نابولي يسعى لمواصلة صحوته عندما يستقبل تورينو (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي نابولي إلى مواصلة صحوته تحت قيادة المدرب فرانشيسكو كالزونا عندما يستضيف تورينو في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" مساء يوم الجمعة 08 مارس 2024، برسم الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

نابولي يسعى لمواصلة صحوته عندما يستقبل تورينو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة نابولي ضد تورينو في الجولة 28 من الدوري الإيطالي

سيتطلع نادي نابولي إلى مواصلة صحوته تحت قيادة المدرب فرانشيسكو كالزونا عندما يستضيف تورينو في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" مساء يوم الجمعة 08 مارس 2024، برسم الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

ويحتل بطل إيطاليا حاليا المركز السابع برصيد 43 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف المركز السادس المؤهل لإحدى المنافسات القارية، وثمان نقاط عن مراكز دوري الأبطال، ولا يبتعد عنه خصمه المقبل كثيرا، اذ يحتل المركز العاشر برصيد 37 نقطة، مما يعني أن آماله في التأهل إلى أوروبا لا تزال قائمة حسابيا.

معطيات المواجهة

بعد الفترة السيئة تحت قيادة المدرب والتر ماتساري، تحسنت نتائج نادي نابولي بعد قدوم السلوفاكي فرانشيسكو كالزونا، الذي استهل مهمته بتعادل إيجابي (1-1) أمام برشلونة الإسباني في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل ثلاثة أسابيع من الآن، تلاه تعادل آخر بنفس النتيجة مع كالياري في الدوري، قبل أن يحقق فوزين مقنعين في آخر مباراتين.

وساعدت ثلاثية المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في فوز "البارتينوبي" على ساسولو بنتيجة (6-1) في الجولة قبل الماضية من "الكالتشيو"، قبل أن يفوز في لقاء قمة على ضيفه يوفنتوس المتراجع (2-1) مساء الأحد الماضي، بفضل هدف جياكومو راسبادوري المتأخر، بعد ركلة الجزاء الضائعة من أوسيمين.

ومن المحتمل أن تكون المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي بعيدة المنال على رجال المدرب كالزونا ما لم يتمكنوا من إنهاء الموسم بسلسلة مذهلة من الانتصارات، مع فارق ثماني نقاط بينهم وبين بولونيا، لكن المركز السابع يعني أن هناك فرصة جيدة للعب إحدى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

في الجهة الأخرى، يأتي نادي تورينو الذي حقق واحد من أكبر انتصاراته على نابولي تحت قيادة ماتساري، بفوزه (3-0) في تورينو في وقت سابق من هذا العام، وهي النتيجة التي كانت بداية سلسلة جيدة من ست مباريات دون هزيمة، حيث حصل على 12 نقطة من 18 محتملة واقترب من المراكز الأوروبية.

وكان فارق النقاط بين المركزين الرابع والحادي عشر ضئيلا منذ بضعة أسابيع فقط، لكن الفجوات بدأت في التوسع وبدأت الصورة في الوضوح مع اقتراب الأسابيع الأخيرة في الأفق، وقد ساهم التراجع السريع لفريق المدرب إيفان يوريتش في ذلك، حيث أن نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات، لعبت جميعها ضد منافسين أوروبيين، جعلتهم يبتعدون عن المراكز الثمانية الأولى.

الهزيمتان أمام ناديي العاصمة روما ولاتسيو، والتعادل أمام فيورنتينا يوم السبت الماضي، يعني أن تورينو يتأخر الآن بست نقاط عن منافسه يوم الجمعة قبل هذه المواجهة.

وتتضح جليا مشاكل الفريق في الشق الهجومي، بحيث أن ثلاثة فرق فقط سجلت عددًا أقل من الأهداف، وقد تعادل بدون أهداف في المباراة ضد فيورنتينا المرة الأخيرة، لذا يبدو من المحتمل أن ينهي الموسم في أحد المراكز وسط ​​​​جدول الترتيب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

نابولي : ميريت / دي لورينزو ، ناتان ، جيسوس ، مازوتشي / أنغويسا ، لوبوتكا ، زيلينسكي / بوليتانو ، أوسيمين ، كفاراتسخيليا

تورينو : ميلينكوفيتش / دجيدجي ، بونجورنو ، رودريغيز / بيلانوفا ، لينيتي ، جينيت ، فلاسيتش ، ماشين / سانابريا ، زاباتا

توقعات كورالوجي : فوز نابولي / النتيجة الصحيحة لفوز نابولي (2-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال