ديربي لندني مرتقب بين أرسنال وتشيلسي (معطيات وتوقعات)

 

يستقبل نادي أرسنال جاره تشيلسي في ديربي لندني مؤجل عن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات".

ديربي لندني مرتقب بين أرسنال وتشيلسي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أرسنال ضد تشيلسي في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز

يستقبل نادي أرسنال جاره تشيلسي في ديربي لندني مؤجل عن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 على ملعب "الإمارات".

ويحتل "الغانرز" حاليا صدارة جدول ترتيب "البريمرليغ" بعد الفوز يوم السبت الماضي خارج الديار على ولفرهامبتون، بينما لم يلعب "البلوز"، أصحاب المركز التاسع، نهاية الأسبوع الماضي بسبب التزامهم بخوض نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي.

وخسر "المدفعجية" مرة واحدة فقط من آخر ثماني مواجهات مباشرة ضد "البلوز" وفازوا في مباراة العام الماضي على هذا الملعب بنتيجة (3-1)، مما يشير إلى أن أصحاب الأرض يمكن أن يخرجوا بثلاث نقاط ثمينة من هذه المواجهة مع استمرار سعيهم للحصول على اللقب.

معطيات المواجهة

أنجز نادي أرسنال مهمته بدقة عالية ضد ولفرهامبتون يوم السبت الماضي، حيث قدم أداءً احترافيًا سيطر من خلاله على اللعب في ملعب "مولينوكس" ليحقق الفوز (2-0) ويتجنب أي عثرة في محاولته للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الهزيمة أمام أستون فيلا نهاية الأسبوع قبل الماضي.

وكان الإقصاء من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء محبطًا لفريق المدرب ميكيل أرتيتا، لكنه يأمل أن يؤدي الفوز على ولفرهامبتون إلى إعادة إحياء الآمال للحصول على لقب الدوري الأول منذ عام 2004، رغم أن جدول المباريات المتبقية لن يكون سهلا ضد خصوم من العيار الثقيل مثل تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد.

وتلقى فريق "الغانرز" أربعة أهداف في آخر مباراتين على أرضه، وكان التسجيل من قبل كلا الفريقين رهانًا فائزًا في أربع من آخر ست مباريات على ملعب "الإمارات"، مما يشير أن المباراة قد تعرف غزارة في الأهداف من الجانبين، مع العلم أيضا أن مباراتين من آخر سبعة انتصارات انتهتا بنتيجة (2-1).

وفي حين أن نادي تشيلسي الذي سجل 19 هدفًا في آخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي المممتاز، يجب أن يكون لديه ما يكفي للتسجيل في ملعب "الإمارات"، بقيادة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز كول بالمر، إلا أن العودة بالنقاط الثلاث تبدو بعيدة المنال.

وكان التسجيل من قبل كلا الفريقين بمثابة رهان فائز في تسع من آخر عشر مباريات لتشيلسي في الدوري، و11 من آخر 12 مباراة خارج أرضه، وثمانية من آخر 11 لقاء في الديربي ضد أرسنال.

ولم يكن "البلوز" موفقين نهاية الأسبوع الماضي في مباراة نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، وخسروا في نهاية المطاف (1-0) على ملعب "ويمبلي"، وقد كانت من المرات النادرة التي يفشلون فيها في إيجاد طريق للشباك.

وقد أسفرت تسع من آخر عشر مباريات لفريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو في الدوري عن تسجيل أكثر من 3.5 هدف، لذلك لن يكون مفاجئًا رؤية الأهداف مرة أخرى يوم الثلاثاء، خاصة وأن ثمانية من آخر 11 مواجهة بين الغريمين اللندنيين شهدت أكثر من 2.5 هدف.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أرسنال : كولينز / لاتيبودير ، توماس ، كيتشينغ ، داسيلفا / جيرب ، اكليس / فان إيويك ، أوهير ، رايت / سيمز

تشيلسي : أونانا / دالوت ، كامبوالا ، ماغواير ، بيساكا / كاسيميرو ، ماينو / غارناتشو ، فرنانديز ، راشفورد / هويلوند

توقعات كورالوجي : فوز أرسنال / النتيجة الصحيحة لفوز أرسنال (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف / تسجيل هدف بواسطة مارتن أوديغارد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال