المغرب تواجه أنغولا وديا في أول ظهور بعد خيبة كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)

 

بعد الإقصاء المخيب في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة، سيواجه منتخب المغرب في أول ظهور له، نظيره منتخب أنغولا، في مباراة ودية سيحتضنها الملعب الكبير لمدينة أكادير يوم الجمعة 22 مارس 2024.

المغرب تواجه أنغولا وديا في أول ظهور بعد خيبة كأس أمم إفريقيا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين المغرب وأنغولا

بعد الإقصاء المخيب في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة، سيواجه منتخب المغرب في أول ظهور له، نظيره منتخب أنغولا، في مباراة ودية سيحتضنها الملعب الكبير لمدينة أكادير يوم الجمعة 22 مارس 2024.

وشارك المنتخبان في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار مطلع السنة الجارية، وكان أداء أسود الأطلس ضعيفًا مقارنة بمستوى التطلعات قبل بداية المنافسة، بينما وصل فريق "الغزالات السوداء" إلى دور ربع النهائي.

وفي المواجهات المباشرة، التقى المنتخبان في ست مناسبات سابقة تاريخيا، خمسة منها كانت مباريات ودية، وواحدة فقط بطعم رسمي في دور المجموعات من كأس إفريقيا للأمم سنة 2013، انتهت بالتعادل السلبي، بينما انتهى آخر لقاء جمعهما في سنة 2014 بفوز أنغولا (2-0).

معطيات المواجهة

يلعب منتخب المغرب للمرة الأولى منذ هزيمته (2-0) أمام جنوب إفريقيا في دور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي كانت تعني الخروج المبكر من البطولة.

وبينما ستستضيف المملكة النسخة المقبلة من "الكان" في عام 2025، فإن الاستعدادات جارية للبصم على أفضل مشاركة لأسود الأطلس، والحرص على محو خيبة الأمل من أدائهم المخيب للآمال في كوت ديفوار من خلال التتويج باللقب القاري الغائب منذ سنة 1976.

ومع ذلك، بالنظر إلى أن رجال المدرب وليد الركراكي يتأهلون تلقائيًا إلى النهائيات على أرضهم، فمن المحتمل أن يكون التأهل لكأس العالم 2026 هو الهدف قصير المدى للمنتخب الذي صنع التاريخ في المونديال الأخير في قطر، عندما وصل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ كرة القدم الأفريقية.

ومع استئناف التصفيات في يونيو المقبل بمواجهتين ضد زامبيا والكونغو، ستتيح هذه النافذة الدولية للركراكي فرصة تقييم فريقه بعد أسابيع قليلة من الفشل في كأس الأمم الأفريقية.

ولم ينهزم أسود الأطلس في المباريات الودية منذ خسارتهم (3-0) أمام الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو 2022، وهي سلسلة متتالية مدتها عامين تقريبًا يأملون في مواصلتها.

في الضفة الأخرى، يتطلع منتخب أنغولا إلى تقديم مباراة قتالية ضد المغرب من خلال البناء على الأداء القوي في كأس الأمم الإفريقية التي شهدت تحقيقه فوزا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى في الصيغة الجديدة للبطولة بتواجد 24 منتخبا.

ويمثل رجال المدرب بيدرو غونكالفيس فريقًا خطيرًا في التحولات الهجومية، ومن المفترض أن تكون معركة تكتيكية مثيرة للاهتمام لمعرفة كيف يستطيع رجال الركراكي التعامل مع مثل هذه المباريات.

وتميل أنغولا إلى التعادل في مبارياتها الأخيرة، لكنها فازت بثلاث مباريات في كأس الأمم الأفريقية الماضية، أكثر مما فازت به في المباريات الـ 12 السابقة في البطولة (مباراتين)، على الرغم من أنها لم تتعادل في أي من هذه المباريات.

وخاض المنتخب الأنغولي أربع مباريات متتالية دون تسجيل أي هدف في الفترة من أكتوبر 2023 إلى يناير 2024، لكن ذلك تغير خلال المنافسة القارية، حيث سجل في جميع المباريات الأربعة التي خاضمها، باستثناء مباراته في دور ثمن النهائي ضد نيجيريا التي انتهت بالخسارة (1-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، داري ، أغرد ، عطية الله / دياز ، أمرابط ، أوناحي / زياش ، النصيري ، رحيمي

أنغولا : أنطونيو / أفونسو ، غاسبار ، بواتو ، كارنيرو / استريلا ، شو ، فريدي / جيلبرتو ، مابولولو ، دالا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال