الأهلي يتسلح بالتعادل ذهابا من أجل الإطاحة بضيفه مازيمبي (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي الأهلي المصري ضيفه مازيمبي الكونغولي، يوم الجمعة 26 أبريل 2024 على ملعب القاهرة الدولي، في مباراة الإياب من دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يتسلح بالتعادل ذهابا من أجل الإطاحة بضيفه مازيمبي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة الأهلي ضد مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستقبل نادي الأهلي المصري ضيفه مازيمبي الكونغولي، يوم الجمعة 26 أبريل 2024 على ملعب القاهرة الدولي، في مباراة الإياب من دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المؤكد أن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي (0-0) الأسبوع الماضي في لومومبابتشي، قد تكون سيف ذو حدين بالنسبة للمارد الأحمر، اذ سيكون مطالبا بتحقيق الفوز على ملعبه بأي حصة من أجل الوصول للمباراة النهائية وملاقاة الفائز بين ماميلودي صن داونز والترجي.

معطيات المواجهة

استطاع نادي الأهلي المصري العودة بنتيجة التعادل (0-0) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، نهاية الأسبوع الماضي، بحيث لم تتح له العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكنه بالمقابل حافظ على نظافة شباكه وأبقى منافسه في مأزق قبل مباراة العودة في القاهرة.

واستحوذ المارد الأحمر على الكرة بنسبة 36 بالمائة فقط في مباراة الذهاب، وسدد سبع تسديدات على المرمى طيلة المباراة، من بينها تسديدة واحدة مؤطرة، وبالتالي يمكن اعتبار نتيجة التعادل مرضية بالنسبة له، نظرا أيضا لقوة الخصم داخل ميدانه والأجواء التي صاحب المباراة.

وفاز فريق المدرب مارسيل كولر في مباراتين من آخر خمس مباريات في جميع المنافسات، بما في ذلك هزيمة واحدة وتعادلين، وسجل خلال هذه الفترة ستة أهداف واستقبل أربعة، لكنه حقق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات على أرضه، مع تعادل في المباراة الأخرى، وقد سجل فيها 14 هدفًا واستقبلت شباكه خمسة أهداف.

وسيحرص الأهلي على تحقيق الفوز في القاهرة لأنه يقدم مستوى ممتاز في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث فاز بأربع من مبارياته الخمس على أرضه، وتعادل مرة واحدة، ولم تستقبل شباكه أي هدف.

من جهته، فشل نادي مازيمبي الكونغولي في تسجيل أي هدف أمام الأهلي في مباراة الذهاب بنصف النهائي، رغم سيطرته وصنعه أكبر عدد من الفرص في الشوطين، بعدما افتقد لاعبوه للمسة الأخيرة أمام المرمى، بحيث استحوذ على الكرة بنسبة 64 بالمائة وسدد 16 كرة على المرمى، منها ثلاث تسديدات بين الخشبات الثلاث.

وحقق فريق "الغربان" ثلاثة انتصارات في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، وتعادل في المباراتين الأخريين، وقد سجل سبعة أهداف واستقبل هدفين، كما فاز بأربع من آخر خمس مباريات خارج أرضه، مع تلقيه هزيمة واحدة، وسجل فيها عشرة أهداف واستقبل ثلاثة.

وكان فريق المدرب لامين ندياي في حالة رائعة في الآونة الأخيرة لكنه لم يظهر نفس المستوى من اللعب خلال رحلته إلى دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث فاز في اثنتين من مبارياته الخمس، بما في ذلك هزيمتين وتعادل، لكن حظوظه لا تزال قائمة من أجل بلوغ المباراة النهائية في المسابقة القارية لأول مرة منذ سنة 2015.

التشكيلات المحتملة للفريقين

الأهلي : شوبير / معلول ، ربيعة ، عبد المنعم ، هاني / السولية ، كوكا ، أفشة / تاو ، سليم ، أبو علي

مازيمبي : فاتي / سيتا ، رادغابو ، نتامبوي ، كيتا / أولادابو / بيا ، ليكونزا ، زيمانغا ، كينزمبي / تراوري

توقعات كورالوجي : فوز الأهلي / النتيجة الصحيحة لفوز الأهلي (2-0) / عدم استقبال الأهلي أي هدف

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال