أرسنال في اختبار ضد أستون فيلا لتأكيد منافسته على اللقب (معطيات وتوقعات)

 

يتطلع نادي أرسنال إلى الاقتراب من أول لقب "بريمرليغ" له منذ عقدين من الزمن، وسيستضيف برسم الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، خصمه أستون فيلا المنافس على ورقة في دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الأحد 14 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات" في لندن.

أرسنال في اختبار ضد أستون فيلا لتأكيد منافسته على اللقب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد أستون فيلا في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يتطلع نادي أرسنال إلى الاقتراب من أول لقب "بريمرليغ" له منذ عقدين من الزمن، وسيستضيف برسم الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، خصمه أستون فيلا المنافس على ورقة في دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم الأحد 14 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات" في لندن.

وانتزع "الغانرز" صدارة ترتيب الدوري في الجولة الماضية لكنه تراجع إلى المركز الثاني بعد فوز مانشستر سيتي يوم السبت ويمكن أن يتراجع إلى المركز الثالث في حال فوز ليفربول، في المقابل اكتفى "الفيلانس" بالتعادل (3-3) ضد برينتفورد ما جعلهم يتراجعون إلى المركز الخامس.

وسوف يبحث فريق شمال لندن عن الانتقام بعد مباراة الذهاب على ملعب "فيلا بارك" في أوائل دجنبر الماضي، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض (1-0)، وهي الهزيمة الوحيدة له في المواجهات المباشرة الخمسة الأخيرة بين الفريقين في الدوري، والتي عرفت تحقيقه الانتصار في أربع مباريات متتالية.

معطيات المواجهة

للمرة الأولى منذ عام 2010 تحت قيادة أرسين فينغر، خاض نادي أرسنال منتصف الأسبوع مباراة في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) ضد العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

وفي حين أن حلم بلوغ المربع الذهبي يبقى المبتغى الأكبر قبل رحلة الأربعاء المقبل إلى ملعب "أليانز أرينا"، يجب على فريق المدرب ميكيل أرتيتا أن يحول انتباهه بسرعة إلى سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز المنحصر بين ثلاث أندية، وهو الذي خسر نقطتين فقط منذ بداية العام الميلادي الجديد.

وبعد الأداء الدفاعي القوي على ملعب "الإتحاد" ضد مانشستر سيتي، استأنف "الغانرز" عروضهم الرائعة مع تقدمهم نحو التاج الإنجليزي، بفوزهم داخل الميدان على لوتون تاون (2-0) وخارج الميدان على برايتون (3-0)، ولم يستقبلوا إلى ثلاث تسديدات فقط على المرمى خلال المباراتين.

في الجهة الأخرى، وسعيًا للحصول على أول لقب له منذ عام 1996، عزز نادي أستون فيلا مكانته كمرشح للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على ضيفه ليل الفرنسي (2-1) في مباراة الذهاب من دور ربع النهائي على ملعب "فيلا بارك" يوم الخميس الماضي.

وفرط فريق المدرب أوناي إيمري في مركزه الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين، حيث تعادل يوم السبت الماضي مع ضيفه برينتفورد (3-3)، وخسر قبل ذلك خارج قواعده ضد مانشستر سيتي (4-1)، ليصبح خلف توتنهام بفارق الأهداف، لكن مع مباراة ناقصة لرفاق المهاجم الكوري سون ميونغ مين.

وخسر الأسود مباراتين متتاليتين خارج أرضهم ضد أرسنال، لكنهم خاضوا تجربة إيجابية للغاية في ملعب "الإمارات" شهر نونبر من سنة 2020، عندما ضمنت لهم ثنائية واتكينز وهدف ساكا في مرماه الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل، وهو آر فوز في شمال لندن.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، زينتشينكو / رايس ، أوديغارد ، سميث رو / ساكا ، مارتينيلي ، هافرتز

أستون فيلا : مارتينيز / كونسا ، كارلوس ، توريس ، ديني / ماكغين ، تيليمانس ، إيرويغبونام / بايلي ، روجرز ، واتكينز

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (3-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 3,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة غابرييل جيسوس

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال