قطر تواجه الكويت في قمة عربية برسم تصفيات المونديال (معطيات وتوقعات)

 

بعد فوزه بلقبه الثاني في كأس أمم آسيا على أرضه، سيستضيف منتخب قطر نظيره منتخب الكويت على ملعب "استاد جاسم بن حمد" يوم الخميس 21 مارس 2024، برسم الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم.

قطر تواجه الكويت في قمة عربية برسم تصفيات المونديال (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة قطر ضد الكويت في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

بعد فوزه بلقبه الثاني في كأس أمم آسيا على أرضه، سيستضيف منتخب قطر نظيره منتخب الكويت على ملعب "استاد جاسم بن حمد" يوم الخميس 21 مارس 2024، برسم الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم.

ويتجه "العنابي" بأريحية كبيرة نحو مكان في المرحلة التأهيلية الثالثة بعد بداية مثالية حقق خلالها انتصارين في أول مباراتين جعلته في الصدارة، بينما يستعد الفريق الأزرق للمنافسة على المركز الثاني بعد فوز وخسارة ف الجولتين السابقتين.

وتتفوق قطر في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، بحيث حققت الفوز في ثمان انتصارات في اللقاءات العشرة الأخيرة، مقابل وفز واحد فقط للكويت كان في عام 2014 برسم بطولة الخليج، وتعادلا مرة واحدة (1-1) في مباراة ودية سنة 2008، وآخر فوز في مباراة رسمية للفريق الأزرق يعود لسنة 1997 في تصفيات كأس العالم "فرنسا 98".

معطيات المواجهة

بعد فوزه بلقبه الأول في كأس الأمم الآسوية في عام 2019، تمكن منتخب قطر من تكرار هذا الإنجاز بعد أربع سنوات، في النسخة التي احتضنها على أرضه مطلع السنة الجارية، بعدما فاز (3-1) في المباراة النهائية على مفاجأة الدورة منتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.

ومع التركيز الآن على التأهل لكأس العالم، بدأت قطر بداية مثالية في سعيها للمنافسة في أكبر مسابقة رياضية في أمريكا الشمالية في عام 2026، حيث حققت فوزين متتاليين على أفغانستان والهند في نونبر الماضي، مما يعني أنها تحتل حاليا المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة (أ) بأكبر عدد من النقاط.

وتولى المدرب تان تان ماركيز تدريب منتخب قطر منذ شهر دجنبر الماضي، وقاده إلى لقب كبير هو كأس أمم آسيا، ويعرف المدرب البالغ من العمر 62 عامًا نقاط القوة التي يتمتع بها فريقه المتماسك جيدًا، على الرغم من تواجده في مقاعد البدلاء لبضعة أشهر فقط.

وشاركت قطر في نهائيات كأس العالم لأول مرة على الإطلاق في أواخر عام 2022 عندما استضافت البطولة، لكنها فشلت في الخروج من دور المجموعات، وخسرت مبارياتها الثلاث أمام الإكوادور والسنغال وهولندا، وسجلت هدفا وحيدا عن طريق محمد مونتاري.

في الطرف الثاني، وبعد فشله في التأهل لكأس أمم آسيا الأخيرة، واجه منتخب الكويت كلا من أوغندا وليبيا في مباريات ودية لبدء جدول مبارياته لعام 2024، لكنه فشل في تحقيق الفوز حيث مني بخسارتين (2-0) و(3-1) على التوالي.

ويبدو أن الفريق الأزرق سيكون في منافسة شديدة مع المنتخب الهندي على المركز الثاني في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم، وبعد الخسارة بنتيجة (1-0) أمام النمور الزرقاء في المباراة الافتتاحية في نونبر الماضي، سرعان ما عوض ذلك بشكل مشرف بفوزه على أفغانستان (4-0).

وتقدمت الكويت بهدف واحد في الشوط الأول ضد فريق أشلي ويستوود بفضل تسديدة الهاجم شبيب الخالدي، قبل أن يضيف نفس اللاعب هدفاً آخر، بالإضافة إلى هدفي محمد دحام وعذبي صالح.

وعانى المنتخب الكويتي من هزيمتين فقط في عام 2023، بما في ذلك واحدة في كأس الخليج أمام قطر في الشهر الأول من العام، عندما سجل عمرو سوراج وأحمد علاء الدين هدفي فوز العنابي القطري.

التشكيلات المحتملة للفريقين

قطر : برشم / سلمان ، مختار ، مينديز ، وعد / أبو السلام ، فتحي ، عبد الرزاق ، حاتم ، عفيف / علي

الكويت : كميل / عمار ، الهاجري ، العنزي ، غريب / الظفيري ، جبارة ، صالح ، دهام / السلامة ، الخالدي

توقعات كورالوجي : فوز منتخب قطر / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب قطر (3-0) / تسجيل هدف بواسطة أكرم عفيف

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال