ليل يستقبل لانس في مواجهة بطموح مشترك (معطيات وتوقعات)

 

سيواجه نادي ليل ضيفه لانس، وكلاهما يطمحان للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، يوم الجمعة 29 مارس 2024 في ديربي الشمال على ملعب "بيير موروا"، برسم الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

ليل يستقبل لانس في مواجهة بطموح مشترك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ليل ضد لانس في الجولة 27 من الدوري الفرنسي

سيواجه نادي ليل ضيفه لانس، وكلاهما يطمحان للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، يوم الجمعة 29 مارس 2024 في ديربي الشمال على ملعب "بيير موروا"، برسم الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

ويفصل بين الفريقين مركزين ونقطة واحدة فقط في جدول الترتيب، بحيث يدخل ليل فترة التوقف الدولية وهو في المركز الرابع برصيد 43 نقطة بعد تعادله (1-1) مع بريست في الجولة الماضية، بينما تلقى لانس خسارة (3-1) أمام نيس أبقته في المركز السادس برصيد 42 نقطة.

وفي المواجهات المباشرة، انتهى اللقاءين الأخيرين بين الفريقين بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما آخر مباراة أجريت في ملعب نادي ليل انتهت بفوز أصحاب الأرض (1-0).

معطيات المواجهة

قد يكون الإرهاق من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي أثر بشكل طفيف على نادي ليل خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكن يمكنه أن يتباهى بما حققه في شهر مارس، حيث وصل إلى ربع نهائي المسابقة القارية كما عزز حظوظه في الظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الفرنسي التي ستؤهله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وتعادل فريق المدرب باولو فونسيكا في آخر ثلاث مباريات في جميع المنافسات، حيث تعادل (1-1) على أرضه أمام شتورم غراتس النمساو في إياب ثمن نهائي دوري المؤتمر، كما اقتسم النقاط مع رين وبريست في "الليغ َ".

وقبل أن يتحول الاهتمام إلى مباراة ربع نهائي دوري المؤتمر ضد أستون فيلا الشهر المقبل، يهدف رجال فونسيكا إلى مواصلة سلسلة من أربع مباريات دون هزيمة في دوري الدرجة الأولى، حيث يحتلون المركز الرابع في الجدول بفضل فارق الأهداف عن نيس صاحب المركز الخامس.

ومن المؤكد أن أبطال الدوري الفرنسي لموسم 2020-21 استفادوا من قوتهم المذهلة على أرضهم للحصول على المركز الرابع، حيث تعرضوا لثلاث هزائم فقط في الدوري على ملعب "بيير موروا" منذ بداية موسم 2022-23، منها واحدة فقط في الموسم الحالي.

ومنذ الخسارة المفاجئة ضد ريمس (2-1) في شتنبر الاضي، خاض ليل سلسلة من تسع مباريات دون هزيمة في الدوري الفرنسي، وهي سلسلة تضمنت التعادل (1-1) مع باريس سان جيرمان والفوز (2-0) على موناكو، وقد مر 13 شهرًا منذ آخر مرة فشل فيها الفريق في التسجيل في مباراة بالدوري على ملعبه.

في الجهة المقابلة، أدت هزيمة نادي لانس في الوقت الإضافي أمام فريبورغ الألماني في دور الملحق من الدوري الأوروبي إلى القضاء على أحلامه في مواصلة الحلم الأوروبي، مما أجبره على التركيز فقط على الدوري المحلي في الأشهر المقبلة.

وكانت نتائج فريق "الدم والذهب" متباينة منذ مغادرته للمنافسة القارية، محققا فوزين وهزيمتين في آخر أربع مباريات في الدوري الفرنسي، بحيث خسر بفارق ضئيل (3-2) أمام موناكو قبل الفوز (3-0) على ليون و(1-0) على بريست، والخسارة (3-1) على يد نيس في آخر مباراة قبل التوقف الدولي.

وفشلت محاولة فريق المدرب هايس فرانك في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، بعد الهزيمة الأخيرة على أرضه أمام نيس في 16 مارس الجاري، والتي أبقته في المركز السادس في ترتيب النخبة.

ولا يبتعد الفريق الأصفر والأحمر إلا بثلاث نقاط فوق كل من أولمبيك مارسيليا ورين في المركزين السابع والثامن، لكنه يتأخر بنقطة واحدة فقط عن نيس وليل اللذان يحتلان المركزين الرابع والخامس بنفس الرصيد.

وفي الواقع، حصل لانس على 10 نقاط من آخر 12 نقطة متاحة أثناء رحلاته وحافظ على نظافة شباكه ثماني مرات في آخر 10 مباريات خارج ملعبه في الدوري الفرنسي، ولا يوجد فريق لديه أكثر من ذلك خارج أرضه طوال الموسم الحالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ليل : شوفالييه / سانتوس ، دياكيتي ، يورو ، إسماعيلي / بن طالب ، أندريه ، غوميز / زيغروفا ، ديفيد ، هارالدسون

لانس : سامبا / ميدينا ، دانسو ، غراديت / أغيلار ، العيناوي ، ميندي ، فرانكوفسكي / توماسون / سوتوكا ، واحي

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال