الأهلي المصري يبدأ مرحلة خروج المغلوب برحلة شاقة لمواجهة سيمبا التنزاني (معطيات وتوقعات)

 

يبدأ نادي الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه القاري، في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، برحلة شاقة لمواجهة مضيفه سيمبا التنزاني، يوم الجمعة 29 مارس 2024 على أرضية الملعب الوطني مكابا، برسم ذهاب دور ربع النهاية.

الأهلي المصري يبدأ مرحلة خروج المغلوب برحلة شاقة لمواجهة سيمبا التنزاني (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة سيمبا التنزاني ضد الأهلي المصري في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يبدأ نادي الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه القاري، في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، برحلة شاقة لمواجهة مضيفه سيمبا التنزاني، يوم الجمعة 29 مارس 2024 على أرضية الملعب الوطني مكابا، برسم ذهاب دور ربع النهاية.

واحتل حامل اللقب المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بينما خطف الفريق التنزاني المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات المباشرة، فإن الفريقين التقيا في ثمان مناسبات سابقة، فاز فيها الأهلي ثلاث مرات ومثلها لسيمبا، وتعادلا مرتين، وكان هاذين التعادلين في آخر لقاءين بينهما، السنة الماضية برسم الدور الأول من دوري "السوبر ليغ" الإفريقي.

معطيات المواجهة

سيسعى نادي سيمبا التنزاني إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه قبل مباراة العودة في القاهرة، وهو الذي فرض التعادل على خضمه الموسم الماضي في دوري "السوبر ليغ" ذهابا في تنزانيا (2-2) وإيابا (1-1) في مصر، لكنه أقصي بالنظر لأفضلية الهدف خارج الميدان التي لا يزال يعتمدها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في المسابقات التابعة له.

وتأهل الفريق التنزاني إلى مرحلة خروج المغلوب من عصبة الأبطال الإفريقية بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة، متفوقا على الوداد البيضاوي المغربي بفضل نتيجة المواجهة المباشرة ذهابا وإيابا بينهما.

ويحتل فريق المدرب عبد الحق بنشيخة المركز الثالث في الدوري التنزاني برصيد 45 نقطة من 19 مباراة، لكن لديه مباراة ناقصة عن المتصدر يونغ أفريكانز (52 نقطة) ومباراتين ناقصتين عن صاحب المركز الثاني عزام يونايتد (47 نقطة)، مما يعني أن لديه إمكانية الارتقاء للوصافة في حال تحقيق الفوز في كلتا المباراتين المؤجلتين وتقليص الفارق مع صاحب المركز الأول.

وتلقى سيمبا هزيمة واحدة في آخر 14 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك ثلاثة انتصارات متتالية في المباريات الثلاثة الأخيرة، وانتصار وتعادل في آخر مباراتين في دوري الأبطال.

في الجهة الأخرى، سيطمح نادي الأهلي المصري بدوره إلى العودة بأقل الأضرار من دار السلام، من أجل تسهيل مهمته في مباراة الإياب الأسبوع المقبل على استاد القاهرة الدولي، والعبور إلى دور نصف النهائي للمرة الخامسة تواليا.

وتصدر نادي القرن الإفريقي المجموعة الرابعة من دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 12 نقطة في ست مباريات، من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، سجل خلالها ستة أهداف واستقبلت مرماه هدفا واحدا فقط.

وخاض فريق المدرب مارسيل كولر مباراته الأخيرة منذ أسبوعين، خسر فيها أمام بنك مصر (4-3) في الدوري المصري، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز العاشر، لكن مع ثمان مباريات مؤجلة، ويبتعد حاليا عن المتصدر بفارق عشر نقاط.

ولم يخسر الأهلي في ثمان مباريات متتالية قبل ذلك، وهي السلسلة التي تخللها الفوز على أوراوا الياباني (4-2) في مباراة الترتيب لكأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

سيمبا : لكرد / إنونغا ، مالون ، حسين ، كابومبي / سار / كيبو ، لوامبا ، نتيبازونكيزا ، شاما / جوبي

الأهلي : شوبير / ربيعة ، هاني ، عبد المنعم ، معلول / عطية ، السولية ، أفشة / كهربا ، تاو ، موديست

توقعات كورالوجي : فوز سيمبا / النتيجة الصحيحة لفوز سيمبا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال