لانس في مواجهة قوية ضد نيس (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي لانس الذي يسعى لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، ضيفه نيس الذي يعاني من هزيمته الثالثة على التوالي، وذلك يوم السبت 16 مارس 2024 على ملعب "بوليرت-ديليليس"، برسم الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

لانس في مواجهة قوية ضد نيس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة لانس ضد نيس في الجولة 26 من الدوري الفرنسي

يستقبل نادي لانس الذي يسعى لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، ضيفه نيس الذي يعاني من هزيمته الثالثة على التوالي، وذلك يوم السبت 16 مارس 2024 على ملعب "بوليرت-ديليليس"، برسم الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

وعزز فرق "الدم والذهب" صاحب المركز الخامس حاليا، آماله في المراكز الأربعة الأولى بفوزه (1-0) على بريست في المرة الأخيرة، بينما خسر النسور على أرضهم (2-1) ضد مونبولييه يوم الجمعة الماضي، ليتجمد رصيدهم عند 40 نقطة في المركز السادس.

وحافظ نيس على نظافة شباكه في آخر ثلاث مواجهات مباشرة مع لانس، بحيث فاز ذهابا (1-0) وإيابا (2-0) في مباراتي الدوري الموسم الماضي، وتعادلا دون أهداف في مباراة إياب الدوري الموسم قبل الماضي.

معطيات المواجهة

أحيى نادي لانس آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما أطاح نهاية الأسبوع الماضي بضيفه بريست الساعي إلى منصة التتويج، وهو الانتصار الثاني تواليا له في الدوري الفرنسي بعد فوزه (3-0) على أولمبيك ليون قبل أسبوعين.

وبعد تحقيق الفوز في خمس من آخر سبع مباريات له في "الليغ 1"، تقدم فريق المدرب هايس فرانك إلى المركز الخامس في جدول الترتيب على حساب خصمه المقبل نيس، ويبقيه فارق الأهداف فقط خلف ليل صاحب المركز الرابع المؤهل إلى تصفيات دوري الأبطال.

وبعد إنهاء شهر فبراير بأربع مباريات دون فوز في جميع المنافسات، فاز الفريق الأصفر والأحمر في أول مباراتين في شهر مارس، وهو يتأخر حاليا بأربع نقاط فقط عن بريست صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط عن موناكو صاحب المركز الثالث مع اشتداد المنافسة المثيرة على مقاعد دوري أبطال أوروبا.

وبعد بداية لا تُنسى للموسم، فقط باريس سان جيرمان المتصدر هو من جمع نقاطًا أكثر من لانس منذ الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، لكن هذا الأخير تأرجحت نتائجه بين الفوز والهزيمة في آخر خمس مباريات على أرضه، وهي إحصائية غير مطمئنة بالنسبة لأنصاره.

في المقابل، ظهر نادي نيس بمستوى مروع ف الأسابيع الماضية، حيث ظل بلا فوز في الدوري الفرنسي منذ نهاية يناير ولم يتذوق طعم النجاح في أي مباراة منذ فوزه في كأس فرنسا (4-1) على مونبلييه يوم 7 فبراير.

وانتقم مونبولييه من هذا الإقصاء بفوزه على فريق المدرب فرانشيسكو فاريولي (2-1) في "أليانز ريفييرا" في معركة الدوري الفرنسي نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن يواجه النسور باريس سان جيرمان في ربع نهائي كأس فرنسا منتصف الأسبوع ويعود إلى دياره بالهزيمة (3-1).

وتعرض نيس لأربع هزائم وتعادل في آخر خمس مباريات في الدوري الفرنسي، حيث حصل على نقطة واحدة فقط من كليرمونت فوت صاحب المركز الأخير، وتراجع بالتالي إلى المركز السادس في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط فوق أولمبيك مارسيليا في المركز السابع.

وعلى الرغم من أن حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لا تزال قائمة، إلا أن نيس ليس لديه حصيلة ايجابية خارج أرضه، حيث لعب سبع مباريات متتالية بدون فوز في الدوري 1 خارج أرضه، وسجل هدفين فقط في هذه السلسلة وتسعة أهداف طوال الموسم، وهو أسوأ سجل في دوري الدرجة الأولى إلى جانب نانت.

التشكيلات المحتملة للفريقين

لانس : سامبا / ميدينا ، دانسو ، غراديت / أغيلار ، العيناوي ، ميندي ، فرانكوفسكي / بيريرا دا كوستا ، سوتوكا ، واحي

نيس : بولكا / لوتومبا ، توديبو ، دانتي ، بارد / كلود موريس ، روزاريو ، تورام / لابورد ، موفي ، بوغا

توقعات كورالوجي : فوز لانس / النتيجة الصحيحة لفوز لانس (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة إيلي واحي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال