مباراة مصيرية في سباق اللقب بين ليفربول ومانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي ليفربول خصمه مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد 10 مارس 2024، في مباراة مصيرية في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مباراة مصيرية في سباق اللقب بين ليفربول ومانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يستقبل نادي ليفربول خصمه مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد" يوم الأحد 10 مارس 2024، في مباراة مصيرية في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويفصل بين العملاقين مركز واحد ونقطة واحدة فقط بعد 27 مباراة في موسم 2023-24، حيث يتصدر "الريدز" جدول الترتيب برصيد 63 نقطة قبل بداية الجولة 28، ويأتي "السيتيزنس" خلفهم مباشرة في المركز الثاني برصيد 62 نقطة، لكن يمكن أن يقفز أرسنال إلى المركز الأول في حال فوزه يوم السبت على برينتفورد.

وأدى التعادل (1-1) على ملعب "الاتحاد" في وقت سابق من الموسم إلى تمديد مسيرة السيتي الخالية من الهزائم أمام ليفربول في المواجهات المباشرة بينهما إلى ثلاث مباريات منذ الهزيمة (1-0) في الدوري الموسم الماضي، لكن "الريدز" تعرضوا للهزيمة فقط في واحدة من آخر 20 مباراة لهم في الدوري على أرضهم أمام "السيتيزنس"، كانت الهزيمة (4-1) في فبراير 2021 بدون حضور جماهيري.

معطيات المواجهة

حقق نادي ليفربول أول فوز له في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "سيتي غراوند" نهاية الأسبوع الماضي، بفضل هدف الفوز المتأخر الذي سجله داروين نونيز في الدقيقة 99 ضد نوتنغهام فورست، ليحافظ بذلك على تقدمه بنقطة واحدة على مطارده المباشر في صدارة جدول الترتيب.

ومع ذلك، قد يتراجع فريق المدرب يورغن كلوب إلى المركز الثاني إذا فاز أرسنال على برينتفورد يوم السبت، وهو الذي يعود إلى ميرسيسايد بعد رحلة شاقة منتصف الأسبوع إلى جمهورية التشيك، حيث سحق مضيفه سبارتا براغ (5-1) في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وكان فوز "الريدز" الأخير على ملعب "إيبت أرينا" هو السابع على التوالي لهم في جميع البطولات منذ فوزهم الشهر الماضي على أرسنال (3-1)، ويملكون سلسلة انتصارات مماثلة على أرضهم، حيث يبقى الآن دون هزيمة في 29 مباراة متتالية منذ الخسارة الساحقة في دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد ساحقًا منذ 13 شهرًا.

في الجهة الأخرى، قلب نادي مانشستر سيتي تأخره في الديربي ضد مانشستر يونايتد في نهاية الأسبوع الماضي، إلى فوز بنتيجة (3-1) ليواصل مطاردة المتصدر على بعد نقطة واحدة فقط.

وتأهل عملاق مانشستر إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على كوبنهاغن الدنماركي (6-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور ثمن النهاية، وفاز بنتيجة (3-1) على أرضه يوم الأربعاء الماضي، ولا تزال الثلاثية الثانية على التوالي ممكنة.

وانتهت ستة عشر مباراة من آخر 17 مباراة لفريق المدرب بيب غوارديولا في جميع البطولات بالفوز، بما في ذلك كل مباراة من آخر خمس مباريات، منذ خسارة دجنبر (1-0) أمام أستون فيلا، والتي سبقت سلسلة انتصارات مذهلة في 10 مباريات على الطريق لأبطال النخبة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ليفربول : كيليهر / برادلي ، غوميز ، فان ديك ، روبرتسون / زوبوسزلاي ، إندو ، ماك أليستر / صلاح ، نونيز ، دياز

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، دياس ، ستونز ، آكي / سيلفا ، رودري ، دي بروين / فودين ، هالاند ، ألفاريز

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة إرلينغ هالاند

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال