نيس يسعى للعودة لسكة الانتصارات من بوابة مونبولييه المنافس على الهبوط (معطيات وتوقعات)

 

يستهل ناديا نيس ومونبولييه مباريات الجولة 25 من الدوري الفرنسي، ليلة يوم الجمعة 08 مارس 2024 على ملعب "أليانز ريفييرا".

نيس يسعى للعودة لسكة الانتصارات من بوابة مونبولييه المنافس على الهبوط (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة نيس ضد مونبولييه في الجولة 25 من الدوري الفرنسي

يستهل ناديا نيس ومونبولييه مباريات الجولة 25 من الدوري الفرنسي، ليلة يوم الجمعة 08 مارس 2024 على ملعب "أليانز ريفييرا".

ويتطلع أصحاب الأرض بشدة لتحقيق الفوز بعد تراجعهم إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، على إثر سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، بينما يخوض الضيوف مباراتهم لنهاية الأسبوع وهم في المركز 16 المؤدي إلى ملحق الهبوط لدوري الدرجة الثانية، برصيد 23 نقطة.

وفاز نيس بستة من المواجهات المباشرة السبعة الأخيرة على أرضه ضد مونبولييه، بما في ذلك الفوز (6-1) الموسم الماضي، كما أن فوزه الوحيد منذ يناير جاء على حساب هذا المنافس في دور الـ16 من كأس فرنسا قبل بضعة أسابيع، حيث وضع جانبًا مستواه السيئ في الدوري وفاز (4-1).

معطيات المواجهة

حتى بداية العام الجديد، كان نادي نيس لا يزال ثاني أفضل فريق في الدوري الفرنسي على الرغم من أن باريس سان جيرمان قد وسع الفارق في الصدارة، لكن المستوى في عام 2024 كان مخيبًا للآمال للغاية ومكلفًا.

وكانت الصلابة الدفاعية أساس كل ما مكن النسور من النجاح في بداية الموسم، ولا يزال لديهم أفضل سجل في البطولة، حيث استقبلت شباكهم 17 هدفًا فقط في 24 مباراة، لكن النقص الواضح في الخطوط الأخرى أضر بهم في الأسابيع الماضية، بحيث لم يحققوا أي فوز في خمس مباريات الأخيرة بالدوري، وحصلوا على نقطتين فقط في تلك الفترة، وخسروا أمام موناكو وبريست، منافسيه الرئيسيين على مقاعد دوري الأبطال، وليون وتولوز المصارعين على الهبوط.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، تفوق كل من ليل وموناكو على نيس، الذي انتقل من المركز الثاني إلى الخروج ببساطة من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ويحتل الآن المركز الخامس، ويتقدم بنقطة واحدة فقط على فريق لانس المتألق، والذي يحقق أيضًا تقدمًا مثيرًا للإعجاب في الترتيب.

ومع وجود ثماني نقاط فقط تفصل بين المركزين الثالث والتاسع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لا يزال من الممكن أن يسير موسم فريق المدرب فرانشيسكو فاريولي في اتجاه أو في آخر، ولكن إذا استمر مستواه الأخير فسيهدر فرصة المشاركة في المنافسات القارية الموسم المقبل.

في المقابل، يدخل نادي مونبولييه وهو في المركز 16 المؤدي إلى ملحق الهبوط للدرجة الثانية، لكن مع بدء كليرمون في الانجراف نحو قاع الترتيب، يظل جدول الهبوط مفتوحًا على مصراعيه، ولا يزال النصف السفلي بأكمله يعاني، ابتداء من تلوز صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

ويتخلف فريق المدرب ميشيل دير زاكاريان بنقطة واحدة فقط عن لوهافر في المنطقة الآمنة، وقد عاد في النتيجة ليحصل على نقطة تعادل ايجابية ضد ستراسبورغ في المرة الأخيرة، لكن الانتصارات ستكون ضرورية إذا أراد تفادي الهبوط، خاصة في المواجهات المباشرة التي تنتظره ضد الأندية المتصارعة معه في المؤخرة، مثل لوهافر وكليرمونت فوت ونانت ولوريان.

ومع ذلك، كان من الصعب تحقيق النتائج الايدابية خارج أرضه، حيث لا يوجد فريق لديه نقاط أقل خارج أرضه من مونبولييه، وستة من أصل 10 مباريات متبقية له في "الليغ 1" ستكون خارج ملعب "لا موسون"، بما في ذلك الاصطدامات القوية ضد كليرمونت فوت ولوهافر في الرحلتين القادمتين بعد هذه الرحلة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

نيس : بولكا / لوتومبا ، توديبو ، دانتي ، بارد / تورام ، بوداوي ، روزاريو / غيساند ، موفي ، بوغا

مونبولييه : لوكونت / تشاتو ، سانت لوس ، كوياتي ، سيلا / فيري ، شوتارد ، سافانييه / نوردان ، آدامز ، التعمري

توقعات كورالوجي : فوز نيس / النتيجة الصحيحة لفوز نيس (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال