ويستهام يستقبل فريبورغ من أجل مقعد في ربع النهائي (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي مع خصمه فريبورغ الألماني مرة أخرى، هذه المرة على ملعب "لندن الأولمبي" مساء يوم الخميس 14 مارس 2024، برسم إياب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

ويستهام يستقبل فريبورغ من أجل مقعد في ربع النهائي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة ويستهام يونايتد ضد فريبورغ في إياب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي

يلتقي نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي مع خصمه فريبورغ الألماني مرة أخرى، هذه المرة على ملعب "لندن الأولمبي" مساء يوم الخميس 14 مارس 2024، برسم إياب دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

ويصل الفريق الألماني إلى العاصمة الإنجليزية متقدمًا (1-0) بعد نهاية مثيرة للجدل وغريبة لمباراة الذهاب التي حُرم فيها فريق ديفيد مويس من ركلة جزاء صحيحة في آخر الأنفاس.

والتقى الفريقان مرتين في دور المجموعات من الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24، وحقق "الهامرز" الفوز في المباراتين، لكن الفريق الألماني حصل على فرصة كبيرة للانتقام في ملعب "يوروبا بارك ستاديون" في 7 من شهر مارس الجاري برسم ذهاب دور ال16.

معطيات المواجهة

بعد 80 دقيقة من التعادل السلبي في مباراة الذهاب، وجد نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي نفسه متأخرا بهدف عن طريق مايكل غريغوريتش، وكان بالإمكان العودة بنتيجة التعادل بعدما اصطدمت الكرة بذراع نواه فايسهاوبت الممدودة داخل منطقة الجزاء، في الوقت بدل الضائع، لكن الحكم أليخاندرو هيرنانديز تمسك بقراره بعدم وجود ركلة جزاء.

وخاض فريق المدرب ديفيد مويس مباراة صعبة أخرى نهاية الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث عاد من تأخره بهدفين أمام بيرنلي ليفرض التعادل (2-2)، ليحقق النقطة السابعة في آخر ثلاث مباريات، بعد الفوز في وقت سابق على برينتفورد (4-2) وإيفرتون (3-1).

ويصل الفريق اللندني الآن إلى 11 مباراة دون شباك نظيفة في جميع البطولات، ولم يسجل إلا ستة أهداف فقط في آخر 10 مباريات أوروبية على أرضه، والتي انتهت جميعها بالفوز، على الرغم من أن آخر زائر قاري فاز على ملعب "لندن الأولمبي" كان آينتراخت فرانكفورت الألماني في نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2021-22.

في الضفة الأخرى، أصبح نادي فريبورغ الألماني الآن على بعد خطوة واحدة فقط من الوصول إلى ربع نهائي مسابقة قارية كبرى لأول مرة منذ 120 عامًا، وشهد موسم 2022-23 ظهوره لأول مرة في مرحلة خروج المغلوب من الدوري الأوروبي، لكنه خسر (3-0) في مجموع المباراتين أمام يوفنتوس الإيطالي.

وحقق فريق المدرب كريستيان ستريش نتيجتين ايجابيتين في آخر مباراتين بالدوري الألماني، حيث تعادل قبل أسبوعين مع البطل المتعثر بايرن ميونيخ (2-2)، قبل أن ينهي سلسلة من ست مباريات بدون انتصار في دوري الدرجة الأولى بفوز (2-1) على مستضيفه بوخوم يوم الأحد الماضي.

ويحتل فريبورغ حاليا المركز الثامن في جدول ترتيب "البوندسليغا" بفارق سبع نقاط عن أينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السادس، ويبدو أن تحقيق لقب الدوري الأوروبي هو أفضل رهان إذا أراد العودة إلى القارة للمشاركة في إحدى البطولات الموسم القادم.

ويصل الفريق الألماني إلى العاصمة الإنجليزية لندن بعد الفوز في خمس من آخر تسع مباريات خارج أرضه في المسابقة الأوروبية الثانية، كما شهدت كل مباراة من مبارياته الست الأخيرة في جميع البطولات تسجيل أهداف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ويستهام يونايتد : فابيانسكي / كوفال ، زوما ، أغرد ، كريسويل / سوتشيك ، ألفاريز / قدوس ، وارد براوز ، باكيتا / بوين

فريبورغ : أتوبولو / سيلدييليا ، غولدي ، غينتر، غونتر / دوان ، إيغستين ، هوفلر ، غريفو / سالاي ، هولر

توقعات كورالوجي : فوز ويستهام يونايتد / النتيجة الصحيحة لفوز ويستهام يونايتد (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة مايكل غريغوريتش

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال