارس 2024 على ملعب "بولايرت-ديليلس"، بمثابة معركة نارية في صراع مقدمة الترتيب.

لانس يستقبل بريست في صراع المقدمة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لانس ضد بريست في الجولة 25 من الدوري الفرنسي

ستكون مباراة الجولة 25 من الدوري الفرنسي، بين نادي لانس وضيفه بريست، يوم السبت 09 مارس 2024 على ملعب "بولايرت-ديليلس"، بمثابة معركة نارية في صراع مقدمة الترتيب.

ويحتل أصحاب الأرض حاليًا المركز السادس في "الليغ 1" برصيد 69 نقطة بعد 24 مباراة في الدوري، بينما يحتل الفريق الزائر المركز الثاني برصيد 46 نقطة بنفس عدد المباريات.

معطيات المواجهة

بعد بداية سيئة لموسم 2023-2024، والتي تضمنت نقطة واحدة فقط من أول خمس مباريات في الدوري الفرنسي، بدا أن نادي لانس سيكون بعيدا عن المستوى المذهل الذي وصل إليه الموسم الماضي عندما أنهى المشوار في الوصافة بفارق نقطة واحدة عن البطل باريس سان جرمان.

ومع ذلك، فإن سلسلة ممتازة من 11 مباراة دون هزيمة (7 انتصارات و4 تعادلات و0 خسارة) قبل نهاية سنة 2023، ساعدت فريق "الدم والذهب" ف استعادة توازنه والالتحاق بالفرق الأعلى في الجدول، بحيث يجد نفسه الآن ضمن المراكز المؤهلة للمنافسات القارية.

وبعد خيبة الأمل في الدوري الأوروبي، عندما خسروا (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور الملحق أمام فريبورغ الألماني الشهر الماضي، لم يحالف رجال المدرب فرانك هايز الحظ في مباراتهم ضد موناكو في الدوري الفرنسي بعد بضعة أيام، والتي خسروا فيها (3-2)، لكنهم حققوا فوزًا رائعًا (3-0) على أولمبيك نهاية الأسبوع الماضي.

وسيعود لينس الآن إلى ملعبه حيث خسر اثنتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي، وهو نفس عدد الهزائم التي تعرض لها في 32 مباراة سابقة على أرضه (25 فوزًا، 5 تعادلات)، وإذا خسر يوم السبت ستكون هي المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق مباريات متتالية رسمية على أرضه منذ يناير 2021.

وبدون أدنى شك، سيحتاج أصحاب الأرض إلى أن يكونوا في أفضل حالاتهم لتحقيق الفوز على مفاجأة الموسم بريست، الذي خسروا ضده في مباراة ذهاب الدوري هذا الموسم بنتيجة (3-2)، وحصلوا على نقطة واحدة فقط ضد الفرق الستة الأولى، وهو أقل مجموع بين جميع فرق النخبة.

في هذه الأثناء، بعد تجنب الهبوط بتسع نقاط فقط الموسم الماضي، يعتبر نادي بريست بلا شك الفريق الأكثر تحسنًا في البطولة هذا الموسم وستتاح له الفرصة لتقليص الفارق إلى ست نقاط فقط مع المتصدر باريس سان جيرمان الذي سيلعب يوم الأحد على ميدانه ضد ريمس.

وسيدخل القراصنة هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد فوزهم (1-0) على لوهافر نهاية الأسبوع الماضي، مما عزز سلسلة انتصاراتهم المتتالية إلى ثلاثة بينما لم يتعرضوا للهزيمة في الدوري لمدة 13 مباراة (9 انتصارات، 4 تعادلات)، وهو أطول خط لهم في النخبة الفرنسية.

ويمكن أن يُعزى الكثير من نجاح الضيوف هذا الموسم إلى دفاعهم القوي، حيث استقبلت شباكهم 18 هدفًا فقط في 24 مباراة، وهو ثاني أفضل سجل في البطولة بعد نيس الذي استقبل 17 هدفا.

ولم يخسر رجال المدرب إيريك روي أيضًا في آخر ست مباريات خارج أرضهم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي (4 انتصارات، تعادلين، 0 هزيمة)، وانتصار آخر يوم السبت سيمثل أطول سلسلة متتالية دون هزيمة خارج أرضهم في تاريخ النادي في النخبة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لانس : سامبا / غراديت ، دانسو ، خوسانوف / أغيلار ، ميندي ، عيناوي ، فرانكوفسكي / كوستا ، واحي ، سوتوكا

بريست : بيزوت / لالا، براسيير ، شاردونيه ، لوكو / كامارا ، ميلو ، ماغنيتي / ديل كاستيلو ، ساتريانو ، لاج

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال