مانشستر سيتي يستقبل كوبنهاغن بقدم في الدور القادم (معطيات وتوقعات)

 

يستأنف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل كوبنهاجن الدنماركي، يوم الأربعاء 06 مارس 2024 في ملعب "الاتحاد"، برسم إياب دور ثمن النهائي.

مانشستر سيتي يستقبل كوبنهاغن بقدم في الدور القادم (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاغن في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يستأنف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل كوبنهاجن الدنماركي، يوم الأربعاء 06 مارس 2024 في ملعب "الاتحاد"، برسم إياب دور ثمن النهائي.

ويتمتع حامل اللقب بأفضلية هدفين بعد فوزه (3-1) في مباراة الذهاب في الدنمارك قبل ثلاثة أسابيع، وكان الفريق الوحيد الذي وضع قدما في الدور المقبل قبل مباريات العودة.

معطيات المواجهة

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي انتصاره السابع عشر في سلسلة رائعة من 19 مباراة بدون هزيمة في جميع المسابقات بعد أن عوض تأخره في الشوط الأول ليهزم غريمه مانشستر يونايتد (3-1) على ملعب "الاتحاد" يوم الأحد الماضي، لتعزيز آماله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع بقاء 11 مباراة في على نهاية الموسم في "البريمرليغ"، يحتل فريق المدرب بيب غوارديولا حاليًا المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر ليفربول، الذي سيصطدم به في ملعب "أنفيلد" في مواجهة مثيرة وربما حاسمة على قمة الترتيب يوم الأحد المقبل.

وتلوح في الأفق أيضًا مواجهة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد نيوكاسل يونايتد، لكن يجب على "السيتي" أن يحول انتباهه أولاً إلى دوري أبطال أوروبا وهو يسعى جاهدا لإنهاء المهمة ضد كوبنهاغن وتأمين المرور الآمن إلى دور الثمانية للموسم السابع على التوالي.

وسيسمح الفوز للسيتي يوم الأربعاء بأن يصبح الفريق الثالث في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل 10 انتصارات متتالية على الأقل في المسابقة بعد ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

في الطرف الثاني، يلعب نادي كوبنهاغن الدنماركي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في تاريخه والمرة الأولى منذ 2010-2011، بعدما حصد ثمان نقاط من أصل ست مباريات في دور المجموعات لهذا الموسم، بفضل الانتصارين على مانشستر يونايتد الإنجليزي وغلطة سراي التركي، ليحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ الألماني متصدر المجموعة.

وبعد خسارته في مباراة الذهاب ضد السيتي، تعافى فريق المدرب جاكوب نيستروب بشكل جيد من خلال تحقيق فوزين متتاليين في الدوري الدنماركي الممتاز ضد سيلكيبورغ (3-0) ونوردشيلاند (2-0)، لكنه تلقى ضربة قوية في السباق على اللقب يوم الجمعة الماضي بخسارته (2-0) خارج أرضه أمام المتصدر ميتشيلاند.

وسيتطلع فريق الشمال إلى صنع التاريخ يوم الأربعاء لأنه لم يسبق له الفوز خارج أرضه على خصم إنجليزي في المنافسة الأوروبية، رغم أن الأمر سيكون صعبًا نظرًا لأنه لم يفز بأي مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ دجنبر 2016، في حين خسر (5-0) في زيارته الأخيرة إلى ملعب "الاتحاد" في أكتوبر 2022.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : إيدرسون / ووكر ، دياس ، آكي ، غفارديول / كوفاسيتش ، رودري / فودين ، ألفاريز ، دوكو / هالاند

كوبنهاغن : بروفيديل / ماروسيتش ، جيلا ، رومانيولي ، هيساي / غندوزي ، كاتالدي ، ألبرتو / أندرسون ، إيموبيلي ، زاكاغني

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (3-0) / تسجيل هدف بواسطة جوليان ألفاريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال