ليفربول في رحلة إلى نوتنغهام فورست سعيا للحفاظ على الصدارة (معطيات وتوقعات)

 

بعد نتائج متناقضة في كأس الاتحاد الإنجليزي، منتصف الأسبوع، يلتقي نادي نوتنغهام فورست مع ضيفه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "سيتي غراوند" يوم السبت 02 مارس 2024.

ليفربول في رحلة إلى نوتنغهام فورست سعيا للحفاظ على الصدارة (معطيات وتوقعات)
تزقعات مباراة نوتنغهام فورست ضد ليفربول في الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد نتائج متناقضة في كأس الاتحاد الإنجليزي، منتصف الأسبوع، يلتقي نادي نوتنغهام فورست مع ضيفه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "سيتي غراوند" يوم السبت 02 مارس 2024.

ويواصل "الريدز" تربعهم على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة من 26 مباراة، بفارق نقطة واحدة فقط عن مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب، في المقابل يقبع نوتنغهام في المركز 17 برصيد 24 نقطة من نفس عدد المباريات، ولا تفصله عن منطقة الخطر إلا أربعة نقاط.

ويجب على ليفربول كسر اللعنة القديمة إذا أراد تأمين المركز الأول بنهاية المباراة في نهاية هذا الأسبوع، لأنه بينما انتصر (3-0) على فورست في "آنفيلد" شهر أكتوبر الماضي، لم يتمكن من الفوز في المواجهات المباشرة خارج أرضه في آخر 13 مباراة، بما في ذلك كل من رحلاته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ملعب "سيتي غراوند".

معطيات المواجهة

مع تحطم أحلامه في الظهور في ويمبلي، بعد الخسارة منتصف الأسبوع على يد مانشستر يونايتد في ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، يمكن لنادي نوتنغهام فورست الآن التركيز فقط على تفادي الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة بعد هزيمته (4-2) ضد أستون فيلا في المرة الأخيرة.

ونظرًا لتخفيض خصم نقاط إيفرتون من 10 إلى ستة، فقد هبط فريق المدرب نونو إسبيريتو سانتو الآن إلى المركز 17 في الجدول، متقدمًا بأربع نقاط فقط على لوتون تاون الذي لديه مباراة ناقصة، ولم يحقق إلا فوزا واحدا فقط في آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، فإن تسجيله هدفين في "فيلا بارك" يعني أن فورست قد سجل عدة أهداف في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد سجل في جميع مبارياته في "البريمرليغ" تحت قيادة سانتو حتى الآن، بينما حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط.

في الجهة الأخرى، سيدخل نادي ليفربول منتشيا بانتصاره في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي على تشيلسي نهاية الأسبوع المنصرم، وكذا عبوره إلى ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي إثر فوزه (3-0) على ضيفه ساوثهامبتون منتصف الأسبوع الجاري.

واضطر المدرب يورغن كلوب إلى إشراك مجموعة من لاعبي الأكاديمية في المباراتين السابقتين، بسبب قائمة الغائبين المكونة من رقمين، وقد تمكنت هذه المواهب الناشئة من حمل الفريق نحو فوزه الخامس على التوالي في جميع البطولات قبل عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمثل الفوز (4-1) على لوتون تاون في 21 فبراير، آخر ظهور للشياطين في دوري الدرجة الأولى، وهو انتصار رفعهم إلى 60 نقطة من 26 مباراة في هذا الموسم، مما يبقيهم متقدمين بنقطة واحدة على مانشستر سيتي ونقطتين فوق أرسنال، في سباق اللقب.

التشكيلات المحتملة للفريقين

نوتنغهام فورست : سيلز / ويليامز ، نياخاتي ، موريلو ، توفولو / دانيلو ، دومينغيز / إيلانغا ، جيبس ​​وايت ، هودسون أودوي / أوونيي

ليفربول : كيليهر / برادلي ، كوناتي ، فان ديك ، روبرتسون / إليوت ، غوميز ، ماك أليستر / غاكبو ، دانس ، دياز

توقعات كورالوجي : فوز ليفربول / النتيجة الصحيحة لفوز ليفربول (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة كودي غاكبو

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال