برشلونة يحسم قراره بشأن جواو فيليكس

 

على بعد أقل من أربعة أشهر من نهاية فترة إعارته إلى نادي برشلونة من أتلتيكو مدريد، لا يزال مستقبل الجناح الأيسر البرتغالي جواو فيليكس (24 سنة) غير محدد.

برشلونة يحسم قراره بشأن جواو فيليكس
صفقة جواو فيليكس بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

على بعد أقل من أربعة أشهر من نهاية فترة إعارته إلى نادي برشلونة من أتلتيكو مدريد، لا يزال مستقبل الجناح الأيسر البرتغالي جواو فيليكس (24 سنة) غير محدد.

وبالأرقام، شارك فيليكس في 33 مباراة، لكن من أصل 2970 دقيقة ممكنة، لعب 1777 مباراة فقط، أي بنسبة مشاركة تبلغ 60 بالمائة فقط، وقد سجل ثمانية أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة، لكن غالبًا ما يتم مؤاخذته من أجل عدم الثبات في نفس المستوى خلال جميع مشاركاته.

إن رؤية برشلونة يضع أموالا كثير على الطاولة لتأمين خدماته بشكل دائم يبدو أمرًا غير محتمل، لكن يبدو أن الإعارة الجديدة هي الطريقة الوحيدة لرؤية جواو فيليكس يستمر في النادي الكاتالوني الموسم المقبل، ويبقى الأمر متروك للاعب من أجل إثبات نفسه في الأسابيع القليلة المتبقية.

تصاعد التوتر بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

في حين أن مستقبل جواو فيليكس مع برشلونة لا يزال غير مؤكد، يبدو أن موقف أتلتيكو مدريد أصبح أكثر وضوحا، النادي العاصمي لا يريده ويريد من برشلونة أن يدفع الأموال لإتمام صفقة الانتقال بشكل نهائي.

126 مليون يورو هو المبلغ الهائل الذي أنفقه أتلتيكو مدريد للتعاقد مع جواو فيليكس في صيف 2019، في ذلك الوقت كان البرتغالي الشاب يعتبر أحد أعظم المواهب في كرة القدم العالمية بعد موسم مذهل تحت قميص بنفيكا، وبعد مرور خمس سنوات، لم يسر أي شيء كما هو مخطط له بالنسبة للبرتغالي الدولي، نظرًا لفشله في مدريد حيث لم يعرف أبدًا كيفية استيعاب مبادئ اللعب لدييغو سيميوني، وتمت إعارته لمدة ستة أشهر إلى تشيلسي الموسم الماضي، ثم عاد إلى مدريد في الصيف الماضي، حيث لم يمكث طويلا وعرج إلى برشلونة على سبيل الإعارة لوسم كامل، في آخر يوم من فترة الانتقالات الصيفية.

ومع هذا الوصول المنشود إلى النادي الذي أراده أيضًا، تألق صاحب القدم اليمنى في أول ظهور له، ومع ذلك، فإن هذا الوضع لم يدم طويلا، ومع الوقت أصبح أقل عطاء وأكثر جلوسا على مقاعد دكة بدلاء تشافي.

ةمن الواضح، على الرغم من أهدافه الثمانية وصناعته 5 في 33 مباراة مع البارصا هذا الموسم، فإن هذا الوضع يثير تساؤلات مع انتهاء إعارته في كاتالونيا في يونيو المقبل. وفي مواجهة صعوبات مالية هائلة، لا ينوي برشلونة تقديم أي عروض لجلب البرتغالي بشكل نهائي في نهاية الموسم. وهو وضع يجعل إدارة نادي العاصمة تشعر بالإحباط.

هل تكون المملكة العربية السعودية الوجهة المقبلة لفيليكس ؟

في الواقع، في حين أن اللاعب غير مرغوب من طرف الأتلتيكو طالما أن دييغو سيميوني موجود على مقاعد البدلاء في "واندا ميتروبوليتانو"، فإن الأخير يريد من برشلونة أن يعرض انتقالًا مباشرًا لإخراج الرقم 14 من البلوغرانا، لكن المفاوضات متوقفة حاليا.

حريصًا على البقاء مع الفريق الكاتالوني الموسم المقبل، كما أسرت صحيفة "سبورت"، يعلم جواو فيليكس أنه شخص غير مرحب به في العاصمة، وبينما لم يتغير شيء منذ عدة أشهر، فإن خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب هو من يتحكم في الصفقة المقبلة للاعبه، بينما يتم طلب 50 مليون يورو من جانب الأتليتي ويتم النظر في إعارة جديدة فقط من جانب برشلونة، سيتعين على مينديز ايجاد حل وسط قابل للتطبيق لتقديمه لكلا الناديين.

وفي هذه الحالة، يخاطر اللاعب برؤية مسيرته المهنية تتعطل بشكل خطير، بحيث أن ناديه أتلتيكو مدريد المتعاقد معه إلى غاية سنة 2029، يدرس بيعه إلى أحد أندية المملكة العربية السعودية إذا لم يتم العثور على أرضية مشتركة مع نادي برشلونة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال