كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا يشد الأنظار (معطيات وتوقعات)

 

في واحدة من المباريات الكبيرة العديدة التي ستجرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، يلتقي نادي أولمبيك مارسيليا مع ضيفه باريس سان جيرمان في كلاسيكو الدوري الفرنسي، مساء يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "فيلودروم".

كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا يشد الأنظار (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أولمبيك مارسيليا ضد باريس سان جيرمان في الجولة 27 من الدوري الفرنسي

في واحدة من المباريات الكبيرة العديدة التي ستجرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، يلتقي نادي أولمبيك مارسيليا مع ضيفه باريس سان جيرمان في كلاسيكو الدوري الفرنسي، مساء يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "فيلودروم".

ويعود فريق المدرب جان لويس جاسيت إلى قواعده بعد هزيمة خارج أرضه في الجولة الماضي ضد رين، أبقته في المركز السابع برصيد 39 نقطة، في المقابل أطاح حامل اللقب بمضيفه مونبلييه بنتيجة ستة أهداف لهدفين قبل فترة التوقف الدولي، محافظا على صدارة الترتيب برصيد 59 نقطة.

ويتفوق نادي العاصمة في التاريخ الحديث من المواجهات المباشرة ضد مارسيليا، وقد انتهت كل من مواجهتيهما الأخيرتين لصالحه بنتيجة إجمالية (7-0).

معطيات المواجهة

حقق نادي أولمبيك مارسيليا سلسلة انتصارات رائعة من خمس مباريات، بعد تعيين المدرب جان لويس جاسيت خلفا للإيطالي جينارو غاتوزو، وجاءت هزيمته الأولى (3-1) أمام فياريال الإسباني في إياب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعد فوز في الذهاب (4-0).

ومع ذلك، بعد ثلاثة أيام، انهار مارسيليا في هزيمة متتالية (2-0) أمام رين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، جعلته يقضي فترة التوقف الدولي خارج المراكز المؤهلة للمنافسات القارية، اذ يحتل حاليًا المركز السابع في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن لانس صاحب المركز السادس الذي سيواجه ليل يوم السبت،

وقد يكون أفضل رهان لمارسيليا للعودة إلى المنافسات القارية الموسم المقبل هو تحقيق لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، وتنتظره مباراة مثيرة في ربع نهائي المسابقة ضد بنفيكا البرتغالي خلال شهر أبريل المقبل.

ويمكن استخلاص بعض الثقة من الأداء الرائع الذي قدمه أصحاب الأرض في ملعب "فيلودروم"، حيث حققوا أربع انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وسجلوا هدفين على الأقل في كل تلك الانتصارات، ولم يعانوا سوى من هزيمة واحدة فقط طوال الموسم، كانت الهزيمة بركلات الترجيح أمام باناثينايكوس اليوناني في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من نهاية الوقت الأصلي والإضافي بفوز (2-1).

في الضفة الأخرى، أنهى نادي باريس سان جيرمان الربع الأول من عام 2024 بفوزين متتاليين في مباراتين، أولا على حساب نيس (3-1) في دور ربع نهائي كأس فرنسا ثم على مونبولييه (6-2) في الدوري الفرنسي.

وأعيد كيليان مبابي إلى التشكيلة الأساسية وأكمل 90 دقيقة في المباراة الأخيرة، مساهما بتسجيل ثلاثة أهداف في فوز فريقه بنتيجة (6-2) على مونبولييه، إلى جانب أهداف فيتينيا ولي كانغ إن ونونو مينديز، والذي أنهى سلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية للنادي الباريسي في "الليغ 1".

ويسير فريق المدرب لويس إنريكي بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري الفرنسي، للمرة الثالثة تواليا والعاشرة في تاريخه، اذ يتقدم على بريست صاحب المركز الثاني بفارق 12 نقطة، على بعد ثمان جولات فقط من نهاية الموسم الكروي في فرنسا.

ويدخل النادي الباريسي مواجهة الكلاسيكو بعد 24 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات، وهو واحد من بين ثلاثة أندية فقط في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، إلى جانب باير ليفركوزن الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، لم تتعرض للهزيمة في جميع المسابقات في عام 2024.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أولمبيك مارسيليا : لوبيز / مبيمبا ، باليردي ، ميرلين / حارت ، كوندوغبيا ، أوناحي ، فيريتو ، هنريكي / أوباميانغ ، ندياي

باريس سان جيرمان : دوناروما / حكيمي ، بيريرا ، بيرالدو ، مينديز / لي ، أوغارتي ، فيتينيا / مواني ، راموس ، مبابي

توقعات كورالوجي : فوز باريس سان جيرمان / النتيجة الصحيحة لفوز باريس سان جيرمان (1-3) / تسجيل هدف بواسطة كيليان مبابي

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال