طموح مشترك يحدو أتلتيكو مدريد ودورتموند قبل الحسم في الإياب (معطيات وتوقعات)

 

سيتطلع اثنان من المتنافسين على لقب دوري أبطال أوروبا إلى تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب من دور ربع النهائي يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، عندما يستضيف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خصمه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

طموح مشترك يحدو أتلتيكو مدريد ودورتموند قبل الحسم في الإياب (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

سيتطلع اثنان من المتنافسين على لقب دوري أبطال أوروبا إلى تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب من دور ربع النهائي يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، عندما يستضيف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني خصمه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

ونجح فريق المدرب دييغو سيميوني في إقصاء إنتر ميلانو الإيطالي وصيف بطل العام الماضي بركلات الترجيح في دور ثمن النهاية، بينما فاز فريق المدرب إدين ترزيتش على نظيره آيندهوفن الهولندي (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر دورتموند بنتيجة (2-0) أمام الأتليتيكو على الأراضي الإسبانية في دور المجموعات لموسم 2018-19، لكنه قبل ذلك حقق فوزا كاسحا (4-0) في المواجهة المباشرة على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

معطيات المواجهة

تعرض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لخسارة ضئيلة (1-0) في مباراة الذهاب من دور ثمن النهاية ضد إنتر متصدر الدوري الإيطالي على ملعب "سان سيرو"، وعلى الرغم من تأخره بهدف في مباراة العودة على ملعبه، بعد 33 دقيقة من اللعب، فقد استطاع قلب النتيجة بتسجيل هدفين عن طريق أنطوان غريزمان وممفيس ديباي ثم خطف التأهل في ركلات الترجيح.

ويصل رجال المدرب دييغو سيميوني الآن إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة خلال خمس سنوات، ولكنهم فشلوا في العبور إلى المربع الذهبي منذ موسم 2016-2017، بعدما خرجوا على يد لايبزيغ الألماني (2019-20) ومانشستر سيتي الإنجليزي (2021-22) في المناسبتين السابقتين.

وعلى الرغم من فوزه (2-1) على فياريال في آخر مباراة برسم الدوري الإسباني في الأول من أبريل الجاري، يبقى مستوى فريق "الروخيبلانكوس" صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن أتلتيك بلباو قبل ثماني مباريات متبقية، غير مستقر.

وفاز فريق العاصمة مدريد في أربع مباريات فقط من آخر 12 مباراة في جميع البطولات، لكنه لم يتعرض أبدًا لهزيمة في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" أو في ملعبه السابق "فيسنتي كالديرون"، حيث فاز في 10 من أصل 16 مباراة، واستقبل أربعة أهداف فقط.

ومنذ الهزيمة (1-0) في دور المجموعات أمام ميلان الإيطالي في نونبر 2021، خاض أتلتيكو تسع مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا دون أن يتلقى الهزيمة، محققا الفوز في كل من آخر أربع مباريات.

في الجهة الأخرى، تحدى نادي بوروسيا دورتموند الألماني الصعاب ليهيمن على "مجموعة الموت" مع نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي، ليتأهل إلى دور ثمن النهائي الذي اصطدم فيه مع بطل هولندا آيندهوفن، وتمكن من تجاوزه.

وبعد تعادل إيجابي (1-1) في مباراة الذهاب على ملعب "فيليبس ستاديون"، استطاع فريق المدرب إدين ترزيتش انتزاع بطاقة العبور بعد فوز (2-0) على ملعبه "سيغنال إدونا بارك"، بفضل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق جايدن سانشو، وهدف ماركو رويس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعرض العملاق الألماني للإقصاء ثلاث مرات متتالية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ وصوله إلى المباراة النهائية في عام 2013 وخسارته على يد جاره بايرن ميونخ.

وحقق دورتموند الفوز (2-0) في مباراة الكلاسيكو على النادي البافاري في ميدان هذا الأخير، برسم الدوري الألماني قبل أسبوعين، مسجلا فوزه الخامس على التوالي في جميع البطولات، لكن هذه السلسلة توقفت في وقت غير مناسب بعد الهزيمة (1-0) على أرضه أمام شتوتغارت في يوم السبت الماضي.

وأصبح دورتموند خارج مراكز دوري أبطال أوروبا في جدول ترتيب "البوندسليغا" بسبب هذه الهزيمة الأخيرة، على الرغم من أن فارق الأهداف فقط يفصله عن لايبزيغ في المركز الرابع، وبالتالي لا يستطيع إعطاء الأولوية للمجد الأوروبي ولا لمقعد في المراكز الأربعة الأولى قبل لقاء الأربعاء.

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / فيتسل ، خيمينيز ، رينيلدو / مولينا ، يورينتي ، كوكي ، دي بول ، لينو / غريزمان ، موراتا

بوروسيا دورتموند : كوبل / رايرسون ، هاملز ، شلوتربيك ، ماتسن / سابيتزر ، كان ، براندت / سانشو ، فولكروغ ، أديمي

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيكو مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيكو مدريد (1-0) / تسجيل أقل من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال