ألبانيا تواصل تحضيراتها لليورو بمواجهة السويد (معطيات وتوقعات)

 

بعد أن تعرض كل منهما للهزيمة في أولى مبارياتهما الودية الدولية هذا الشهر، يأمل كل من منتخب السويد ونظيره منتخب ألبانيا في تعويض ذلك في المباراة الودية التي ستجمع بينهما يوم الإثنين 25 مارس 2024 على ملعب "فريندز أرينا" في ستوكهولم.

ألبانيا تواصل تحضيراتها لليورو بمواجهة السويد (معطيات وتوقعات)
توقعات المباراة الودية بين السويد وألبانيا

بعد أن تعرض كل منهما للهزيمة في أولى مبارياتهما الودية الدولية هذا الشهر، يأمل كل من منتخب السويد ونظيره منتخب ألبانيا في تعويض ذلك في المباراة الودية التي ستجمع بينهما يوم الإثنين 25 مارس 2024 على ملعب "فريندز أرينا" في ستوكهولم.

وتعرضت السويد لهزيمة ثقيلة بنتيجة (5-2) أمام البرتغال مساء يوم الخميس الماضي، قبل يوم واحد من الهزيمة (3-0) لألبانيا على يد تشيلي.

وجمعت بين المنتخبين خمس مواجهات مباشرة سابقة، فازت السويد في ثلاث منها، وتعادلا مرة واحدة، وفازت ألبانيا مرة واحدة، وقد كان هذا الانتصار الوحيد في مباراة الودية الحيدة بينهما منذ 20 عاما.

معطيات المواجهة

تلقى منتخب السويد ضربة موجعة ضد البرتغال منتصف الأسبوع، في أول ظهور للمدرب جون دال توماسون الذي أتى للملء الفراغ الذي تركه يان أندرسون، الذي استقال من منصبه بعد الفشل في التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024.

وفي الواقع، أثبت منتخب البرتغال أنه قوي للغاية بحيث لم تتمكن السويد من مجاراته، وسقطت بخماسية تناوب على تسجيلها كل من رافائيل لياو وماتيوس نونيس وبرونو فرنانديز وبروما وغونزالو راموس.

وبعد النتيجة السلبية في الأراضي الإيبيرية، سيضع مدرب بلاكبيرن السابق قدمه الآن في ستوكهولم للمرة الأولى، عندما سيسعى لقيادة السويد إلى تحقيق انتصارها الرابع على أرضها، وكان آخرها مباراة ودية انتهت بنتيجة (2-1) ضد إستونيا في يناير الماضي تحت إشراف المدرب دانييل باكستروم.

ومع ذلك، بسبب مشوارها المخيب للآمال في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، فشلت السويد في التأهل لأول مرة منذ عام 1996، مما سيجعلها خارج المنافسات الرسمية إلى حين دخول غمار دوري الأمم في شتنبر المقبل، بحثا عن العودة إلى المستوى الثاني بعد الهبوط إلى المستوى الثالث.

في المقابل، فإن منتخب ألبانيا سيكون لديه ظهور ثانٍ فقط في المسابقة القارية بفضل المركز الأول غير المتوقع في المجموعة الخامسة من تصفيات اليورو بفارق الأهداف أمام جمهورية التشيك.

واستغل النسور أيضًا ضعف بولندا ليحتلوا صدارة المجموعة المؤهلة لبطولة أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم، حيث خاضوا سبع مباريات دون هزيمة، بعد خسارتهم في المباراة الافتتاحية (1-0) أمام بولندا، وتفوقوا على التشيك بفارق الأهداف بفضل سجل في صالحهم وجها لوجه.

بقيادة الظهير الأيسر السابق لأرسنال وبرشلونة سيلفينيو، كانت مكافأة ألبانيا لتصدر مجموعتها هي تذكرة الدخول إلى مجموعة الموت مع حامل اللقب إيطاليا، وإسبانيا، الفائزة بكأس العالم 2010، وكرواتيا، وصيفة كأس العالم 2018.

وفي الواقع، انتهت مسيرة النسور الخالية من الهزائم في ثماني مباريات في جميع البطولات، يوم السبت، بهزيمة ودية أمام تشيلي (3-0) على الأراضي الإيطالية.

وبعد أن فشلت أيضًا في التسجيل في آخر مباراة لها في تصفيات كأس الأمم الأوروبية - بالتعادل السلبي ضد جزر فارو - يجب على ألبانيا أن تحسن خطها الهجومي سريعًا إذا أرادت تجنب الخروج من اليورو.

التشكيلات المحتملة للفريقين

السويد : أولسن / كرافث ، ليندلوف ، ستارفيلت ، غودموندسون / كولوسيفسكي ، كاجوست ، غوستافسون ، إلانغا / إساك ، جيوكيريس

ألبانيا : ستراكوشا / هيساج ، كومبولا ، دجيمسيتي ، ميتاج / لاسي ، أصلاني / أساني ، باجرامي ، سيكاليشي / بروجا

توقعات كورالوجي : فوز منتخب السويد / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب السويد (2-0) / تسجيل هدف بواسطة ألكسندر إساك

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال