أرسنال أمام فرصة الانتقام من بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي منافسان مألوفان في دوري أبطال أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات" في لندن، حيث يلتقي نادي أرسنال الإنجليزي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور ربع النهائي.

أرسنال أمام فرصة الانتقام من بايرن ميونخ (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد بايرن ميونخ في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

يلتقي منافسان مألوفان في دوري أبطال أوروبا، مساء يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات" في لندن، حيث يلتقي نادي أرسنال الإنجليزي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور ربع النهائي.

وتغلب "الغانرز" على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح في دور ثمن النهاية، في حين أن النادي البافاري تأهل على حساب لاتسيو الإيطالي بعدما قلب تأخره ذهابا بهدف إلى فوز بثلاثية.

وأخذا بيعن الاعتبار مسار كلا الفريقين في الدوري هذا الموسم، سيكون للنادي اللندني كل الق من أجل الانتقام من خصمه البافاري، الذي سحقه في آخر ثلاث مواجهات مباشرة على مستوى دوري الأبطال، وبنفس النتيجة (5-1) في كل مباراة.

معطيات المواجهة

يعود نادي أرسنال الإنجليزي إلى الظهور في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ موسم 2009-10، وسيسعى الآن لبلوغ المربع الذهبي، بعدما أقصي في مناسبتين من آخر ثلاث مرات في هذه المرحلة، باستثناء الفوز على فياريال الإسباني في موسم 2008-09.

وحقق فريق المدرب ميكيل أرتيتا فوزا مذهلا (3-0) على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت الماضي، وهو فوزه العاشر في 11 مباراة في "البريمرليغ" والرابع على التوالي في جميع البطولات، ليستعيد بفضله صدارة الترتيب وسط صراع ثلاثي من أجل المجد مع ليفربول ومانشستر سيتي.

وبينما عادل الرقم القياسي للنادي بالحفاظ على شباكه نظيفة خمس مرات متتالية بعيدًا عن أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، يعود فريق "الغانرز" الآن إلى أرضه بعد ستة انتصارات متتالية على ملعب "الإمارات" في جميع المسابقات، وقد فاز بجميع مواجهاته الأربع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم دون استقبال أي هدف.

في الطرف الثاني، واصل نادي بايرن ميونخ الألماني عروضه الكارثية في "البوندسليغا" نهاية الأسبوع الماضي بعد سقوطه في ميدان هايدنهايم (3-2)، ويبتعد الآن بفارق 16 نقطة عن المتصدر باير ليفركوزن الذي لم يهزم طيلة الموسم قبل ست مباريات متبقية.

وسيفقد بايرن قبضته على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني إذا فاز ليفركوزن بواحدة فقط من مبارياته الستة الأخيرة، وباستثناء حدوث معجزة، سيكون دوري أبطال أوروبا هو المنافسة الوحيدة المنقذة للمدرب توماس توخيل قبل أن ينهي فترته المؤسفة هذا الصيف.

ومثل مضيفه المقبل، واجه النادي البافاري أيضًا أوقاتًا صعبة في دور ثمن النهائي، حيث تعافى من الهزيمة (1-0) أمام لاتسيو في الذهاب ليفوز (3-0) في مباراة الإياب ويتأهل إلى دور ربع النهائي للموسم الخامس على التوالي، الذي عجز عن تجاوزه لثلاث سنوات متتالية.

ويعاني بايرن مؤخرا على مستوى الخط الدفاعي، بحيث حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، واستقبل 21 هدفا في هذه الفترة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : رايا / وايت ، صليبا ، غابرييل ، تومياسو / أوديغارد ، جورجينيو ، رايس / ساكا ، هافرتز ، مارتينيلي

بايرن ميونخ : أولريتش / كيميتش ، أوباميكانو ، كيم ، ديفيز / غوريتزكا ، لايمر / مولر ، موسيالا ، غنابري / كين

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل هدف بواسطة هاري كين

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال