مواجهة حاسمة في صراع المركز الرابع بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع نادي أتلتيكو مدريد إلى التعافي من الهزيمتين المتتاليتين، عندما يستضيف أتلتيك بلباو على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" مساء يوم السبت 27 أبريل 2024، في مواجهة حاسمة على مستوى مقدمة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

مواجهة حاسمة في صراع المركز الرابع بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو في الجولة 33 من الدوري الإسباني

سيتطلع نادي أتلتيكو مدريد إلى التعافي من الهزيمتين المتتاليتين، عندما يستضيف أتلتيك بلباو على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" مساء يوم السبت 27 أبريل 2024، في مواجهة حاسمة على مستوى مقدمة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويحتل فريق المدرب دييغو سيميوني حاليا المركز الرابع في الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن النادي الباسكي صاحب المركز الخامس، ويبدو أن الفريقين يتنافسان على مكان في دوري أبطال أوروبا.

وفاز الأتلتيكو على خصمه بلباو بنتيجة (1-0) في مباراة الموسم الماضي بالدوري في العاصمة، لكنه تعرض لثلاث هزائم متتالية في المواجهات المباشرة بين الفريقين هذا الموسم، واحدة في مباراة الذهاب بالدوري لهذا الموسم، واثنتين في كأس الملك ذهابا (1-0) وإيابا (3-0).

معطيات المواجهة

تعرض نادي أتلتيكو مدريد للهزيمة (4-2) خارج أرضه، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني منتصف شهر أبريل الجاري، ليخرج من المنافسة رغم فوزه ذهابا على ملعبه بنتيجة (2-1).

وكان لهذه الهزيمة تأثير على فريق العاصمة في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي، حيث تعرض لهزيمة (2-0) أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس، تركته في المركز الرابع برصيد 61 نقطة من 32 مباراة في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط فقط فوق أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس، وسبع نقاط خلف جيرونا صاحب المركز الثالث.

وسيحاول فريق المدرب دييغو سيميوني استغلال سجله الممتاز على أرضه قبل هذه المباراة، بعد أن جمع 43 نقطة من 16 مباراة في الدوري على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" هذا الموسم، بحيث فقط المتصدر ريال مدريد (44 نقطة) جمع نقاطا أكثر أمام جماهيره في "الليغا".

في الطرف الثاني، يحاول نادي أتلتيك بلباو إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 10 سنوات، حيث احتل المركز الثامن في ثلاث من آخر خمس مواسم له في القسم الأول، بينما احتل المركز السادس عشر في موسم 2017-2018.

وشهد فريق المدرب إرنيستو فالفيردي تحسنًا كبيرًا هذا الموسم، ما جعله يحتل المركز الخامس حاليا في جدول الترتيب، بفارق سبع نقاط فوق ريال سوسيداد صاحب المركز السادس وثلاث نقاط فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، لذا فإن مكانًا في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل هو بالتأكيد الهدف الرئيسي.

وكان الفريق الباسكي أحد أفضل الفرق التي يجب مشاهدتها في النخبة الاسبانية هذا الموسم، وتوج ذلك بتحقيقه لقب كأس الملك في وقت سابق من هذا الشهر بفوزه على ريال مايوركا في المباراة النهائية بركلات الترجيح، وهو لقبه المحلي الأول منذ ما يزيد عن 40 سنة.

وتعثر الأتلتيك في آخر مباراتين على أرضه، بعدما تعادل بنفس النتيجة (1-1) مع فياريال وغرناطة، وحتى احتلال المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي سيعتبر إنجازا متميزا للفريق، لكنه سيبحث عن أول فوز في الدوري الإسباني خارج أرضه ضد فريق العاصمة منذ يناير 2011.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيكو مدريد: أوبلاك / فيتسل ، خيمينيز ، أزبيليكويتا / مولينا ، دي بول ، كوكي ، يورينتي ، لينو / غريزمان ، كوريا

أتلتيك بلباو : سيمون / يراي ، فيفيان ، باريديس ، ليكو / دي غالاريتا ، بينات / ويليامز ، سانسيت ، ويليامز / غوروزيتا

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيك بلباو / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيك بلباو (0-1) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال