الإثارة تبلغ ذروتها في مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)

 

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولية، حيث يستقبل حامل اللقب مانشستر سيتي خصمه أرسنال، يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "الإتحاد"، في معركة ذات أبعاد أسطورية.

الإثارة تبلغ ذروتها في مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز

تعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولية، حيث يستقبل حامل اللقب مانشستر سيتي خصمه أرسنال، يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "الإتحاد"، في معركة ذات أبعاد أسطورية.

ويدخل فريق المدرب ميكيل أرتيتا هذه المواجهة في صدارة جدول الترتيب متقدما بفارق نقطة واحدة فقط على كتيبة المدرب بيب غوارديولا التي تحتل المركز الثالث.

وبعد الإخفاقات المتكررة في المواجهات المباشرة، فاز "المدفعجية" في آخر مباراتين ضد "السيتيزنس"، في درع المجتمع الخيري وفي مباراة الذهاب بالدوري في أكتوبر الماضي، ومع ذلك، لم يخرجوا منتصرين على ملعب "الاتحاد" منذ يناير 2015.

معطيات المواجهة

سيكون احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز أمرًا غير مرغوب فيه لنادي مانشستر سيتي الذي يطارد هذا الموسم أيضا، حلم الثلاثية المتتالية، حيث فاز على نيوكاسل يونايتد (2-0) في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل فترة التوقف الدولية، ويضرب موعدا مع تشيلسي في المربع الذهبي على ملعب "ويمبلي" الشهر المقبل، بعد مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا المثيرة ضد ريال مدريد الإسباني.

وأدى الفوز بهدفين على "الماغبايز" إلى تمديد مسيرة السيتي الرائعة الخالية من الهزائم في جميع البطولات إلى 22 مباراة منذ الهزيمة المهينة في دجنبر الماضي على يد أستون فيلا، بما في ذلك آخر 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذا تمديد خطه دون هزيمة في معقله "الإتحاد" إلى 38 مباراة.

ومنذ الخسارة المفاجئة (2-1) من برينتفورد في نونبر 2022، لم يخسر فريق المدرب بيب غواردولا على أرضه، حيث فاز في كل من مبارياته الأربع الأخيرة في جميع البطولات، ولكن يمكن القول أن الاختبار الأصعب في مشوار الدوري الدوري هذا الموسم هو الذي ينتظره يوم الأحد.

في الجهة الأخرى، من الممكن أن يتراجع نادي أرسنال إلى المركز الثاني قبل بداية المواجهة الكبيرة يوم الأحد على ملعب "الاتحاد"، بحيث يحتاج ليفربول إلى نقطة واحدة فقط من مباراته أمام برايتون في وقت سابق من نفس اليوم لكي يصعد إلى صدارة الترتيب.

وتجاوز "الغانرز" فترة الشتاء الكئيبة بسرعة، والتي عرفت تحقيقهم فوزًا واحدًا فقط في سبع مباريات، ويشير سجلهم المثالي في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2024 الآن إلى ثمانية انتصارات في ثماني مباريات، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ النادي.

وقضى فريق المدرب ميكيل أرتيتا فترة التوقف الدولية في صدارة جدول ترتيب "البريمرليغ"، بفضل هدف المهاجم الألماني كاي هافرتز في مرمى برينتفورد في الدقيقة 86، الذي منح فريقه الفوز (2-1) في تلك المباراة، مستغلا أيضا تعادل مانشستر سيتي مع ليفربول.

وانفجر ملعب "الإمارات" من الفرحة بعد ثلاثة أيام فقط، بعدما تأهل النادي اللندني إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي بالضربات الترجيحية، لأول مرة منذ ثمان سنوات.

وقبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني في دور الثمانية من دوري الأبطال، يمكن لأرسنال معادلة سلسلة انتصاراته التسعة المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز التي لم يحققها سابقًا إلا من خلال حصد اللقب في أعوام 1997-1998 و2001-2002 و2003-2004.

وخلال آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري، سجل فريق أرتيتا 17 هدفًا مذهلاً بينما لم يستقبل أي هدف، حيث فاز على ويستهام يونايتد (6-0) وعلى بيرنلي (5-0) وعلى شيفيلد يونايتد (6-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : إيدرسون / لويس ، دياس ، أكانجي ، آكي / سيلفا ، رودري ، دي بروين / فودين ، هالاند ، دوكو

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، زينتشينكو / أوديغارد ، جورجينيو ، رايس / ساكا ، هافرتز ، مارتينيلي

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (1-0) / تسجيل هدف بواسطة كيفن دي بروين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال