مباراة مثيرة منتظرة بين روما وبرايتون (معطيات وتوقعات)

 

في مباراة رائعة برسم ذهاب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي، يواصل نادي برايتون الإنجليزي مغامرته القارية يوم الخميس 07 مارس 2024، عندما يزور مضيفه روما الإيطالي في ملعب "الأولمبيكو".

مباراة مثيرة منتظرة بين روما وبرايتون (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة روما ضد برايتون برسم ذهاب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي

في مباراة رائعة برسم ذهاب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي، يواصل نادي برايتون الإنجليزي مغامرته القارية يوم الخميس 07 مارس 2024، عندما يزور مضيفه روما الإيطالي في ملعب "الأولمبيكو".

وفي حين وضل "الجيالوروسي" إلى هذه المرحلة بفضل فوز مذهل في دور الملحق على حساب فينورد روتردام الهولندي، فقد تأهل الوافد الجديد برايتون عبر مرحلة المجموعات في ظهوره الأول الذي طال انتظاره باحتلاله صدارة المجموعة الثانية القوية برصيد 13 نقطة.

معطيات المواجهة

تأهل نادي روما الإيطالي في دور الملحق من الدوري الأوروبي على حساب فينورد الهولندي، الذي أضحى خصما مألوفا في السنوات الماضية، بحيث تعادلا (2-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، مما أدى إلى الشوطين الإضافيين ثم الركلات الترجيحية.

وقبل ذلك، اكتفى الذئاب بالمركز الثاني خلف سلافيا براغ في المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات، على الرغم من حصولهم على 13 نقطة من ست مباريات، وسلكوا الطريق الصعب للتأهل لمراحل خروج المغلوب، ولكن بالنظر إلى مستواهم الأخير والنتائج التي حققوها في أوروبا، فسيكونون واثقين من أنفسهم للتقدم أكثر في هذه المسابقة.

وعلى المستوى المحلي، بدأ "الجيالوروسي" في الانتعاش، مع وجود دانييلي دي روسي على مقاعد البدلاء كمدرب رئيسي خلفا لجوزيه مورينيو المقال منذ أسابيع، وهو ما كان له تأثير كبير على نتائج الفريق، حيث خسر مرة واحدة فقط في عشرة مباريات في جميع المسابقات، وحقق ثمانية انتصارات، بما في ذلك الفوز الأخير في الدوري على مونزا بنتيجة (4-1) نهاية الأسبوع الماضي.

ومع سبعة انتصارات في "الكالتشيو" منذ تعيين دي روسي، أصبح متوسط أهداف النادي العاصمي حوالي ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، وارتقى إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق أربع نقاط فقط خلف بولونيا صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

في الضفة الأخرى، يخوض نادي برايتون الإنجليزي أول تجربة قارية له على الإطلاق، وقد استطاع بهدوء احتلال صدارة المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في هذه المسابقة، بعدما اكتسح في طريقه كلا من أولمبيك مارسيليا الفرنسي وأياكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

ويدخل فريق المدرب روبرتو دي زيربي مباراة الخميس بعد تحقيقه الفوز في كل مبارياته الأوروبية الأربعة الأخيرة دون استقبال أي هدف، ودون خسارة أي مباراة خارج أرضه في دور المجموعات، بحيث تعادل (2-2) مع مارسيليا في ملعب "فيلودروم" وفاز (2-0) على أياكس في "كرويف أرينا" و(1-0) على آيك أثينا في "أوباب أرينا".

ومع ذلك، بعد الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي، تعرض برايتون للهزيمة (3-0) أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما تركه في المركز التاسع من جدول الترتيب، متأخرا بفارق خمس نقاط عن المراكز الستة الأولى المؤهلة للمنافسات القارية الموسم القادم.

وبعد فوزه على شيفيلد يونايتد (مرتين) وكريستال بالاس وستوك سيتي من الدرجة الثانية، منذ بداية عام 2024، يكافح فريق "النوارس" لتكرار كرة القدم الرائعة التي قدمها الموسم الماضي، رغم أن السرعة التي يخسر بها الأهداف حاليا ستكون أيضًا مدعاة للقلق.

التشكيلات المحتملة للفريقين

روما : سفيلار / سيليك ، مانشيني ، سمولينغ ، أنجيلينو / كريستانتي ، باريديس ، بيليغريني / ديبالا ، لوكاكو ، الشعراوي

برايتون : فيربروغن / لامبتي ، فان هيكي ، دونك ، إستوبينان / غروس ، باليبا / أدينغرا ، إنسيسو ، بونانوتي / ويلبيك

توقعات كورالوجي : فوز روما / النتيجة الصحيحة لفوز روما (3-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال