مباراة إياب مشتعلة بين أتلانتا وفيورنتينا (معطيات وتوقعات)

 

يلتقي نادي أتلانتا بيرغامو مع ضيفه فيورنتينا مرة أخرى يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 على ملعب "جويس" في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس إيطاليا، والفارق بينهما هدف واحد بعد فوز الضيوف على ملعبهم ذهابا.

مباراة إياب مشتعلة بين أتلانتا وفيورنتينا (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلانتا بيرغامو ضد فيورنتينا في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا

يلتقي نادي أتلانتا بيرغامو مع ضيفه فيورنتينا مرة أخرى يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 على ملعب "جويس" في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس إيطاليا، والفارق بينهما هدف واحد بعد فوز الضيوف على ملعبهم ذهابا.

وسيتنافس الفريقان على مكان في المباراة النهائية ضد الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين يوفنتوس ولاتسيو، حيث يعودان إلى المواجهة مع تأخر فريق "لا ديا" (1-0) في مباراة الذهاب على ملعب "أرتيميو فرانكي" في أوائل شهر أبريل الجاري، عندما ساهم هدف رولاندو ماندراغورا الرائع في الفصل بين الفريقين.

وتم تأجيل لقاء الفريقين الأخير في الدوري قبل وقت قصير من انطلاق المباراة، عندما مرض المدير الفني جو باروني وتوفي بعد ذلك، لكن فيورنتينا فاز على "لا ديا" (3-2) في آخر مواجهة مباشرة بينهما على ملعب "فرانكي" في شتنبر الماضي.

معطيات المواجهة

يدين نادي أتلانتا بيرغامو بالفضل لحارس مرماه ماركو كارنيسيكي للحفاظ على النتيجة في فلورينسا، ولم يتعرض إلا لهزيمة صغيرة أبقته في المنافسة على مكان في المباراة النهائية الشهر المقبل على ملعب "الأولمبيكو".

ولا يزال فريق "لا ديا" ينافس على المستوى القاري كذلك، بعدما واصل مغامرته الدوري الأوروبي عقب فوزه المذهل على ليفربول الإنجليزي بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور ربع النهائي، وسيلتقي قريبًا مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي في دور نصف النهائي.

وفاز فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات في الدوري الإيطالي، ما بين 25 فبراير و15 أبريل، قبل أن يواصل سعيه للحصول على المركز الخامس في مباراة الأحد الماضي بفوز (2-1) ضد مونزا، بفضل هدفي شارل دي كيتيلاري والبلال توريه.

ولا يزال فريق بيرغامو صاحب المركز السادس في جدول ترتيب "الكالتشيو" متخلفًا عن روما صاحب المركز الخامس بنقطة واحدة فقط، وعن بولونيا صاحب المركز الرابع بفارق ثمان نقاط، لكن المركز الخامس سيكون كافيًا لتأمين العودة إلى دوري أبطال أوروبا، بعد إضافة مقعد للدوري الإيطالي.

ويتطلع أتلانتا الآن إلى تأمين أول ظهور له في نهائي كأس إيطاليا منذ خسارته أمام يوفنتوس قبل ثلاث سنوات، وجاء فوزه الوحيد باللقب في عام 1963، وخسر أربع مرات في النهائي تحت قيادة غاسبيريني في المرتين الأخيرتين.

في الجهة الأخرى، سيحاول نادي فيورنتينا الحفاظ على تقدمه ذهابا، بهدف بلوغ المباراة النهائية وتحقيق لقب كأس إيطاليا لأول مرة منذ عام 2001، بعد أن تعرض لهزيمة مؤلمة أمام إنتر ميلانو في نهائي العام الماضي.

وعلى بعد خطوة واحدة فقط من العودة إلى نفس المرحلة هذا الموسم، النادي التوسكاني أيضًا على وشك الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن أطاح بفيكتوريا بلزن التشيكي الأسبوع الماضي، ليضرب موعدا مع كلوب بروج البلجيكي في دور نصف النهائي.

ويُعرف فريق "الفيولا" الآن بأنه متخصص في الكأس، وقد وصل على الأقل إلى الدور الرابع من "كوبا إيطاليا" خلال المواسم الثلاثة التي تولى فيها المدرب فينتشنزو إيتاليانو المسؤولية، لكن الألقاب لا تزال في غير المتناول.

ومن المؤكد أن الفوز بأي من المسابقتين هو الطريق الأكثر ترجيحًا للعودة إلى أوروبا لفريق يكافح من أجل تلبية التوقعات في الدوري الإيطالي، حيث يحتل حاليًا المركز التاسع بفارق خمس نقاط عن لاتسيو صاحب المركز السابع المؤهل لدور المؤتمر الأوروبي.

وحقق فريق إيتاليانو فوزه الأول خارج أرضه في الدوري الإيطالي منذ دجنبر الماضي، بانتصاره على ساليرنيتانا يوم الأحد بنتيجة (2-0)، بفضل هدفين متأخرين سجلهما جوناثان إيكوني وكريستيان كوامي.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلانتا : كارنيسيتشي / جيمسيتي ، هين ، كولاسيناك / زاباكوستا ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري / كوبمينيرز ، لوكمان / سكاماكا

فيورنتينا : تيراتشيانو / كايود ، ميلينكوفيتش ، رانييري ، بيراغي / آرثر ، ماندريك / غونزاليس ، بلتران ، كوامي / بيلوتي

توقعات كورالوجي : فوز أتلانتا في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة لفوز أتلانتا (3-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف ف المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال