أستون فيلا يحل ضيفا على ويستهام في أبرز مباريات الجولة 29 (معطيات وتوقعات)

 

تقام المباراة الوحيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد 17 مارس 2024، والأخيرة قبل فترة التوقف الدولية، على ملعب "لندن الأولمبي"، حيث يستضيف نادي ويستهام يونايتد خصمه أستون فيلا.

أستون فيلا يحل ضيفا على ويستهام في أبرز مباريات الجولة 29 (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ويستهام يونايتد ضد أستون فيلا في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز

تقام المباراة الوحيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد 17 مارس 2024، والأخيرة قبل فترة التوقف الدولية، على ملعب "لندن الأولمبي"، حيث يستضيف نادي ويستهام يونايتد خصمه أستون فيلا.

ويعود كلا الفريقين إلى المنافسة المحلية بعد نجاحها في الاختبار الأوروبي منتصف الأسبوع، حيث سحق "الهامرز" ضيفهم فريبورغ الألماني في الدوري الأوروبي، في حين تغلب رجال المدرب أوناي إيمري على أياكس أمستردام الهولندي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويحتل ويستهام المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة من 28 مباراة، بينما يحتل فيلا المركز الرابع برصيد 55 نقطة من نفس عدد المباريات.

وأدى الفوز على ويستهام (4-1) في أكتوبر الماضي إلى إنهاء مسيرة فيلا الخالية من الانتصارات في المواجهات المباشرة العشرة الأخيرة، لكنه لم يفز في لندن منذ الفوز (2-1) على ملعب "بولين غراوند" في عام 2011.

معطيات المواجهة

لقن نادي ويستهام يونايتد درسا في التفوق الهجومي لخصمه فريبورغ الألماني، يوم الخميس الماضي في مباراة إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، وفاز عليه (5-0) بعد الخسارة ذهابا (1-0)، ليضرب موعدا مع فريق ألماني آخر في دور ربع النهائي، ويتعلق الأمر بالمتصدر باير ليفركوزن.

وتمكن رجال المدرب ديفيد مويس أيضًا من خوض ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز دون هزيمة عندما تعادلوا (2-2) مع بيرنلي نهاية الأسبوع الماضي، حيث كانوا متخلفين في النتيجة بهدفين في الشوط الأول، قبل تجنب الخسارة في الشوط الثاني بفضل هدفي لوكاس باكيتا والبديل داني إنغز.

ومن خلال حرمان بيرنلي من تحقيق فوز مهم في معركة الهبوط، لا يزال فريق "الهامرز" يتمتع بحظوظ قوية لاحتلال مكان أوروبي، حيث يتواجد حاليا ف المركز السابع في جدول الترتيب، ويمكنه تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس الذي لن يلعب هذه الجولة بسبب خوضه منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي.

تسجيل خمسة أهداف في مرمى فريبورج يعني أن النادي اللندني قد سجل 11 هدفًا في مبارياته الثلاث الأخيرة على ملعب لندن، حيث كانت هزيمته الوحيدة في آخر 14 مباراة على يد أرسنال بنتيجة (6-0).

من جانبه، عاد نادي أستون فيلا بتعادل سلبي من ملعب أياكس أمستردام قبل أسبوع، في ذهاب ثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، قبل أن ينفجر في الإياب بنتيجة ساحقة (4-0)، ويضمن التأهل لدور الثمانية الذي أوقعته القرعة مع ليل الفرنسي.

ومع ذلك، خسر الأسود بنفس النتيجة في مباراتهم الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام، وبالتالي يدخلون عطلة نهاية الأسبوع ومصيرهم في دوري أبطال أوروبا ليس بين أيديهم، بينما ظلوا في المركز الرابع لعدة أسابيع، ويمكن أن يفقدوه في حال فوز توتنهام على فولهام يوم السبت.

وتتوجه كتيبة المدرب أوناي إيمري إلى العاصمة بثلاثة انتصارات في آخر ثلاث مباريات خارج الديار في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا تزال دون هزيمة على أرض المنافسين في جميع البطولات خلال عام 2024.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ويستهام يونايتد : أريولا / كوفال ، زوما ، مافروبانوس ، إيمرسون / ألفاريز ، وارد براوز / قدوس ، باكيتا ، بوين / إنغز

أستون فيلا : مارتينيز / كاش ، كونسا ، لينغليت ، ديني / روجرز ، تيليمانس ، لويز ، بايلي / ديابي ، دوران

توقعات كورالوجي : فوز أستون فيلا / النتيجة الصحيحة لفوز أستون فيلا (1-2) / تسجيل أهداف من الجانبين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال