مكان في المربع الذهبي يلعب بين مانشستر سيتي ونيوكاسل (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي مانشستر سيتي، حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، نظيره نيوكاسل يونايتد، برسم ربع نهائي المسابقة، على ملعب "الاتحاد" مساء يوم السبت 16 مارس 2024.

مكان في المربع الذهبي يلعب بين مانشستر سيتي ونيوكاسل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يستضيف نادي مانشستر سيتي، حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، نظيره نيوكاسل يونايتد، برسم ربع نهائي المسابقة، على ملعب "الاتحاد" مساء يوم السبت 16 مارس 2024.

وسجل إيرلينغ هالاند خمسة أهداف ليقود "السيتيزن" للفوز على لوتون تاون (6-2) في دور ثمن النهاية، بينما اضطر فريق "الماغبايز" إلى اللجوء لركلات الترجيح من أجل تخطي بلاكبيرن روفرز.

معطيات المواجهة

قدم نادي مانشستر سيتي مستوى كبير ضد ليفربول، نهاية الأسبوع الماضي في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت بتعادل مثير (1-1) على "أنفيلد"، حيث منح جون ستونز التقدم للفريق الزائر في الشوط الأول بعد ركلة ركنية ذكية من كيفن دي بروين، لكن أصحاب الأرض عادوا بقوة بعد الاستراحة وعدلوا النتيجة سريعا من ركلة جزاء نفذها أليكسيس ماك أليستر بعد خطأ على داروين نونيز.

وحظي كلا الفريقين بفرص لتحقيق فوز مهم، خاصة ليفربول، لكنهما تقاسما النقاط في النهاية ليبقى السباق على اللقب مفتوحًا على مصراعيه، حيث لا يفصل بين المتصدر الجديد أرسنال وليفربول صاحب المركز الثاني سوى فارق الأهداف في الصدارة، وخلفهما السيتي في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط، مع بقاء 10 مباريات.

ومدد فريق المدرب بيب غوارديولا سلسلته الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 21 مباراة، ويظل سعيه للفوز بثلاثية أخرى هذا الموسم قائما، مع تواجده في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وتأهله إلى نفس الدور من دوري أبطال أوروبا الذي سيواجه فيه ريال مدريد الإسباني.

ومنذ بداية الموسم الماضي، فاز مانشستر سيتي بكل من مبارياته التسع الأخيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة إجمالية (31-3)، ويسعى إلى أن يصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يصل إلى المربع الذهبي للمرة السادسة على التوالي.

في الجهة الأخرى، ومنذ فوزه على بلاكبيرن في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي في نهاية فبراير الماضي، حقق نادي نيوكاسل يونايتد نتائج متباينة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوز مريح (3-0) على ولفرهامبتون وهزيمة (3-2) أمام تشيلسي يوم الاثنين الماضي.

وعانى فريق المدرب إيدي هاو الآن من 12 هزيمة في "البريمرليغ" هذا الموسم، أي أكثر بسبع هزائم من الموسم السابق بأكمله، وعلى الرغم من أنه يحتل حاليًا المركز العاشر في الجدول، إلا أن آماله الأوروبية لا تزال حية، في الوقت الحالي، حيث يتأخر بفارق ثلاث نقاط فقط عن ويستهام يونايتد صاحب المركز السابع.

وقد مرت 69 عامًا منذ أن فاز نيوكاسل بلقب كبير آخر مرة، وهي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1955، بينما لم يصل إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة منذ موسم 2004 -05 تحت قيادة مدربه السابق غرايم سونيس، حيث خسر في ربع النهائي مرتين منذ ذلك الحين، في موسمي 2005-06 و2019-20.

وسيكون إنهاء الجفاف المؤلم للألقاب هذا الموسم أمرًا صعبًا، حيث يدخل "الماغبايز" مباراة يوم السبت بعد فوزهم بثلاثة فقط من آخر 37 لقاء مع مانشستر سيتي في جميع البطولات، ومع ذلك، جاء اثنان من تلك الانتصارات في مسابقات الكأس، بما في ذلك فوز ضئيل (1-0) على أرضه في الجولة الثالثة لكأس الرابطة الإنجليزي في وقت سابق من هذا الموسم.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي : أورتيغا / ووكر ، دياس ، آكي ، غفارديول / رودري ، كوفاسيتش / بوب ، ألفاريز ، دوكو / هالاند

نيوكاسل يونايتد : دوبرافكا / ليفرامينتو ، شار ، بوتمان ، بيرن / لونغستاف ، غيمارايش ، ويلوك / ميرفي ، إساك ، ألميرون

توقعات كورالوجي : فوز مانشستر سيتي / النتيجة الصحيحة لفوز مانشستر سيتي (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة جوليان ألفاريز

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال