أتلتيك بلباو يحل ضيفا ثقيلا على ريال مدريد (معطيات وتوقعات)

 

ستقام إحدى أبرز مباريات الجولة 30 من الدوري الإسباني، مساء يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد خصمه أتلتيك بلباو في مباراة مثيرة.

أتلتيك بلباو يحل ضيفا ثقيلا على ريال مدريد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو في الجولة 30 من الدوري الإسباني

ستقام إحدى أبرز مباريات الجولة 30 من الدوري الإسباني، مساء يوم الأحد 31 مارس 2024 على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث يستضيف نادي ريال مدريد خصمه أتلتيك بلباو في مباراة مثيرة.

ويتصدر الفريق الملكي جدول الترتيب حاليا بفارق ثماني نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سيلعب مع لاس بالماس مساء يوم السبت، فيما يحتل الفريق الباسكي المركز الرابع متقدما بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الخامس في صراع دوري أبطال أوروبا.

وفشل الأتلتيك بشكل لا يصدق في التغلب على الريال في المواجهات المباشرة بينما على مستوى الدوري الإسباني منذ مارس 2015، وقد تعادل الفريقان (1-1) الموسم الماضي على ملعب "البيرنابيو"، لكن "الميرينغي" فاز (2-0) عندما سافر إلى "سان ماميس" في مباراة الذهاب لهذا الموسم.

معطيات المواجهة

كان نادي ريال مدريد هو الفريق المتميز في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حقق 22 انتصارًا وستة تعادلات وهزيمة واحدة في 29 مباراة، ليجمع 72 نقطة، مما يضعه في صدارة الترتيب بشكل مريح.

ويتفوق "لوس بلانكوس" بثماني نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني وبفارق 10 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث مع بقاء تسع مباريات على نهاية الدوري، وستكون مفاجأة كبيرة إذا لم يفوزوا باللقب في آخر الموسم، لكن اهتمامهم سيكون موجها أيضًا على دوري أبطال أوروبا.

وبالفعل، سيواجه فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بطل أوروبا مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي للمسابقة، على أن تقام مباراة الذهاب على ملعب "البرنابيو" في التاسع من أبريل المقبل.

ودخل الفريق الملكي فترة التوقف الدولية بعد فوزين متتاليين في الدوري على سيلتا فيغو وأوساسونا، وسجل ثمانية أهداف في هاتين المباراتين، كما قدم أداءً مثيرًا للإعجاب على ملعبه في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، حيث جمع 38 نقطة من 14 مباراة، محققا 12 انتصارا في هذه العملية.

في هذه الأثناء، فاز نادي أتلتيك بلباو على ديبورتيفو ألافيس (2-0) قبل فترة التوقف الدولية، حيث سجل غوركا غوروزيتا ثنائية لفريقه، الذي يحتل حاليا أحد المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفاز فريق المدرب إرنستو فالفيردي في 16 مباراة وتعادل في ثمانية وخسر خمسا من مبارياته الـ29 في الدوري هذا الموسم ليجمع 56 نقطة منها 20 نقطة في 14 مباراة خارج أرضه، وهو خامس أفضل سجل في "الليغا"، مما يضعه في المركز الرابع لجدول الترتيب العام بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الخامس.

ولم يحتل الفريق الباسكي المركز الرابع في الدوري الإسباني منذ 10 سنوات، لكنه هذا الموسم في طريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا 2024-25، بينما يبحث أيضًا عن الجائزة الكبرى وهو يستعد لمواجهة ريال مايوركا في نهائي كأس الملك نهاية الأسبوع المقبل على ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال مدريد : لونين / كارفاخال ، روديغر ، ناتشو ، ميندي / فالفيردي ، تشواميني ، كروس / بيلينغهام / إبراهيم ، رودريغو

أتلتيك بلباو : سيمون / دي ماركوس ، فيفيان ، يراي ، ليكو / بينات ، غارسيا / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

توقعات كورالوجي : فوز ريال مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز ريال مدريد (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال