مانشستر يونايتد وجها لوجه مع ليفربول في ربع نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)

 

تقام مباراة دور ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، يوم الأحد 17 مارس 2024 على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، حيث يواجه نادي مانشستر يونايتد، حامل اللقب 12 مرة، نظيره ليفربول الفائز باللقب ثماني مرات.

مانشستر يونايتد وجها لوجه مع ليفربول في ربع نهائي الكأس (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

تقام مباراة دور ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، يوم الأحد 17 مارس 2024 على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، حيث يواجه نادي مانشستر يونايتد، حامل اللقب 12 مرة، نظيره ليفربول الفائز باللقب ثماني مرات.

وحقق فريق المدرب إيريك تن هاغ الفوز على نوتنغهام فورست بنتيجة (1-0) في دور ثمن النهاية ليتأهل إلى دور الثمانية، بينما خطف شباب "الريدز" الأضواء بفوزهم على ساوثهامبتون (3-0) ليحجزوا مكانهم في ربع النهاية.

ولدى "الليفر" بعض الهفوات في المواجهات المباشرة ضد اليونايتد، الذي تعادل معه (0-0) على ملعب "أنفيلد" في دجنبر وخسر (2-1) في "أولد ترافورد" شهر غشت 2022، بعد فوزه بنتيجة (7-0) في ميرسيسايد، وهي أكبر هزيمة للشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

معطيات المواجهة

كان نادي مانشستر يونايتد قويا للغاية في منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن، بحيث تخطى كلا من ويغان أثليتيك ونيوبورت كاونتي في الدورين الثالث والرابع على التوالي، كما واجه أيضًا اختبارا صعبا ضد أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الدور الخامس، كان نوتنغهام فورست.

وبعد مرور 88 دقيقة بدون أهداف على ملعب "سيتي غراوند"، أدت لمسة كاسيميرو البارعة من ركلة حرة من برونو فرنانديز إلى وصول الشياطين الحمر إلى ربع نهائي الكأس، حيث تأرجحت نتائجهم بين الانتصارات والخسارة في آخر ثماني مشاركات، اذ خسروا ربع النهائي في سنة ثم فازوا في السنة الموالية منذ موسم 2014-15.

وبعد وصوله إلى ويمبلي العام الماضي، فإن فريق المدرب إريك تن هاغ له القدرة على الذهاب بعيدا هذا العام أيضا، ومستواه الأخير قد يدعم ذلك، حيث حقق فوزه السابع في آخر تسع مباريات في جميع المسابقات، عندما فاز على إيفرتون في الدوري نهاية الأسبوع الماضي.

في الطرف الثاني، لم يُظهر نادي ليفربول أي رحمة تجاه فريق سبارتا براغ التشيكي في مباراة الإياب من دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي مساء الخميس الماضي، حيث أثقل شباكه بستة أهداف كاملة، مع العلم أنه فاز ذهابا بنتيجة (5-1)، ليكون مجموع المباراتين هو (11-2) ويضمن تأهلا سهلا إلى دور ربع النهائي الذي سيواجه فيه أتلانتا بيرغامو الإيطالي.

وعلى بعد شهرين من نهاية الموسم، لا يزال فريق المدرب يورغن كلوب يلعب على ثلاث واجهات، حيث وصل أيضا إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفضل انتصاراته السابقة على أرسنال ونورويتش سيتي وساوثهامبتون، ويحتل صدارة "البريمرليغ" مناصفة مع أرسنال الذي يتفوق بفارق الأهداف.

وتعادل "الريدز" (1-1) أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي، مما يعني أن اللقب أصبح الآن رسميًا في أيدي أرسنال، على الرغم من أن المدفعجية تنتظرهم مباراة قوية في ملعب "الاتحاد" بعد فترة التوقف الدولي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر يونايتد : أونانا / دالوت ، فاران ، ماغواير ، ليندلوف / ماينو ، كاسيميرو / غارناتشو ، فرنانديز ، راشفورد / هويلوند

ليفربول : كيليهر / برادلي ، كوناتي ، فان ديك ، غوميز / ماك أليستر ، إندو ، زوبوسزلاي / صلاح ، نونيز ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-2) / تسجيل هدف بواسطة محمد صلاح

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال