فيردر بريمن العقبة الأخيرة لباير ليفركوزن من أجل لقب تاريخي (معطيات وتوقعات)

 

يمكن تحديد بطل الدوري الألماني لموسم 2023-24 نهاية هذا الأسبوع في ملعب "باي أرينا"، عندما يواجه نادي باير ليفركوزن المرشح بنسبة كبيرة لنيل اللقب، ضيفه فيردر بريمن، في مباراة عن الجولة 29.

فيردر بريمن العقبة الأخيرة لباير ليفركوزن من أجل لقب تاريخي (معطيات وتوقعات)
توقعات مباراة باير ليفركوزن ضد فيردر بريمن في الجولة 29 من الدوري الألماني

يمكن تحديد بطل الدوري الألماني لموسم 2023-24 نهاية هذا الأسبوع في ملعب "باي أرينا"، عندما يواجه نادي باير ليفركوزن المرشح بنسبة كبيرة لنيل اللقب، ضيفه فيردر بريمن، في مباراة عن الجولة 29.

وقبل ست جولات من نهاية الموسم، يجب على ليفركوزن المتصدر تحقيق الفوز في هذه الجولة لكي يحقق اللقب، ولن تكون مهمته صعبة أمام بريمن الذي يجلس في المركز 12 برصيد 31 نقطة، بعيدا عن منطقة الهبوط بفارق ثمان نقاط، و11 نقطة عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

وسيطمح ليفركوزن إلى تجنب الخسارة للمباراة الثامنة على التوالي في المواجهات المباشرة ضد بريمن، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادلا في أربعة، وآخر هزيمة كانت في موسم 2018/2019 برسم الجولة 26 من الدوري على هذا الملعب.

معطيات المواجهة

بدا نادي باير ليفركوزن متفوقًا على بقية الأندية هذا الموسم ويحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، متقدما بفارق 13 نقطة على حامل اللقب بايرن ميونيخ، الذي فاز يوم السبت على كولن بنتيجة (2-0).

وإذا فاز ليفركوزن بلقب الدوري، وهي مسألة وقت فقط، فسيكون ذلك بمثابة نهاية لهيمنة بايرن على الدوري الألماني في العشر سنوات الأخيرة، حيث سيصبح أول فريق يتفوق على النادي البافاري للحصول على اللقب منذ بوروسيا دورتموند بقيادة يورغن كلوب في عام 2012.

وقد كان موسم فريق تشابي ألونسو رائعًا حقًا، حيث أنه النادي الوحيد في دوري الدرجة الأولى الذي لم يهزم بعد، وسيحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في "البوندسليغا" لأطول بداية بدون هزيمة لموسم مع 29 مباراة إذا تجنب الهزيمة في نهاية هذا الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، أمن ليفركوزن الشهر الماضي مكانه في نهائي كأس ألمانيا، كما أنه حقق أفضلية جيدة بعد فوزه (2-0) في مباراة الذهاب على أرضه ضد ويستهام يونايتد الإنجليزي برسم دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، يوم الخميس الماضي، وتفصله 90 دقيقة في مباراة العودة لبلوغ المربع الذهبي ومواصلة السعي لتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم.

وكان ملعب "باي أرينا" بمثابة حصن منيع لأصحاب الأرض هذا الموسم، حيث فازوا في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، وحافظوا على نظافة شباكهم في آخر مباراتين، ويبدو من المناسب أن يحسموا أول لقب دوري لهم على الإطلاق أمام جماهيرهم في هذه المباراة.

في المقابل، يبدو أن نادي فيردر بريمن قد خرج عن مساره في الأسابيع الأخيرة، بعد أن فشل في تحقيق الفوز في آخر خمس مباريات في الدوري الألماني، بما في ذلك أربع هزائم خلال تلك الفترة.

وسيدخل فريق المدرب أولي فيرنر هذه المواجهة بعد التعادل خارج أرضه (1-1) أمام آينتراخت فرانكفورت في الجولة الماضية، عندما كسر ميلوس فيليكوفيتش الجمود في منتصف الشوط الثاني، لكن سرعان ما أدرك أصحاب الأرض التعادل، مما جعل الفريقين يكتفيان بنقطة واحدة لكل منهما.

وعلى الرغم من أنه كان يتنافس على التأهل الأوروبي لفترة من الوقت، إلا أن بريمن تراجع الآن إلى منتصف الجدول بعد سلسلة من المباريات بدون فوز في ست مباريات، ومثل العديد من الفرق في الدوري، تعرض لهزيمة عريضة (3-0) ضد المتصدر في وقت سابق من هذا الموسم.

زيادة على ذلك، لم يحقق الفريق الأبيض والأخضر أي فوز في ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري، ومع تسجيل ثلاثة انتصارات فقط خارج أرضه طوال الموسم، فإن فرصه ضئيلة للغاية لخلق المفاجأة في مباراة الأحد.

التشكيلات المحتملة للفريقين

باير ليفركوزن : هراديكي / كوسونو ، تاه ، هينكابي ، فريمبونغ ، بالاسيوس ، تشاكا ، غريمالدو / فيرتز ، هوفمان / بونيفاس

فيردر بريمن : دودو / مالاتيني ، غروس ، فيليكوفيتش / وايزر ، شميد ، لينين ، بيتنكورت ، آغو / وولتماد ، كوناكي

توقعات كورالوجي : فوز باير ليفركوزن / النتيجة الصحيحة لفوز باير لفركوزن (2-1) / تسجيل أكثر من 2,5 هدف في المباراة / تسجيل هدف بواسطة فيكتور بونيفاس

 

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال