مايوركا وأتلتيك بلباو يتنافسان من أجل المجد المحلي في نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)

 

سيكون ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية مسرحا للمباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2023-24، مساء يوم السبت 06 أبريل 2024، حيث يواجه نادي أتلتيك بلباو الفائز 23 مرة باللقب، خصمه ريال مايوركا.

مايوركا وأتلتيك بلباو يتنافسان من أجل المجد المحلي في نهائي كأس الملك (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيك بلباو ضد ريال مايوركا في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا

سيكون ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية مسرحا للمباراة النهائية لبطولة كأس الملك لموسم 2023-24، مساء يوم السبت 06 أبريل 2024، حيث يواجه نادي أتلتيك بلباو الفائز 23 مرة باللقب، خصمه ريال مايوركا.

ويعد الفريق الباسك ثاني أكثر الأندية تتويجا في تاريخ المسابقة خلف برشلونة الذي فاز بـ31 لقبا، فيما رفع مايوركا الكأس مرة واحدة بفوزه على ريكرياتيفو دي هويلفا في نهائي 2003.

وخسر مايوركا (4-0) أمام أتلتيك عندما التقى الفريقان في الدوري قبل شهرين، لكن ثلاثة من آخر أربع مواجهات مباشرة بينهما، والتي جاءت جميعها في دوري الدرجة الأولى الإسباني، انتهت بالتعادل.

معطيات المواجهة

كأس الملك هي المنافسة المفضلة لنادي أتلتيك بلباو طوال تاريخه، حيث فاز باللقب في 23 مناسبة، مما يجعله ثاني أكثر الفرق نجاحًا بعد برشلونة (31)، ومع ذلك، فإن آخر لقب يعود لعام 1984 وخسر في آخر ست مباريات نهائية، آخرها في موسم 2020-21.

وتغلب الأسود على روبي (2-1) وكايون (3-0) وإيبار (3-0) وألافيس (2-0) وبرشلونة (4-2) وأتلتيكو مدريد (4-0 ذهابا وإيابا)، ليبلغوا نهائي هذا الموسم.

وسيدخل فريق المدرب إرنستو فالفيردي هذه المباراة بعد هزيمته (2-0) أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى خروجه من المراكز الأربعة الأولى، مع تقدم أتلتيكو عليه في الترتيب.

ومع ذلك، لا يزال الفريق الباسكي في منافسة قوية على المركز الرابع، بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو، مع وجود مواجهة مباشرة بينهما في نهاية الشهر الجاري.

وسينصب تركيز أتلتيك الحالي على كأس الملك، حيث يحاول النادي الفوز بأول لقب له منذ فوزه بكأس السوبر الإسباني في موسم 2020-21.

في الطرف الثاني، يبقى تاريخ نادي ريال مايوركا متواضعا في منافسة الكأس، لكن حقق اللقب مرة واحدة في موسم 2002-2003، وتغلب آنذاك على ريال مدريد (5-1) في مجموع المباراتين في دور ربع النهائي، قبل أن يهزم ديبورتيفو لاكورونيا في نصف النهائي، ثم يسجل الفوز على ريكرياتيفو دي هويلفا (3-0) في النهائي، بمساهمة المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل ثنائية.

وفاز فريق المدرب خافيير أغيري في طريق للنهائي هذا الموسم على بويرو (4-0) وفالي إيغيس (3-0) بورخوس (3-0) وتينيريفي (1-0)، قبل أن يحقق فوزًا (3-2) على جيرونا في ربع النهائي، ثم على ريال سوسيداد بركلات الترجيح في نصف النهائي.

وسيكون هذا الظهور الرابع لفريق مايوركا في نهائي كأس الملك، بعد خسارته في موسمي 1990-1991 و1997-1998 قبل أن ينتصر في عام 2003، وسيكون الأمر بمثابة إنجاز تاريخي إذا تمكن من حصد أول لقب كبير له منذ 21 عامًا.

وسيدخل فريق القراصنة المباراة بعد تعادله السلبي مع فالنسيا في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، ويحتل حاليًا المركز 15 في جدول ترتيب "الليغا"، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط، لذا فإن معركته لا تزال مستمرة لضمان البقاء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيك بلباو : أغيريزابالا / دي ماركوس ، فيفيان ، باريديس ، ليكو / برادوس ، فيسغا / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

ريال مايوركا : غريف / كوبيتي ، ناستاسيتش ، رالو / غونزاليس ، سامو ، داردر ، رودريغيز ، لاتو / موريكي ، مارين

توقعات كورالوجي : التعادل في الوقت الأصلي من المباراة / النتيجة الصحيحة للتعادل في الوقت الأصلي من المباراة (0-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال