ويلز تستقبل فنلندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي (معطيات وتوقعات)

 

يواجه منتخب ويلز خصمه منتخب فنلندا على ملعب "كارديف سيتي" يوم الخميس 21 مارس 2024، في الدور نصف النهائي من ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويلز تستقبل فنلندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ويلز ضد فنلندا في ملحق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا


يواجه منتخب ويلز خصمه منتخب فنلندا على ملعب "كارديف سيتي" يوم الخميس 21 مارس 2024، في الدور نصف النهائي من ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويتنافس الفائز من هذه المباراة في نهائي الملحق ضد الفائز من مباراة بولندا وإستونيا، ثم الانضمام إلى هولندا وفرنسا والنمسا في المجموعة الرابعة من النهائيات.

ومنذ الفوز ذهابا وإيابا على ويلز في مجموعتهما المؤهلة لكأس العالم 2010، فشلت فنلندا في الفوز بأي من المواجهات المباشرة الأربعة الأخيرة بين المنتخبين، حيث خسرت كلتا المباراتين في دوري الأمم 2020-21 قبل التعادل السلبي في هلسنكي في شتنبر 2021.

معطيات المواجهة

مشوار الملحق الأوروبي ليس جديدا بالنسبة لمنتخب ويلز الذي تغلب بشكل لا يُنسى على النمسا وأوكرانيا في عام 2022 في طريقه إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 64 عامًا، ويجب الآن تكرار مثل هذا الإنجاز إذا أراد أخذ مكانه بين أقوى المنتخبات الأوروبية.

إن حصوله على أربع نقاط فقط من أول أربع مباريات في المجموعة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 أنهى إلى حد كبير آمال المنتخب الويلزي في احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني على حساب كرواتيا أو تركيا، ولكنه حقق المركز الثالث بفضل تجنبه الهزيمة في النصف الثاني من المشوار.

وتمكن فريق "التنين" من التغلب على كرواتيا (2-1) والتعادل مع تركيا متصدرة المجموعة (1-1) خلال هذه السلسلة الخالية من الهزائم، وعلى الرغم من هبوطه من المستوى الأول في دوري الأمم، إلا أن مجرد التنافس في هذا المستوى منحه فرصة في مباراة الملحق.

وبعد فشلها في التأهل لكأس أمم أوروبا بين عامي 1964 و2012، أصبحت ويلز الآن على بعد مباراتين فقط من ثلاث مشاركات متتالية ولم تتعرض للهزيمة في آخر ست مباريات تحت قيادة روب بيج في جميع المسابقات.

بالإضافة إلى ذلك، لم يتعرض رجال المدرب روب بيج للهزيمة إلا في واحدة من آخر 15 مباراة في تصفيات بطولة أوروبا على أرضه - على الرغم من أن ذلك جاء في يونيو 2023، بهزيمة (4-2) أمام أرمينيا - وفشل في هز الشباك مرتين في هذه السلسلة.

في الجهة الأخرى، شهدت المجموعة الثامنة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 معركة رباعية رائعة من أجل التأهل بين منتخبات الدنمارك وسلوفينيا وكازاخستان وفنلندا، حيث اضطر هذا الأخير في النهاية إلى قبول المركز الثالث في المجموعة بإجمالي 18 نقطة من أصل 30 ممكنة.

ولم يكن للانتصارين المتتاليين على أيرلندا الشمالية وسان مارينو في شهر نونبر الماضي أي تأثير على مراكز التأهل التلقائي - التي فازت بها الدنمارك وسلوفينيا - لكن فريق المدرب ماركو كانيرفا تفوق على كازاخستان بفضل فارق الأهداف.

ومع ذلك، فإن احتلال المركز الثالث أو الرابع لم يكن ليحدث أي فرق في فرص فنلندا في التصفيات على أي حال، بحيث تمكنت - من الاحتفاظ بمكانتها في المستوى الثاني لدوري الأمم وتحتاج الآن فقط إلى الفوز بمباراتين أخريين للتأهل إلى نهائيات "اليورو" للمرة الثانية على التوالي.

وتأهل المنتخب الفنلندي للمرة الأولى في بطولة 2021 المؤجلة - حيث طغى الانهيار المفجع لكريستيان إريكسن على انتصاره الوحيد على الدنمارك؟

وحققت فنلندا ثلاثة انتصارات في آخر أربع مباريات خارج أرضها في التصفيات المؤهلة لبطولة "اليورو"، ومنذ عام 2015، لم تتعادل في الأدوار التمهيدية القارية.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ويلز : وارد / ميفام ، رودون ، ديفيز / روبرتس ، أمبادو ، ليفيت ، ويليامز / ويلسون ، جونسون / مور

فنلندا : هراديكي / سويري ، هوسكونين ، جنسن ، أورونين / كامارا ، شولر ، جنسن / لود ، بوكي ، بوهجانبالو

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (1-1) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال