إسبانيا الجريحة في اختبار آخر ضد البرازيل المنتشية بفوز تاريخي (معطيات وتوقعات)

 

يحتضن ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، أحد الملاعب الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية، مباراة ودية دولية ساحرة مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024، حيث يستضيف منتخب إسبانيا نظيره منتخب البرازيل عملاق أمريكا الجنوبية.

إسبانيا الجريحة في اختبار آخر ضد البرازيل المنتشية بفوز تاريخي (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين إسبانيا والبرازيل

يحتضن ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، أحد الملاعب الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية، مباراة ودية دولية ساحرة مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024، حيث يستضيف منتخب إسبانيا نظيره منتخب البرازيل عملاق أمريكا الجنوبية.

وستدخل إسبانيا المواجهة بعد هزيمة مفاجئة (1-0) أمام كولومبيا يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية، بينما تغلبت البرازيل يوم السبت على إنجلترا بنتيجة (1-0) في ملعب ويمبلي.

وستكون هذه هي المواجهة المباشرة الأولى بين إسبانيا والبرازيل منذ كأس القارات 2013، عندما فاز منتخب أمريكا الجنوبية (3-0)، بينما انتهت آخر مباراة ودية بين البلدين بالتعادل (0-0) في نونبر 1999.

معطيات المواجهة

اختار لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا تشكيلة تجريبية أمام كولومبيا على ملعب لندن مساء يوم الجمعة الماضي، وكان الأداء مخيبا للآمال انتهى بهزيمة (1-0)، حيث سجل دانييل مونوز الهدف الوحيد في الدقيقة 61.

وفازت إسبانيا بسبع من مبارياتها الثماني في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، وتصدرت المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، وتبدأ مشوارها هذا الصيف ضد كرواتيا في 15 يونيو، على أن تواجه أيضًا إيطاليا وألبانيا في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية، وهي المسابقة التي فازت بها ثلاث مرات، بما في ذلك نسختين متتاليتين عامي 2008 و2012.

ووصل المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي يورو 2020، وخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح، لكنه خرج من دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022، وخسر مرة أخرى بركلات الترجيح أمام المغرب.

في الضفة الأخرى، حقق دوريفال جونيور بداية مثالية لمشواره كمدرب مع منتخب البرازيل يوم السبت الماضي، حيث تمكن من قيادته لفوز تاريخي (1-0) على إنجلترا في ملعب "ويمبلي".

وحسم المهاجم إندريك، البالغ من العمر 17 عامًا و246 يومًا، والذي سينضم إلى ريال مدريد قادمًا من بالميراس هذا الصيف، المباراة بتسديدة من مسافة قريبة، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا دوليًا أو هدفًا مع المنتخب في "ويمبلي".

وأنهى الفوز فعلياً سلسلة هزائم من ثلاث مباريات للبرازيل، حيث خسرت (2-0) أمام أوروغواي، و(2-1) أمام كولومبيا، و(1-0) أمام الأرجنتين في آخر ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وهو ما تركها في المركز السادس لجدول ترتيب "الكونميبول" برصيد سبع نقاط فقط في ست مباريات.

ويخوض منتخب "السيليساو" مباراتين وديتين إضافيتين في جدول المباريات ضد المكسيك والولايات المتحدة، مطلع شهر يونيو القادم، قبل أن يبدأ مواجهاته في كوبا أمريكا 2024 ضد كوستاريكا في نهاية الشهر ذاته.

وأقصي المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي، لكنه كان بطل كوبا أمريكا للمرة التاسعة في عام 2019 ووصل إلى النهائي في عام 2021، عندما خسر (1-0) أمام الأرجنتين.

التشكيلات المحتملة للفريقين

إسبانيا : سيمون / كارفاخال ، لو نورمان ، لابورت ، غريمالدو / رويز ، رودري ، ميرينو / ويليامز ، موراتا ، أولمو

البرازيل : بينتو / دانيلو ، بريمر ، بيرالدو ، ويندل / باكيتا ، غيمارايش ، لويز / بيبي ، رودريغو ، فينيسيوس

توقعات كورالوجي : فوز منتخب إسبانيا / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب إسبانيا (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال