صراع محتدم حول المركز الثالث بين جيرونا وأتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)

 

يعود نادي أتلتيكو مدريد إلى منافسات الدوري الإسباني، عندما يستقبل بعد ظهر يوم السبت 13 أبريل 2024 على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في مواجهة مثيرة، خصمه جيرونا مفاجأة الموسم.

صراع محتدم حول المركز الثالث بين جيرونا وأتلتيكو مدريد (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة أتلتيكو مدريد ضد جيرونا في الجولة 31 من الدوري الإسباني

يعود نادي أتلتيكو مدريد إلى منافسات الدوري الإسباني، عندما يستقبل بعد ظهر يوم السبت 13 أبريل 2024 على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في مواجهة مثيرة، خصمه جيرونا مفاجأة الموسم.

ويحتل أتلتيكو حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث، حيث يقاتل الفريقان لتأمين مكانهما في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخسر الفريق الكتالوني ثلاثًا من آخر أربع مواجهات مباشرة في الدوري أمام أتلتيكو، لكنه حقق فوزًا بنتيجة (4-3) عندما التقى الفريقان في مباراة الذهاب في وقت سابق من هذا الموسم.

معطيات المواجهة

وضع نادي أتلتيكو مدريد نفسه في وضع جيد للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بملعبه على بوروسيا دورتموند الألماني (2-1) في ذهاب دور ربع النهائي مساء يوم الأربعاء الماضي.

ويتطلع فريق المدرب دييغو سيميوني إلى إنهاء المهمة في ألمانيا الأسبوع المقبل، لكنه دون أن يغفل مشواره في الدوري الإسباني، حيث أن إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى ليس مضمونًا، بالنظر للضغط الذي يفرضه عليه بطل كأس الملك أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس.

وبالفعل يتقدم فريق العاصمة بفارق نقطتين فقط عن الفريق الباسكي، فيما يتأخر بسبع نقاط عن النادي الكتالوني الثالث، وبالتالي فإن المركز الرابع قد يكون أفضل ما يمكن أن يأمله هذا الموسم، على الرغم من أن المركز الثالث سيكون بالتأكيد في متناول أيديه إذا استطاع أصحاب الفوز في هذه المباراة.

ويمتلك الأتليتي ثاني أفضل سجل على أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على 40 نقطة من 15 مباراة، لكنه تعرض للهزيمة (3-0) أمام برشلونة في آخر مباراة له في الدوري على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، كما خسر بشكل مفاجئ (2-0) أمام قادش الشهر الماضي.

وتمكن "الكولتشونيروس" من تحقيق فوز (2-1) على فياريال في الدوري آخر مرة، حيث سجل ساؤول نيغيز هدف الفوز المتأخر في ملعب "لا سيراميكا"، ويهدفون الآن إلى تحقيق فوزهم الثالث على التوالي في جميع المسابقات قبل مباراة الإياب من ربع نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء القادم.

في الطرف الثاني، كان من الصعب دائمًا على نادي جيرونا البقاء إلى جانب ريال مدريد في سباق اللقب، وكما كان متوقعًا، فقد تراجع في الأسابيع الأخيرة، بفارق 10 نقاط عن فريق كارلو أنشيلوتي الذي يسير بثبات نحو التتويج.

ومع ذلك، يواصل فريق المدرب ميشيل تقديم موسم رائع، حيث يحتل المركز الثالث، بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة صاحب المركز الثاني وتسع نقاط فوق أتليتيك بلباو صاحب المركز الخامس في السباق على إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى.

ويخوض الفريق الأبيض والأحمر موسمه الرابع فقط في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث احتل المراكز 10 و18 و10 في المواسم الثلاثة السابقة، ولذلك فإنه يتطلع إلى صنع التاريخ هذا الموسم، والنتيجة الايجابية يوم السبت ستقربه كثيرا من المبتغى قبل استقبال قادش يوم 20 أبريل الجاري.

وفاز الفريق الكتالوني على ريال بيتيس (3-2) آخر مرة في الدوري، وكان مستواه على أرضه هذا الموسم ممتازًا، حيث حصل على 38 نقطة من 15 مباراة، بينما فقط أتلتيكو (40 هدفا) وريال مدريد (41 هدفا)، سجلا أهدافا أكثر حتى الآن.

ومع ذلك، فقد تعرض جيرونا لأربع هزائم متتالية خارج أرضه، حيث خسر أمام ريال مدريد وأتلتيك ومايوركا وخيتافي منذ آخر فوز له خارج أرضه في نهاية يناير الماضي على سيلتا فيغو (1-0).

التشكيلات المحتملة للفريقين

أتلتيكو مدريد : أوبلاك / سافيتش ، خيمينيز ، أزبيليكويتا / ريكيلمي ، يورينتي ، كوكي ، ساؤول ، لينو / غريزمان ، موراتا

جيرونا : غازانيغا / غارسيا ، دي لوبيز ، بليند / كوتو ، هيريرا ، غارسيا ، غوتيريز / تسيغانكوف ، دوفبيك ، سافيو

توقعات كورالوجي : فوز أتلتيكو مدريد / النتيجة الصحيحة لفوز أتلتيكو مدريد (2-1) / تسجيل أهداف من الجانبين / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال