قمة في وسط الترتيب بين تولوز وأولمبيك ليون (معطيات وتوقعات)

 

يستضيف نادي تولوز خصمه أولمبيك ليون، يوم الجمعة 15 مارس 2024 على أرضية الملعب البلدي في مدينة تولوز، في افتتاحية مباريات الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

قمة في وسط الترتيب بين تولوز وأولمبيك ليون (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة تولوز ضد أولمبيك ليون في الجولة 26 من الدوري الفرنسي

يستضيف نادي تولوز خصمه أولمبيك ليون، يوم الجمعة 15 مارس 2024 على أرضية الملعب البلدي في مدينة تولوز، في افتتاحية مباريات الجولة 26 من الدوري الفرنسي.

وصعد فريق المدرب ساج بيير إلى المركز العاشر في جدول ترتيب "الليغ 1" بفضل فوزه (2-0) على لوريان الأسبوع الماضي، مما سمح له بالتقدم بنقطتين على فريق المدرب كارليس مارتينيز، الذي تلقى خسارة (1-0) أمام لوهافر آخر مرة في الدوري، جمدت رصيده عند 29 نقطة في المركز 11.

ولم يفز تولوز بأي مباراة رسمية في المواجهات المباشرة ضد ليون منذ الموسم المحلي 2014-2015، وحقق الفوز الأخير (2-1) في مواجهة الدوري الفرنسي في غشت 2014، في المقابل لم يخسر ليون في آخر 15 لقاء ضد تولوز في جميع المسابقات، وفاز بنقطة واحدة على الأقل في رحلاته الست السابقة بالدوري الفرنسي.

معطيات المواجهة

توقفت النتائج الإيجابية لنادي تولوز يوم الأحد الماضي، حيث فشل في تسديد أي كرة على المرمى لأول مرة في المنافسات المحلية منذ بداية موسم 2023-24، لتنتهي سلسلته في ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الفرنسي، بينما أنهى أيضًا سلسلة من أربع مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات.

وقبل هزيمته على أرضه في نهاية الأسبوع الماضي، تمكن فريق المدرب كارليس مارتينيز من العودة في النتيجة لتحقيق انتصاريه السابقين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي من خلال استقبال الهدف الافتتاحي.

وسيدخل الفريق البنفسجي لقاء يوم الجمعة بسلسلة من ثلاث مباريات دون هزيمة على أرضه في جميع المسابقات، وكانت آخر هزيمة له على ملعب تولوز في الدوري في فبراير الماضي أمام نانت (2-1).

في الجهة الأخرى، وبعد انتكاسة مؤقتة على أرضه أمام لانس مطلع الشهر الجاري (هزيمة 3-1)، عاد نادي أولمبيك ليون إلى سكة الانتصارات يوم السبت الماضي بفوز مبهر على لوريان المتواضع.

ومنذ الهزيمة (3-1) أمام لوهافر في يناير الماضي، حقق فريق المدرب بيير ساج أربعة انتصارات متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات، وسجل عدة أهداف في كل من تلك الانتصارات، ثلاثة منها خارج أرضه جاءت في هذه المسابقة، وفوز آخر هذا الأسبوع سيمثل أول سلسلة من أربعة انتصارات خارج أرضه في الدوري الفرنسي منذ عام 2020، حيث حصل على نقاط أكثر في مشواره الحالي خارج أرضه (9 نقاط) مقارنة بأول تسعة مباريات خارج أرضه هذا الموسم (7 نقاط).

ومع خمسة انتصارات في آخر ست مباريات في الدوري الفرنسي، سجل أولمبيك ليون انتصارًا واحدًا أكثر مما حققه في أول 19 مباراة في الدوري، وقد عاد ليحقق الفوز في اثنتين من مواجهاته الثلاث السابقة على أرضه بعدما استقبلت شباكه الهدف الأول بينما فاز في تسع مباريات متتالية في جميع المسابقات عند افتتاحه للنتيجة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

تولوز : ريست / ماويسا ، كوستا ، كيبين / كامانزي ، سبيرينغس ، سييرو ، سوازو / ماغري ، غبوهو / دالينغا

أولمبيك ليون : لوبيز / ماتا ، أوبراين ، كاليتا كار ، تاغليافيكو / كاكيريت ، دياوارا ، توليسو / فوفانا ، بالدي ، بنرحمة

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال