برشلونة ينازل فالنسيا في مباراة صعبة (معطيات وتوقعات)

 

بعد ضياع لقب الدوري الإسباني، سيحاول نادي برشلونة على الأقل إنهاء الموسم بشكل جيد، وسيستقبل في الجولة 33 ضيفه فالنسيا على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مساء يوم الإثنين 29 أبريل 2024.

برشلونة ينازل فالنسيا في مباراة صعبة (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة برشلونة ضد فالنسيا في الجولة 33 من الدوري الإسباني

بعد ضياع لقب الدوري الإسباني، سيحاول نادي برشلونة على الأقل إنهاء الموسم بشكل جيد، وسيستقبل في الجولة 33 ضيفه فالنسيا على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مساء يوم الإثنين 29 أبريل 2024.

وتراجع "البلوغرانا" إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق 14 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر ونقطة واحدة خلف جيرونا صاحب المركز الثاني، في المقابل تعرضت تطلعات "الخفافيش" الأوروبية لضربة قوية في الهزيمة أمام ريال بيتيس في المرة الأخيرة، جعلتهم يتراجعون إلى المركز الثامن.

وحقق "لوس تشي" انتصار واحدًا فقط في آخر 15 مواجهة مباشرة ضد "البارصا"، ولم يحقق أي فوز في سبع مباريات الأخيرة بين الفريقين، وخسر خمس منها، على الرغم من أنه كافح بشدة لفرض التعادل (1-1) في مباراة الذهاب على ملعب "ميستايا" في وقت سابق من هذا الموسم.

معطيات المواجهة

بعد الخروج المخيب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، تلقى نادي برشلونة ضربة موجعة أخرى على مستوى الدوري الإسباني، بعد الخسارة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد بنتيجة (3-2) والتي أضعفت آماله بشكل كبير في الحفاظ على لقبه.

وحقق النادي الكاتلوني سلسلة من النتائج الإيجابية في الأسابيع الماضية، منذ إعلان المدرب تشافي هيرنانديز مغادرته في نهاية الوسم الحالي قبل أن يتراجع عن ذلك قبل أيام، لكن هزيمته في الكلاسيكو إلى جانب فوز ريال مدريد (1-0) على ريال سوسيداد مساء الجمعة الماضي، تركته بفارق 14 نقطة عن الصدارة، قبل ست مباريات متبقية له.

وعلى الرغم من إخفاقه في "الليغا" و"التشامبيانزليغ"، يمكن لفريق "البلوغرانا" أن ينتشي بسلسلة انتصاراته الثلاثة في الدوري الإسباني على أرضه، حيث حافظ على نظافة شباكه ضد ريال مايوركا مايوركا وخيتافي ولاس بالماس، وعليه حصد النقاط الثلاث لإنهاء الموسم على الأقل في المركز الثاني.

وبالمثل، يسافر نادي فالنسيا إلى كاتالونيا بعد أن تعرض لضربة كبيرة في نهاية الأسبوع الماضي، حيث انتهت مسيرته الخالية من الهزائم في ثلاث مباريات بهزيمة على أرضهم أمام ريال بيتيس، ليتراجع إلى المركز الثامن بفارق نقطة واحدة فقط عن كتيبة بيلغريني التي ارتقت للمركز السابع.

ويمكن اعتبار المنافسة على المراكز القارية أمرا جيدا بالنسبة لفريق المدرب روبين باراخا، الذي تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي باحتلاله المركز 16، وسيكون احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في جدول الترتيب هذا الموسم أفضل نتيجة له منذ موسم 2018/ 19.

وتضمنت سلسلة "الخفافيش" الخالية من الهزائم في ثلاث مباريات قبل السقوط أمام بيتيس، فوزين متتالين خارج الميدان بنتيجة (1-0) على كل من غرناطة وأوساسونا، لكن منذ نونبر 2017 لم ينتصروا في ثلاث مباريات متتالية خارج قواعدهم في الدوري الإسباني.

التشكيلات المحتملة للفريقين

برشلونة : شتيغن / كوندي ، أراوخو ، كوبارسي ، كانسيلو / بيدري ، كريستنسن ، غوندوغان / يامال ، ليفاندوفسكي ، رافينيا

فالنسيا : مامارداشفيلي / كوريا ، موسكيرا ، أوزكاكار ، فاسكويز / كانوس ، بيبيلو ، غيرا ، لوبيز / دورو ، ألميدا

توقعات كورالوجي : فوز برشلونة / النتيجة الصحيحة لفوز برشلونة (2-0) / تسجيل هدف بواسطة رافينيا

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال