يوفنتوس يرحل لمواجهة نابولي الباحث عن مقعد أوروبي (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي نابولي مع خصمه اللدود يوفنتوس، مرة أخرى، يوم الأحد 03 مارس 2024 في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، برسم الجولة 27 من الدوري الإيطالي.

يوفنتوس يرحل لمواجهة نابولي الباحث عن مقعد أوروبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة نابولي ضد يوفنتوس ف الجولة 27 من الدوري الإيطالي

يلتقي نادي نابولي مع خصمه اللدود يوفنتوس، مرة أخرى، يوم الأحد 03 مارس 2024 في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، برسم الجولة 27 من الدوري الإيطالي.

وبينما حقق حامل لقب "السكوديتو" فوزا ساحقا على ساسولو في منتصف الأسبوع الماضي، بقي على إثره في المركز التاسع من جدول الترتيب برصد 40 نقطة، فإن فوز اليوفي المتأخر في نهاية الأسبوع الماضي على فروسينوني، أنهى أخيرًا سلسلة من أربع مباريات بلا انتصار، وظل في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

ويمتلك نابولي سجلًا إيجابيا في المواجهات المباشرة الأخيرة على ملعبه ضد يوفنتوس، بحيث فاز في آخر أربع مباريات بين الفريقين في ملعب "مارادونا"، رغم أنه خلال تاريخه الطويل، لم يسبق له الفوز على "البيانكونيري" خمس مرات متتالية داخل القواعد.

معطيات المواجهة

بعد التعادل في مبارياته الثلاث السابقة بنفس النتيجة (1-1)، ضد جنوى وبرشلونة وكالياري، رد نادي نابولي بفوز عريض (6-1) على ساسولو مساء الأربعاء الماضي، في المباراة الثانية في الدوري تحت قيادة فرانشيسكو كالزونا الذي حل بدل والتر ماتساري كمدرب.

وربما يكون هذا الفوز على ملعب "ريجيو إميليا" بمثابة نقطة تحول لنابولي، الذي لم يسير دفاعه عن لقب الدوري كما هو مخطط له بالتأكيد، حيث يحتل المركز التاسع في الجدول، بفارق 29 نقطة كاملة عن المتصدر الحالي إنتر ميلانو.

وحتى تأمين المشاركة في المنافسات الأوروبية للموسم المقبل يعد مهمة شاقة لفريق المدرب كالزونا، حيث لا يزال يتأخر بسبع نقاط عن المراكز الستة الأولى في الدوري مع بقاء 12 جولة فقط على النهاية، وسيهدف الآن إلى تحقيق فوزين متتاليين في الدوري للمرة الأولى منذ شتنبر الماضي.

في الجهة الأخرى، وبعد بصيص قصير من الأمل في وقت سابق من هذا الموسم، قد لا يتحقق التحدي الجاد على اللقب الآن بالنسبة لنادي يوفنتوس، بعدما شهد منافسه إنتر يبتعد عنه في الصدارة بفارق 12 نقطة.

وحصل "البيانكونيري" على نقطتين فقط من أربع مباريات في الدوري، قبل الفوز الصعب (3-2) على ضيفه فروسينوني المتعثر الأسبوع الماضي، بفضل الهدف المتأخر الذي سجله دانييلي روغاني في الدقيقة الأخيرة، لينهي سلسلة عدم فوز فريقه في أربعة مباريات متتالية.

ويشتهر اليوفي بقدرته على تحقيق انتصارات صغيرة تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليغري، وقد تلقى الآن هدفًا واحدًا على الأقل في كل من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، وهو ما يمثل أطول سلسلة له دون شباك نظيفة في "الكالتشيو" منذ ما يقرب من عامين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

نابولي : ميريت / دي لورينزو ، رحماني ، جيسوس ، أوليفيرا / أنغويسا ، لوبوتكا ، زيلينسكي / بوليتانو ، أوسيمين ، كفاراتسخيليا

يوفنتوس : تشيسني / غاتي ، بريمر ، دانيلو / كامبياسو ، ميريتي ، لوكاتيلي ، ألكاراز ، كوستيك / كييزا ، فلاهوفيتش

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال