مقعد في "اليورو" على المحك بين أوكرانيا وإيسلندا (معطيات وتوقعات)

 

يختتم المسار الثاني من ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 على ملعب "تارزنسكي أرينا" في بولندا، حيث يواجه منتخب أوكرانيا نظيره منتخب إيسلندا من أجل مقعد في البطولة القارية الكبرى للمنتخبات هذا الصيف في ألمانيا.

مقعد في "اليورو" على المحك بين أوكرانيا وإيسلندا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أوكرانيا ضد إيسلندا في ملحق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا

يختتم المسار الثاني من ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 على ملعب "تارزنسكي أرينا" في بولندا، حيث يواجه منتخب أوكرانيا نظيره منتخب إيسلندا من أجل مقعد في البطولة القارية الكبرى للمنتخبات هذا الصيف في ألمانيا.

وحقق رجال سيرجي ريبروف الفوز (2-1) على البوسنة والهرسك في نصف النهاية ليتأهلوا إلى المباراة النهائية هذا الأسبوع، بينما سحق الإيسلنديون خصمهم من الكيان الصهيوني (4-1).

ولن تكون نتيجة الفوز على أوكرانيا غريبة بالنسبة لإيسلندا التي حققت الفوز (2-0) في لقاء سابق بين المنتخبين شهر شتنبر 2017 برسم تصفيات كأس العالم 2018، في حين أن اثنتين من المواجهات المباشرة الثلاثة الأخرى انتهتا بالتعادل.

معطيات المواجهة

كان منتخب أوكرانيا على وشك الخسارة ضد البوسنة والهرسك في مباراة نصف نهائي الملحق، يوم الخميس الماضي، بحيث كان متأخرا في النتيجة بعد هدف ميكولا ماتفينكو في مرماه عند الدقيقة 56، لكن رومان ياريمشوك مهاجم نادي فالنسيا الإسباني، الذي دخل بديلا في العشر دقائق الأخيرة، أدرك التعادل في الدقيقة 85 قبل أن يسجل مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك هدف الفوز في الدقيقة 88.

واضطرت أوكرانيا لخوض ملحق التصفيات بسبب احتلالها المركز الثالث في المجموعة الثالثة، ولكن خلف إنجلترا وإيطاليا، البطل ووصيفه في بطولة أوروبا 2020، وستكون حاضرة في المنافسة القارية للمرة الرابعة على التوالي إذا فازت يوم الثلاثاء، في موطنها الجديد في فروتسواف.

ويصل رجال ريبروف إلى نهائي المسار الثاني بمعنويات عالية وفي حالة جيدة، بعد أن حققوا فوزهم الثالث في أربع مباريات بانتصارهم الجدير بالثقة على البوسنة، والهزيمتين الوحيدتين لهم في آخر 12 مباراة، في جميع البطولات مجتمعة، كانتا ضد إيطاليا وإنجلترا.

ولم يخسر المنتخب الأوكراني في تسع مباريات متتالية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية على أرضه منذ خسارته (1-0) أمام إسبانيا في أكتوبر 2015، ولم تتلقى شباكه أكثر من هدفين منذ التعادل (2-2) مع فرنسا في نونبر 2007.

من جانبه، يواجه منتخب إيسلندا صعوبة في العودة إلى المستوى العالي قاريا في عام 2024، بعدما فشل في شق طريقه عبر مجموعات اليورو 2020 بعد خمس سنوات من إنجازه التاريخي بالوصول إلى دور ربع النهائي في نسخة 2016.

وكان على إيسلندا، بدورها، أن تتغلب على تأخرها بهدف واحد في نصف النهائي أمام الكيان الصهيوني، الذي تقدم بفضل ركلة جزاء نفذها إيران زاهافي عند الدقيقة 31، قبل أربعة أهداف متتالة من ألبرت غودموندسون (ثلاثية) وأرنور تراوستاسون.

ومع فوزه وديًا على هندوراس وغواتيمالا في المباريات الودية في يناير الماضي، يمكن للمنتخب الإيسلندي الآن الفوز في أربع مباريات متتالية للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014، ما سيمنحه مكانًا في المجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا 2024 إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أوكرانيا : لونين / كونوبليا ، زابارني ، ماتفيينكو ، ميكولينكو / زينتشينكو ، براجكو / زوبكوف ، سوداكوف ، مودريك / دوفبيك

إيسلندا : فالديمارسون / بالسون ، إنغاسون ، غريتارسون ، ثورارينسون / ثورستينسون ، يوهانسون ، هارالدسون ، ويلومسون / غودموندسون ، أوسكارسون

توقعات كورالوجي : فوز منتخب أوكرانيا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز منتخب أوكرانيا في الوقت الأصلي من المباراة (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال