ديربي مغاربي بطابع ودي بين المغرب وموريتانيا (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل منتخب المغرب نظيره منتخب موريتانيا، في ديربي مغاربي بطعم ودي، مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير.

ديربي مغاربي بطابع ودي بين المغرب وموريتانيا (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين المغرب وموريتانيا

يستقبل منتخب المغرب نظيره منتخب موريتانيا، في ديربي مغاربي بطعم ودي، مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير.

وكان كلا الفريقين حاضرين في كأس الأمم الأفريقية 2023 وخرجا من المنافسة في دور ثمن النهائي، فيما اعتبر إنجازا تاريخيا للمنتخب الموريتاني، بالمقابل فقد كان نكسة بالنسبة للمنتخب المغربي.

وسيكون أمام المنتخب المغربي فرصة تحقيق فوز معنوي آخر عندما يواجه جاره الموريتاني يوم الثلاثاء في اللقاء السادس بين البلدين، وأيضا الحفاظ على مسيرته الخالية من الهزائم في المواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز أسود الأطلس في ثلاث مباريات وتعادلوا في اثنتين في مبارياتهم الخمس السابقة.

معطيات المواجهة

يخوض منتخب المغرب مباراته الثانية منذ الهزيمة (2-0) أمام جنوب أفريقيا في دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم 2023، بعدما فاز يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية على أنغولا بهدف واحد دون مقابل.

وضمن هدف المدافع ديفيد كارمو في مرماه في الدقيقة 72 الفوز لأسود الأطلس، مما يشير إلى أنهم ما زالوا يكافحون من أجل العودة إلى المستوى الذي جعلهم يصلون إلى نصف نهائي كأس العالم التاريخي في عام 2022.

ومع ضمان التأهل تلقائيا لكأس الأمم الأفريقية 2025 باعتباره البلد المضيف، يأمل فريق المدرب وليد الركراكي أن تساعده المباريات الودية والتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على الاستعداد لأداء قوي في النسخة القادمة من المنافسة القارية التي ستجرى على أرضه.

في المقابل، خسر منتخب موريتانيا آخر مباراتين لها بعد هزيمته يوم الجمعة (2-0) أمام مالي بملعب مراكش الكبر، وتلقت شباكه هدفين في ثلاث دقائق في الشوط الأول وفشل في العودة في النتيجة، ليحصد الهزيمة الرابعة له في آخر خمس مباريات.

وعلى الرغم من وصولهم إلى دور ثمن النهاية من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، فقد خسر رجال المدرب أمير عبده ثلاثًا من مبارياتهم الأربع في المسابقة، وتأهلوا لمرحلة خروج المغلوب لأول مرة في تاريخهم بعدما كانوا من بين أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

ومع ذلك، يمكن لأسود شنقيط أن يستمدوا الإلهام من التعادلين السابقين أمام المغرب لتقديم أداء قوي يوم الثلاثاء وتجنب الهزيمة الثالثة على التوالي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

المغرب : بونو / حكيمي ، عبقار ، أغرد ، عطية الله / دياز ، أمرابط ، أوناحي / زياش ، النصيري ، عدلي

موريتانيا : نياسي / يالي ، بودا ، فوفانا ، عبيد / غاساما / بونا ، الحويبيب ، كيتا ، محمود / با ، يادي

توقعات كورالوجي : فوز منتخب المغرب / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب المغرب (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال