اللقاء بين أمريكا والمكسيك يتجدد في نهائي دوري أمم الكونكاكاف (معطيات وتوقعات)

 

للمرة الثانية في ثلاث نسخ من دوري أمم الكونكاكاف، سيلتقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مع نظيره منتخب المكسيك في المباراة النهائية التي ستقام صباح يوم الإثنين 25 مارس 2024 على ملعب "أي-تي آند تي".

اللقاء بين أمريكا والمكسيك يتجدد في نهائي دوري أمم الكونكاكاف (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أمريكا ضد المكسيك في نهائي كأس أمم الكونكاكاف

للمرة الثانية في ثلاث نسخ من دوري أمم الكونكاكاف، سيلتقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مع نظيره منتخب المكسيك في المباراة النهائية التي ستقام صباح يوم الإثنين 25 مارس 2024 على ملعب "أي-تي آند تي".

وأدى فوز دراماتيكي (3-1) في الوقت الإضافي إلى وصول أمريكا للمباراة النهائية من هذه البطولة للمرة الثالثة على التوالي، بينما لم تواجه المكسيك أي مشكلة مع بنما، حيث تغلبت عليها (3-0).

وفي الآونة الأخيرة، هيمن الأمريكيون على المكسيكيين في المواجهات المباشرة، ولم تهزم أمريكا في آخر ست لقاءات بين المنتخبين، بما في ذلك الفوز (3-2) في الوقت الإضافي في المباراة النهائية لدوري الأمم في نسخته الافتتاحية موسم 2019-2020، في حين مرت أكثر من أربع سنوات منذ آخر فوز للمكسيك، والذي كان في مباراة ودية عام 2019 أقيمت على ملعب "ميتلايف".

معطيات المواجهة

لا يزال حلم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أمم الكونكاكاف قائمًا، بعدما تمكن من العودة في النتيجة في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من مباراته ضد جامايكا في دور نصف النهائي، قبل تحقيق الانتصار (3-1) في الشوطين الإضافيين.

وخاض المنتخب الأمريكي، قبل مباراة الخميس الماضي ضد جامايكا، خمس مباريات متتالية في دوري الأمم دون أن تستقبل شباكه أي هدف على أرضه، كما أنه خرج منتصرا في كل من مشاركاته الثلاث الأخيرة في نهائي هذه البطولة أو الكأس الذهبية الكونكاكاف.

وحققت أمريكا لقب دوري الأمم في نسخته الأولى موسم 2019-2020 بعد الانتصار (3-2) على المكسيك في المباراة النهائية، ثم عادت لتحقيق اللقب بالفوز على كندا (2-0) في النسخة الثانية التي أقيمت في موسم 2022-2023، بعد توقف لموسمين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

في الجهة الأخرى، ظهر منتخب المكسيك بمستوى كبير في مباراة نصف النهائي ضد بنما يوم الجمعة الماضي، حيث أظهر أنه لا يزالون قوة لا يستهان بها في هذه المنطقة، ونتيجة لذلك، سيلعب المباراة النهائية من هذه البطولة للمرة الأولى منذ بدايتها في 2019-20.

وعلى الرغم من الأداء القوي الذي قدمته المكسيك في نسخة هذا الموسم من دوري الأمم، إلا أن الثبات لم يكن هو القوة التي تتمتع بها في الأشهر الأخيرة، حيث فشلت في الفوز بمباريات متتالية منذ الكأس الذهبية 2023.

ومنذ خسارتهم (1-0) في نهائي دوري الأمم 2019-20، فاز المكسيكيون بمبارياتهم الأربع الأخيرة في هذه البطولة بتسجيل الهدف الافتتاحي ولم تهتز شباكهم في أي من تلك الانتصارات.

ولم يفز منتخب "إل تري" أمام فريق من أمريكا الشمالية منذ نصف نهائي الكأس الذهبية 2021، عندما منحه هدف متأخر في الشوط الثاني سجله هيكتور هيريرا الفوز على كندا (2-1).

التشكيلات المحتملة للفريقين

أمريكا : تيرنر / ديست ، ريم ، ريتشاردز ، روبنسون / آدامز ، موسى ، ماكيني ، رينا ، بيبي ، بوليسيتش

المكسيك : أوتشوا / أغيري ، مونتيس ، فاسكيز ، غالاردو / بينيدا ، ألفاريز ، شافيز / أنتونا ، مارتن ، كينونيس

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال