مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين أستون فيلا وليل (معطيات وتوقعات)

 

بهدف الحصول على مكان في الدور نصف النهائي من دوري المؤتمر الأوروبي، سيلتقي نادي أستون فيلا الإنجليزي مع ضيفه ليل الفرنسي، يوم الخميس 11 أبريل 2024 على ملعب "فيلا بارك" برسم ذهاب دور ربع النهاية.

مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين أستون فيلا وليل (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أستون فيلا ضد ليل في ذهاب دور ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

بهدف الحصول على مكان في الدور نصف النهائي من دوري المؤتمر الأوروبي، سيلتقي نادي أستون فيلا الإنجليزي مع ضيفه ليل الفرنسي، يوم الخميس 11 أبريل 2024 على ملعب "فيلا بارك" برسم ذهاب دور ربع النهاية.

واستطاع "الفيلانس" الوصول إلى ربع نهائي مسابقة قارية لأول مرة منذ كأس الاتحاد الأوروبي 1997-1998، بعد تجاوز أياكس أمستردام الهولندي في دور ال16 بنتيجة إجمالية (4-0)، في المقابل سيظهر الفريق الفرنسي لأول مرة في هذه المرحلة المتأخرة من المنافسة القارية بعد تخطيه كل من شتورم غراتس النمساوي (4-2) في مجموع المباراتين.

وتاريخيًا، لم يحقق ليل أي فوز في سبع مباريات أوروبية سابقة على الأراضي الإنجليزية، حيث خسر ست مرات وسجل هدفًا واحدًا فقط، لذا سيحتاج إلى التغلب على هذا الأمر لتحقيق تقدم في مباراة الذهاب قبل مباراة العودة الحاسمة الأسبوع المقبل.

معطيات المواجهة

بالعودة إلى أوروبا بعد غياب دام 13 عامًا، قطع نادي أستون فيلا الإنجليزي شوطًا طويلًا منذ خسارته المباراة الافتتاحية في دور المجموعات في شتنبر الماضي، (3-2) أمام مضيفه ليجيا وارسو البولندي، لينتهي به المطاف في صدارة المجموعة الخامسة، ويصبح الآن على بعد مرحلتين فقط من المباراة النهائية الشهر المقبل.

وخاض فريق المدرب أوناي إيمري سبع مباريات دون هزيمة في دوري المؤتمر، فاز في خمس منها، وبما في ذلك التصفيات، فقد فاز بجميع مبارياته على أرضه هذا الموسم، وإذا واصل انتصاراته يوم الخميس، فسيحقق ستة انتصارات أوروبية على التوالي في "فيلا بارك" للمرة الأولى على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن التعادل (3-3) الأسبوع الماضي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، جعل فريق الأسود يفقد مركزه الرابع في جدول الترتيب لصالح توتنهام الذي فاز على ضيفه نوتنغهام فوريست (3-1)، وتنتظره مباراة حاسمة ضد أرسنال المتصدر يوم الأحد المقبل.

من جهته، وصل نادي ليل الفرنسي إلى مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا قبل عامين، لكنه يصل هذا العام إلى دور ربع نهائي مسابقة قارية لأول مرة في تاريخه، بعدما أبان على مستوى رائع جعله يحصل على أكبر نسبة من الاستحواذ على الكرة (65%)، وأكثر عدد من التمريرات الصحيحة في نصف ملعب الخصم، وأكثر عدد من التمريرات الصحيحة في الثلث الأخير، من بين جميع الأندية المشاركة في دوري المؤتمر هذا الموسم.

وتصدر ليل المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات، ولم يخسر في 10 مباريات في دوري المؤتمر هذا الموسم، بما في ذلك التصفيات، ولم تهتز شباكه بأكثر من هدف واحد في مباراة واحدة حتى الآن، وخسر ثلاثة فقط في المجموع.

وبفضل أسلوب اللعب الهجومي تحت قيادة مدرب روما السابق باولو فونسيكا، تألق فريق "الدوغز" في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم، رغم عجزه على تحقيق أكبر عدد من الانتصارات، مما منعه من صدارة الترتيب خلف الزعيم الباريسي الذي يسير بثبات لتحقيق لقب آخر.

وعلى الرغم من تواجده في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، إلا أن "لوسك" يبتعد بأربع نقاط فقط عن المركز الثاني الذي يحتله نادي بريست، بعد فوزه على أولمبيك مارسيليا (3-1) في نهاية الأسبوع الماضي، ولم يخسر بعد في ملعب "بيير موروا" في عام 2024.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أستون فيلا : مارتينيز / كونسا ، كارلوس ، توريس ، مورينو / بايلي ، لويز ، ماكغين ، روجرز / ديابي ، واتكينز

ليل : شوفالييه / سانتوس ، دياكيتي ، يورو ، الإسماعيلي / أندريه ، بن طالب / زيغروفا ، كابيلا ، هارالدسون / دافيد

توقعات كورالوجي : التعادل / النتيجة الصحيحة للتعادل (2-2) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة جوناثان دافيد

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال