الترجي التونسي من أجل فك عقدة أسيك ميموزا الإيفواري (معطيات وتوقعات)

 

يخوض نادي الترجي الرياضي التونسي مباراة قوية برسم ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضد ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، يوم السبت 30 مارس 2024 على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس.

الترجي التونسي من أجل فك عقدة أسيك ميموزا الإيفواري (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الترجي التونسي ضد أسيك ميموزا الإيفواري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يخوض نادي الترجي الرياضي التونسي مباراة قوية برسم ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضد ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري، يوم السبت 30 مارس 2024 على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس.

واحتل حامل اللقب أربع مرات وصافة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة خلف بيترو أتلتيكو الأنغولي، بينما تصدر الفريق الإيفواري، الفائز بلقب واحد، المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

وتميل كفة المواجهات المباشرة لصالح أسيك ميموزا الذي فاز على الترجي في خمس مناسبات، بما في ذلك الفوز (2-0) في آخر لقاء بين الفريقين سنة 2007 برسم دور الثمانية (المجموعات بالنظام القديم) من عصبة الأبطال، في حين حقق فريق باب السويقة انتصارين فقط آخرها يعود لسنة 2002، وقد كان التعادل سيد الموقف في مباراتين.

معطيات المواجهة

يأمل نادي الترجي الرياضي التونسي في إنهاء عقدته ضد خصمه الإيفواري، والتي دامت لما يقارب 22 سنة، بحيث أن آخر فوز كان في سنة 2002 بنتيجة (2-0) في تونس، برسم دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، ولم يستطع بعد ذلك تحقيق أي انتصار في خمس مواجهات مباشرة (ثلاث هزائم وتعادلين).

وحقق فريق باب السويقة آخر ألقابه القارية في سنة 2019 عندما فاز على الوداد البيضاوي المغربي في النهائي الشهير الذي لم يكتمل، وذلك بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وقد كان لقبه الثاني على التوالي والرابع في تاريخه، وسيطمح هذه السنة إلى إضافة لقب خامس لخزائنه.

وأنهى فريق المدرب ميغيل كاردوزو مرحلة المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من بيترو أتلتيكو الأنغولي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، بعد حصده 11 نقطة من ثلاث انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، وقد سجل خط هجومه ستة أهداف واستقبلت مرماه ثلاثة أهداف.

وعلى المستوى المحلي، يحتل الترجي المركز الأول في جدول ترتيب مرحلة التتويج في الدوري التونسي الممتاز، برصيد 12 نقطة، حيث فاز في آخر مباراة على غريمه النادي الإفريقي بنتيجة (1-0)، وهو الفوز الخامس على التوالي في جميع المسابقات، في سلسلة من 12 مباراة دون هزيمة.

في الطرف الثاني، سيحاول نادي أسيك ميموزا الإيفواري العودة بنتيجة إيجابية من تونس تسهل مأموريته في مباراة الإياب في كوت ديفوار، من أجل التأهل إلى دور نصف النهائي للمرة الأولى منذ سنة 2006، تلك السنة التي خسر فيها على يد الأهلي المصري بنتيجة (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويملك الفريق الإيفواري لقبا واحدا لدوري الأبطال في خزائنه، حققه سنة 1998، عندما فاز آنذاك على نادي ديناموز من زيمبابوي في النهائي بنتيجة (4-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفي نفس السنة حقق ثاني ألقابه القارية بفوزه (3-1) على الترجي في المباراة النهائية لكأس السوبر الإفريقي.

واحتل فريق المدرب جوليان شوفالييه صدارة المجموعة الثانية بشكل غير متوقع برصيد 11 نقطة من ثلاث انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، مزيحا خصما كبيرا من طينة الوداد البيضاوي الذي سيغيب عن مرحلة خروج المغلوب لأول مرة منذ تسع سنوات.

ويعيش الفريق الإيفواري فترة فراغ في الآونة الأخيرة، بحيث حقق انتصارا واحدا فقط في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، ويقبع في المركز السابع من الدوري الإيفواري برصيد 30 نقطة من 19 مباراة، مبتعدا بعشر نقاط عن المتصدر راسينغ أبيدجان الذي في جعبته 40 نقطة من 20 مباراة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الترجي : مميش / توغاي ، بن حميدة ، مرياح / أهولو ، تيكا ، بوكيا ، بوشنيبة / العايب ، يان ساس / رودريغيز

أسيك ميموزا : فولي / ترا بي ، كوليبالي ، كوفي ، زوزو / آكا ، بادا ، دياراسوبا / بوكو ، كاريدولا ، آفو

توقعات كورالوجي : فوز الترجي / النتيجة الصحيحة لفوز الترجي (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال